هيئة حقوق الإنسان تعقد ندوة تعريفية باتفاقية حقوق الطفل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة حقوق الإنسان تعقد ندوة تعريفية باتفاقية حقوق الطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة حقوق الإنسان تعقد ندوة تعريفية باتفاقية حقوق الطفل

المتحدثة باسم مجلس حقوق الإنسان
الرياض – صوت الإمارات

تعقد هيئة حقوق الإنسان ندوة بعنوان (الندوة التعريفية لاتفاقية حقوق الطفل) وذلك يوم غد الأحد والاثنين في مدينة الرياض، وذلك استكمالاً لتنفيذ مذكرة التعاون الفني بين المملكة العربية السعودية ممثلة في هيئة حقوق الإنسان، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

ويتخلل الندوة ست جلسات يشارك فيها عدد من الخبراء في مجال حقوق الطفل بالأمم المتحدة ومختصون في مجال حقوق الإنسان في المملكة.

ووجهت الدعوة لأكثر من مائة شخص (رجال ونساء) من منسوبي الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني؛ إذ تهدف الندوة إلى رفع قدرات منسوبي هذه الجهات في مجال حقوق الطفل عبر تسليط الضوء على الإطار الدولي لحقوق الطفل، واتفاقية حقوق الطفل، وتدابير تنفيذها في المملكة العربية السعودية.

ويرأس الجلسة الأولى من يوم الأحد عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد المفرح بعنوان (الإطار الدولي لحقوق الإنسان) يقدم الورقة الأولى عضو اللجنة الاستشارية بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الدكتور إبراهيم الشدي عن (اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات الملحة بها)، ويتحدث الخبير الدولي في مجال حقوق الطفل الدكتور حاتم قطران في الورقة الثانية عن (الالتزامات المترتبة على الانضمام إلى اتفاقية حقوق الطفل؛ واجب الاحترام، واجب الحماية، واجب التنفيذ).

وفي الجلسة الثانية (تدابير تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل في المملكة) التي يترأسها الدكتور أحمد المفرح فيتحدث الدكتور حاتم قطران حول (حالة التصديق على اتفاقية حقوق الطفل، تقديم التقارير، التحفظات والإعلانات، الوضع القانوني لاتفاقية حقوق الطفل في النظام الداخلي للملكة العربية السعودية).

ويتحدث الأمين العام للجنة الوطنية للطفولة الدكتورة وفاء الصالح في الورقة الرابعة عن (التنسيق وخطة العمل الوطنية وآليات المراقبة المستقلة).

ويرأس الجلسة الثالثة (ملخص التعليقات الختامية للجنة حقوق الطفل بشأن تقرير المملكة العربية السعودية) عضو مجلس الشورى الدكتور خالد العواد إذ يتحدث الدكتور حاتم قطران وكذلك الأمين العام السابق للجنة الوطنية للطفولة الدكتور بندر السويلم عن تعريف الطفل (المادة الأولى من الاتفاقية) المبادئ العامة لحقوق الطفل، الحريات والحقوق المدنية للطفل، العنف ضد الأطفال بما في ذلك حظر العقوبات الجسدية.

وفي يوم الاثنين تستعرض الجلسة الرابعة (ملخص التعليقات الختامية للجنة حقوق الإنسان بشأن المملكة) يرأسها الدكتور إبراهيم الشدي؛ إذ يتحدث الدكتور حاتم قطران عن البيئة الأسرية والحق في الرعاية البديلة؛ الحق في التعليم؛ وضع الأطفال في خارج بلدانهم الأصلية؛ الأطفال اللاجئون أو الساعون للحصول على الحماية الممنوحة للاجئين، وأطفال العمال المهاجرين، وضع الأطفال في حالة تنازع مع القانون.

وتركز الجلسة الخامسة التي يرأسها الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الدكتور إبراهيم الزيق على البروتوكولين الاختياريين الملحقين باتفاقية حقوق الطفل؛ إذ تتحدث الدكتورة وفاء الصالح في الجلسة السادسة حول وضع إعداد التقارير الخاصة بالبروتوكولين الاختياريين؛ فيما يتحدث الدكتور حاتم قطران في الورقة السابعة عن الالتزامات المترتبة على أحكام البروتوكولين الاختياريين لاتفاقية حقوق الطفل.
وستخصص الجلسة الختامية لحوار تفاعلي يرأسه الدكتور الشدي بمشاركة جميع المحاضرين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة حقوق الإنسان تعقد ندوة تعريفية باتفاقية حقوق الطفل هيئة حقوق الإنسان تعقد ندوة تعريفية باتفاقية حقوق الطفل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates