وزارة الثقافة تهدي إصداراتها للمؤسسات الاتحادية والمحلية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة "الثقافة" تهدي إصداراتها للمؤسسات الاتحادية والمحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الثقافة" تهدي إصداراتها للمؤسسات الاتحادية والمحلية

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة
أبوظبي -صوت الامارات

بناء على توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مبادرة لإهداء المؤسسات الاتحادية والمحلية في الدولة مجموعة كبيرة من إصداراتها، تفعيلاً لدورها في المساهمة في عام القراءة، وكإسهام من الوزارة في نقل المعرفة إلى كافة فئات المجتمع ومشاركتها في عام القراءة 2016. وقدمت الوزارة لـ 54 جهة حكومية ومحلية في كافة إمارات الدولة إصدارات تتكون من 3000 نسخة في مرحلتها الأولى من المبادرة، لكي توضع هذه الكتب في ركن خاص بالقراءة للمتعاملين مع هذه الجهات.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن إهداء المؤسسات الاتحادية والمحلية بالدولة مجموعة كبيرة من إصدارات الوزارة يتسق تماما مع دور الوزارة القائم على إيصال الخدمات الثقافية والمعرفية إلى كافة فئات المجتمع الإماراتي، موضحا أن المبادرة تعد واحدة من الفعاليات التي اعتمدتها الوزارة لتعزيز قيمة القراءة والمعرفة وتوفير الكتاب المطبوع والإلكتروني لدى كافة الفئات داخل المجتمع الإماراتي، ليس لكون القراءة غاية في حد ذاتها وإنما باعتبارها وسيلة تصل بنا إلى مجتمع واع بقضاياه وقادر على مواجهة كافة التحديات، وفخور بوطنه وقيادته الرشيدة.

وأضاف معاليه أن وجود إصدارات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأغلب المؤسسات الحكومية يحقق هدفا مهما من أهداف الوزارة بالوصول بالأنشطة والبرامج الثقافية والمعرفية إلى الجمهور حيثما كان، إضافة إلى تشجيع المجتمع بكل فئاته على الاطلاع على أحدث الإصدارات الثقافية والمعرفية، مؤكدا أن الإصدارات تضم مئات العناوين التي تتعلق بالثقافة والرواية والشعر والأعمال الفكرية والعلمية والأدبية المختلفة، كما تتضمن الكتب المهداة مجموعة الكتب التي أصدرتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان الخيرية والإنسانية ودار المعارف المصرية، ومجموعة من كتب «إبداعات شابة»، وجميع إصدارات الوزارة الجديدة، إضافة إلى الإصدارات التي نشرتها الوزارة مؤخرا للقصص الفائزة بجائزة القصة القصيرة.

وأشار معالي الشيخ نهيان بن مبارك إلى أنه تم مراعاة أن تكون عناوين الكتب متنوعة ومختلفة وتفتح آفاقاً جديدة يتم الاستفادة منها من قبل موظفي كل هيئة أو مؤسسة، إضافة للمتعاملين معها وذلك لترسيخ عادة القراءة لدى كافة فئات المجتمع، بحيث تتحول إلى نمط حياة، تمكن الجميع من الإسهام في التنمية الشاملة لدولة الإمارات، موضحا أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ترتبط بشراكات مع هذه الهيئات والمؤسسات للتعاون في كثير من الفعاليات التي تعود بالنفع على المجتمع الإماراتي بشكل عام، خاصة فيما يتعلق منها بالثقافة وتعزيز الهوية الوطنية ورفع درجة الوعي المجتمعي.

وثمنت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة التعاون الكبير من جانب كافة الهيئات والمؤسسات وإقبالها على المشاركة في هذه المبادرة، من خلال توفيرها الأماكن المناسبة لعرض هذه الكتب،مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى أن تستعيد القراءة مكانتها لدى المجتمع الإماراتي، وأن يعود الكتاب كما كان دائما خير جليس، وأن تتحول القراءة إلى عادة سلوك مجتمعي، وسمة للمواطن الإماراتي، وموهبة وليست لمجرد قضاء للوقت، موضحة أن الإصدارات تغطي كافة المجالات المعرفية.

وقالت الصابري إن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تعمل ضمن خطة علمية مدروسة لن تدخر جهداً حتى تصل رسالتها الثقافية والمعرفية إلى كافة فئات المجتمع، سواء من خلال الدعوة المفتوحة للجميع للحضور إلى المراكز الثقافية للحصول على الخدمات المتاحة بها والمشاركة في أنشطتها المتعددة، أو من خلال وصول برامجنا إلى الجمهور حيثما كان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تهدي إصداراتها للمؤسسات الاتحادية والمحلية وزارة الثقافة تهدي إصداراتها للمؤسسات الاتحادية والمحلية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates