الشيخ سلطان بن زايد يقوم بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب للقدرة
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سلطان بن زايد يقوم بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب للقدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان بن زايد يقوم بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب للقدرة

الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان
ابوظبي- وام

قام الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم رافقه خلالها سعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي.

والتقى خلال الجولة رئيس اللجنة البيطرية البحريني الدكتور خالد أحمد حسن وطوني جارسيا رئيس لجنة التحكيم وعددا من رؤساء اللجان العاملة في سباقات الاحتفالية مستمعا إلى مقترحاتهم وتوصياتهم ومنها التأكيد على تفاعل المشاركين مع القوانين واللوائح الجديدة التي تم إرساؤها مؤخرا والخاصة بسباقات بوذيب.

واكد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان أن التعديلات التي تم إدخالها مؤخرا على بعض قوانين رياضة القدرة والتحمل على سباقات بوذيب هي لمصلحة الفرسان والفارسات وخيولهم أولا وأن هذه القوانين قابلة للمناقشة والدراسة والتعديل لما فيه مصلحة صحة الخيول والمحافظة على لياقتها بطريقة مستدامة ..مشيرا الى ان رياضة التحمل من الرياضات الكبيرة المحببة لمحبي الفروسية.

واضاف أن الأسس الجديدة التي نحاول وضعها للسباقات تجعل لها نكهة خاصة بل وتعمل على زيادة عدد المشاركين فيها من كافة الأعمار واستقطاب المزيد من الاسطبلات وأندية الفروسية العامة والخاصة في الدولة في إطار مشروع " بوذيب " الذي نعتبره مشروعا وطنيا للارتقاء بفروسية الإمارات على كافة المستويات .

واكد  في ختام اللقاء على مواصلة تقديم الدعم لرياضات الفروسية بوجه عام وفروسية الإمارات وفرسانها بوجه خاص بما ينسجم مع الريادة التي حققتها دولة الامارات العربية المتحدة لهذه الرياضة في المحافل والمهرجانات الدولية .

وتوج علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة اليوم على منصة التتويج بقرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم الفارس علي محمد علي الحوسني من إسطبلات الريف على صهوة الجواد شانلي جودان بطلا لسباق كأس نادي تراث الإمارات الدولي للشباب والناشئين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم وحل ثانيا الفارس راشد حمود الجنيبي وثالثا الفارس ماجد طلال السيد الهاشمي.

كما توج الفارس عادل محمد الحوسني بطلا لسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كم والفارسة كاتلينا باستونز بطلة للسباق النسائي المفتوح لمسافة 90 كم والفارس ديفي سنج بطلا للسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم .

وقام الرميثي بتتويج الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في السباقات الأربعة وسط حضور شبابي رياضي كبير فيما تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لجائزة أفضل حالة خيل في كل سباق وذلك في إطار توجيهات سمو راعي المهرجان بتطوير رياضة سباقات القدرة ونوعية الخيول المشاركة والعمل على تجنب إصابات الخيول خلال المنافسات وذلك في إطار احتفالية كأس نادي تراث الإمارات للقدرة والتحمل التي نظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية على مدار ثلاثة أيام بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات وشارك فيها ما يزيد عن 500 فارس وفارسة مثلوا كافة إسطبلات وأندية الفروسية العامة والخاصة في الدولة في إطار الموسم الجديد للنادي 2015 – 2016 .

وقد شارك في سباق الشباب والناشئين المصنف دوليا بنجمة واحدة 53 فارسا وفارسة ضمن خمس مراحل الأولى باللون الأصفر لمسافة 30 كم والثانية باللون الأزرق لمسافة 30 كم والثالثة باللون الأحمر لمسافة 24 كم والرابعة باللون الأخضر لمسافة 20 كم والخامسة باللون الأبيض لمسافة 16 كم حيث إتسمت المنافسات بالقوة والسرعة القياسية للخيول المشاركة كما تم استخدام إستراتيجيات عديدة للحصول على الألقاب في إطار المنظومة الجديدة لسباقات بوذيب نحو محافظة مثالية على صحة الخيل وعدم إرهاقها مما أكد على أهمية التعديلات التي أوصى بها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان حول بعض قوانين رياضة القدرة والتحمل والاهتمام بجوائز أفضل حالات خيل في السباقات التي تنظمها بوذيب .

وأهدى الفارس علي محمد علي الحوسني فوزه بالمركز الأول لسباق الشباب والناشئين 120 كم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " مثمنا جهود ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لفروسية الإمارات بوجه عام وفرسان القدرة والتحمل بوجه خاص ..مؤكدا أن الفوز هو وسام رفيع ومحفز قوي لمزيد من البطولات في المحافل العربية والدولية لرفع اسم الإمارات خفاقا عاليا .

وأكد المشاركون عقب إختتام الاحتفالية على أهمية مدى استفادتهم من مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة التي تم إنشاؤها مطلع العام 2004 بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لتكون مركزا لإعداد الفرسان والفارسات وتأهيلهم للمحافظة على رياضة التحمل ومفرداتها وعبروا عن تقديرهم لكل الخدمات والتسهيلات التي قدمت لهم من جانب الكادر الفني وجميع لجان السباقات ما يؤكد على ريادة بوذيب وقدرتها على استضافة المنافسات الخاصة بالقدرة .

كما ثمنت اللجنة المنظمة للسباقات في النادي حضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للسباقات وقيامه بجولات تفقدية صباحية معتادة اطمأن سموه خلالها على المشاركين وسير الفعاليات والإجراءات المتخذة من قبل كافة اللجان العاملة لإنجاح الحدث وتقديمه بصورة مشرفة تليق بمكانة فروسية الإمارات حرصا من سموه واهتمامه بفروسية وفرسان الإمارات وكافة محبي رياضة القدرة.

ونوهت اللجنة في تصريح خاص بهذه المناسبة بحجم المشاركة غير المسبوق والتزام كل المشاركين بالقوانين الجديدة والتعديلات التي تم إدخالها على سباقات بوذيب والعمل يدا بيد مع الكادر الفني بقرية بوذيب للخروج بإحتفالية رياضية شبابية تراثية كان لها الوقع الحسن على الجميع وما تحقق من نجاح طيب جاء بما ينسجم مع مكانة رياضة القدرة والتحمل التي نتبناها بتوجيهات سمو رئيس النادي وبفضل الدعم الرسمي وتوجهات القيادة الحكيمة نحو قيمة رياضة الفروسية في حياة الشباب شاكرة جهود إتحاد الامارات للفروسية الشريك الرئيسي في سباقات القدرة .

وعلى هامش ختام الحدث نظم مهرجان تراثي مصاحب تضمن العديد من العروض والأجنحة التراثية كما إشتمل على لوحات وعروض شعبية قدمتها عديد فرق الفنون المحلية التي جذبت إليها الزائرين وضيوف الاحتفالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان بن زايد يقوم بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب للقدرة الشيخ سلطان بن زايد يقوم بجولة تفقدية في أرجاء قرية بوذيب للقدرة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates