جمارك دبي تستعرض خدماتها الذكية في جيتكس2015
آخر تحديث 10:39:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمارك دبي تستعرض خدماتها الذكية في جيتكس2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمارك دبي تستعرض خدماتها الذكية في جيتكس2015

مركز دبي التجاري العالمي
دبي ـ صوت الإمارات

استعرضت جمارك دبي خلال مشاركتها ضمن جناح حكومة دبي الذكية بمعرض جيتكس للتقنية 2015 الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي عددا من الخدمات والتطبيقات الذكية المبتكرة والمبادرات التقنية الحديثة التي تساهم في مزيد من التطوير للأنظمة والاجراءات الجمركية وذلك بحضورسلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي.

وشملت الخدمات الذكية الجديدة التي أعلنت عنها جمارك دبي خلال المعرض نظام التفتيش الذكي للحقائب والغواصة الجمركية والسيارة البرمائية وخدمات التلفاز الذكي ومنصة العمل الذكية ومنتديات موظفي جمارك دبي "البرزة" والموقع الإلكتروني الجديد.

وتشارك الدائرة في المعرض عبر منصتين الأولى ضمن جناح حكومة دبي الذكية تحت شعار " نبتكر لتسهيل التجارة " والثانية ضمن جناح مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة .

ووفرت جمارك دبي أجهزة لوحية خاصة لاستطلاع رأي زوارها في معرض جيتكس للتقنية 2015 وتمكينهم من إبداء أرائهم وتقديم مقترحاتهم حول خدماتها .

وقال سعادة أحمد محبوب مصبح إن إطلاق جمارك دبي للخدمات والمبادرات الذكية الجديدة يأتي تنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم خلال ثلاث سنوات وتحقيقا للأهداف التي حددها سموه للحكومة الذكية وكذلك مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتطوير منظومة العمل الحكومي وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية في مختلف دوائر ومؤسسات وأجهزة حكومة دبي.

وأكد حرص جمارك دبي على أن تكون مشاركتها فاعلة ومتميزة في هذا الحدث الأبرز إقليميا وعالميا على صعيد تقنية المعلومات وذلك عبر استعراض تطوراتها التقنية والذكية والاستفادة مما هو مطروح في المعرض من شركات التقنية العالمية .. مشيرا إلى استمرار عملية التحول الذكي لتوفير أفضل الخدمات الذكية للمتعاملين بما يضمن توفير الوقت والجهد والتكلفة عليهم بهدف إسعادهم.

ولفت إلى أن الدائرة حريصة على أن تكون سباقة في تبني وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات للعملاء حيث كانت جمارك دبي أول دائرة حكومية إلكترونية بالكامل في عام 2009 وكانت أول دائرة حكومية ذكية بالكامل في عام 2013.. منوها إلى أن الدائرة ستواصل مشوار التطوير المتعلق بالخدمات الذكية وتقديمها عبر قنوات متنوعة لإسعاد العملاء والمساهمة في التنمية الاقتصادية والتجارية لإمارة دبي.

وقال جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي بجمارك دبي إن الخدمات الذكية التي أطلقتها الدائرة خلال السنوات الماضية ساهمت بشكل فعال في تعزيز التواصل بين الدائرة وعملائها الذين صار بإمكانهم تقديم معاملاتهم من أي مكان وفي أي وقت واختصار الوقت والجهد المستغرق في إنجازها .. موضحا أن الدائرة سخرت كل إمكانياتها التقنية ومواردها البشرية للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في مجال تقديم الخدمات الذكية.

و أشار إلى أن جمارك دبي لم تكتف بالتحول إلى دائرة ذكية بالكامل تقدم كافة خدماتها عبر الهاتف المتحرك بل تعمل بشكل متواصل على ابتكار كل ما هو جديد في مجال تقديم الخدمة للعملاء والارتقاء بمستوى تقديم خدماتها .. ولفت إلى أن الدائرة ستواصل ابتكار مزيد من الخدمات الذكية التي تساهم في تعزيز التواصل الفعال بين الدائرة وعملائها .. ونوه إلى أنه تم الانتهاء من إطلاق الموقع الالكتروني لجمارك دبي بحلته الجديدة والذي يتميز بتصميمه ومحتواه البسيط والمتفرد.

وشهدت منصة جمارك دبي بالمعرض عرض نظام التفتيش الجمركي الذكي للحقائب المستخدم في مطارات دبي والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم وتم ابتكاره في جمارك دبي بهدف توفير وسيلة تمكن المفتش الجمركي من تأدية مهامه بصورة مبتكرة وسريعة دون تأخير أو تعقيد لإجراءات المسافرين وتضمن سلاسة وسلامة كافة الإجراءات حيث لا تستغرق عملية تفتيش الحقائب المشتبه بها بواسطة النظام أكثر من 3 دقائق.

ويمكن للنظام من خلال الأجهزة التي يجمعها معا التعرف على هوية المفتش وتحديد مدى خطورة الحقيبة ومدى سلامة تفتيشها يدويا وقياس الوقت الزمني المستغرق في عملية التفتيش وتحديد عدد الحقائب المفتشة يدويا وإظهار نتيجة التفتيش إن كانت إيجابية أو سلبية وقياس وتحليل أوقات الذروة أثناء التفتيش اليدوي وخلق قاعدة بيانات من خلال تسجيل بيانات المسافر وقياس مؤشر السعادة ورضا المسافر من خلال تعبئة الاستبيان المرتبط بمنظومة عمل النظام.

وعرضت الدائرة السيارة البرمائية وهي عبارة عن مركبة برمائية صديقة للبيئة مزودة بـ 10 أجهزة تفتيش متطورة تعمل جميعها بالطاقة الشمسية على مدار الساعة.

وتم ابتكار المركبة المزودة بأحدث التقنيات العالمية بهدف المساعدة في اكتشاف المخاطر الجمركية البحرية التي قد تواجه مفتشي جمارك دبي أثناء أداء مهامهم وتعاملهم مع الكم الهائل من البواخر والسفن الخشبية التي تصل إلى خور دبي.

وتقوم السيارة البرمائية من خلال دوريات بحرية تمر بالقرب من السفن الخشبية والبواخر في خور دبي بالكشف عن بعد عن المواد الخطرة والمواد الممنوعة من مسافة تصل إلى 300 متر تقريبا من خلال استكشاف محيط وجسم السفينة وحتى الأجزاء الداخلية التي يصعب الوصول إليها وتحتوي السيارة على كاميرات تصوير تستخدم لتوثيق عملية التفتيش ونقل الأحداث مباشرة أثناء التفتيش إلى غرفة القيادة والسيطرة في جمارك دبي.

كما تم عرض الغواصة الجمركية والتي تستخدم في مراقبة وتفتيش الأجزاء السفلية من السفن ويصعب على المفتشين تفتيشها بسبب غمرها بالمياه والغواصة الجمركية مزودة بكاميرات واضاءة تناسب الاعماق وتقوم باكتشاف وتوثيق الضبطيات دون أي تدخل بشري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تستعرض خدماتها الذكية في جيتكس2015 جمارك دبي تستعرض خدماتها الذكية في جيتكس2015



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates