غرفة رأس الخيمة تنظم ورشة عن تعزيز ثقافة الحوكمة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة رأس الخيمة تنظم ورشة عن "تعزيز ثقافة الحوكمة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة رأس الخيمة تنظم ورشة عن "تعزيز ثقافة الحوكمة"

غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة
رأس الخيمة – صوت الإمارات

أكد سعادة الدكتور عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة على دور الهيئة في دعم وتشجيع الشركات على جميع المستويات وتقديم الحلول المبتكرة سعيا منها للارتقاء بأدائها المالي وتعزيز قيمتها بما يعود بالنفع على المساهمين والاقتصاد الوطني مشيدا بالجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة لتعزيز ثقافة الحوكمة لدى الشركات المدرجة والتعريف بمفاهيم حوكمة الشركات ونشر الوعي بها.

جاء ذلك في كلمة له خلال ورشة العمل التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة تحت عنوان "تعزيز ثقافة الحوكمة " حيث استعرض تطور نظام الحوكمة في دولة الإمارات وضوابط الحوكمة ومعايير الانضباط المؤسسي وحوكمة الشركات اضافة الى مبادئ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" ومقارنة مبادئ حوكمة الشركات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع مبادئ OECD ومراحل تطور حوكمة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة وغير ذلك.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة إلى أبرز نتائج تطبيق قواعد الحوكمة في دولة الإمارات منذ إصدار القرار الوزاري رقم 518 لعام 2009- الذي صدر وفق معايير "أيوسكو" ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وتقريري "سهولة الأعمال" و"التنافسية" الصادرين عن البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي- والتي تمثلت في تحقيق تطور غير مسبوق في نسب إفصاح الشركات المساهمة العامة بلغ 98 فى المائة في عام 2015حيث حققت الهيئة نجاحا مميزا للدولة ساهم في دعم موقعها على مستوى التنافسية العالمية وتعزيز مقدرتها ومكانتها في مجال حماية المستثمرين.

كما اسعرض فوز الهيئة بالمركز الأول عالميا في مؤشر فاعلية مجالس إدارة الشركات حسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الذي صدر عن المعهد الدولي للتنمية الادارية بسويسرا في نهاية شهر مايو من العام 2014 و تحقيق المركز الأول عربيا وعلى مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حماية المستثمرين كما استطاعت الدولة أن تتقدم 59 درجة على المستوى العالمي مما جعلها تصنف ضمن قائمة الاقتصادات العشر الأكثر تحسنا عالميا وفقا للتقرير السنوي للبنك الدولي لمؤشر سهولة ممارسة الأعمال .

وفي عام 2015 تمت ترقية ترتيب الدولة على مؤشر حماية المستثمرين الاقلية ليصعد 15 درجة وفقا للتقرير السنوي للبنك الدولي لمؤشر سهولة ممارسة الأعمال بالعالم هذا فضلا عن عدد من المبادرات الأخرى في مجال حوكمة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل مركز أبوظبي لحوكمة المؤسسات ومركز أخلاقيات الأعمال ومعهد حوكمة ودليل قواعد حوكمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ولفت الدكتور الزعابي إلى أن الهيئة نجحت في جعل هذه الضوابط ثقافة راسخة لدى الشركات المساهمة العامة المدرجة في أسواق الأوراق المالية في الدولة.

وكان سعادة السيد محمد السبب المدير العام لغرفة رأس الخيمة قد افتتح الندوة التي تحدث فيها الدكتور أشرف جمال الدين الرئيس التنفيذي لمعهد حوكمة وعدد آخر من الخبراء والمتخصصين في القانون والتمويل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة رأس الخيمة تنظم ورشة عن تعزيز ثقافة الحوكمة غرفة رأس الخيمة تنظم ورشة عن تعزيز ثقافة الحوكمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates