حاكم الشارقة يكرّم الفائزين بجوائز مهرجان الطفل السينمائي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يكرّم الفائزين بجوائز مهرجان الطفل السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يكرّم الفائزين بجوائز مهرجان الطفل السينمائي

حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة – صوت الإمارات

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقرينته رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، التي تستمر إلى الـثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

وكرّم حاكم الشارقة، خلال حفل الافتتاح، الفائزين بجوائز المهرجان ضمن فئاته الست وهي: أفضل فيلم من صنع الأطفال، وأفضل فيلم روائي قصير من دول الخليج، وأفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل فيلم روائي دولي قصير، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم روائي طويل، حيث حصل الفائزون على جوائز نقدية ودرع المهرجان، فيما منحت الأفلام الثلاثة التي حصلت على تنويه خاص من أعضاء لجنة التحكيم على جوائز تقديرية.

وحصلت المخرجتان الإماراتيتان عائشة الشرفاء وفاطمة المازمي على جائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال عن فيلمهما "فريج ثاني"، بينما حصد فيلم "سوريج"، للمخرج البحريني هاشم شرف، جائزة أفضل فيلم روائي قصير من دول الخليج، أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فذهبت إلى المخرج الفرنسي كارلوس دي كارفالو عن فيلمه "أوراق الخريف".

وفاز المخرج التونسي أنيس الأسود على جائزة أفضل فيلم روائي دولي قصير، عن فيلمه "صباط العيد"، في حين ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي للمخرجة الهولندية، مارلين فان درويرف، عن فيلمها "ذات يوم ... فوق الشجرة"،  وأخيراً حصل فيلم "الأفق الجميل"، للمخرج الأثيوبي السويسري، ستيفان جاقار، على جائزة أفضل فيلم روائي طويل.

أما الأفلام التي حظيت بتنويه خاص من لجنة التحكيم فهي: فيلم "لا تتجاهلني" للمخرجة الإماراتية ميثاء ناصر باروت، وفيلم "زهرة الثلج" للمخرجة المصرية شيرين شيرين أبو عوف، وفيلم "كتاب السيد موريس ليسمور الطائر"، للمخرجين الأميركيين وليام جويس، وبراندون ولدينبرج.

ويهدف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، وتنظمه مؤسسة "فن" المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، إلى تعزيز ثقافة الفنون الإعلامية بين الأطفال والناشئة واكتشاف المواهب الإبداعية ورعايتها وعرض نتاجاتهم السينمائية.

وبهذه المناسبة، ذكرت مدير مؤسسة فن ومدير المهرجان الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، وتشهد الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل جملة من التغييرات الرئيسة والتطورات النوعية تماشيًا مع التزامنا بجعل المهرجان أكبر وأفضل عامًا بعد عام، حيث يشهد المهرجان مشاركة 175 فيلمًا من 20 دولة، إلى جانب مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة فضلًا عن ورش العمل التدريبة، ومن أبرزها مخيم تدريبي لصناعة الأفلام يستمر لمدة أسبوع، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالتفاؤل إزاء تزايد عدد الزوار، حيث نتوقع  أن يستقبل المهرجان نحو 20 ألف زائر.

وستقام عروض الأفلام للمرة الأولى في سبع مدن خارج الشارقة، مقابل خمسة مواقع في العام الماضي، بما في ذلك الذيد وخورفكان ودبا الحصن وكلباء والمدام والحمرية والبطايح، بالإضافة إلى مقر العروض الرئيسة في مدينة الشارقة، في كل من قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وصالة عرض "نوفو سينما" في مركز صحارى على مدار أيام المهرجان، إلى جانب العروض الترويجية الخارجية في القصباء وواجهة المجاز المائية، والعروض الخارجية في مؤسسة الشارقة للفنون.

وأعربت مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عن شكرها العميق لكل من مؤسسة الشارقة للإعلام، الشريك الإعلامي الاستراتيجي، وشركة الهلال للمشاريع، الراعي الذهبي للمهرجان، ولكل من ساهم في تنظيم وإنجاح المهرجان.

من جانبه، قال العضو المنتدب لمجموعة الهلال الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" بدر جعفر، "يعد مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل مثالًا رائعًا على كيفية الاستعانة بقدرة الفنون من أجل منح شبابنا نظرة أكثر شمولًا واتساعًا، وتفخر الهلال للمشاريع بأن يقترن اسمها بهذه الفعالية الاستثنائية، كما أننا على يقين بأن المهرجان سوف يكون ملهمًا لقادة المستقبل من الشباب وحافزًا للسعي وراء تحقيق القدرات الإبداعية وتبني التنوع الثقافي على مستوى عالمي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يكرّم الفائزين بجوائز مهرجان الطفل السينمائي حاكم الشارقة يكرّم الفائزين بجوائز مهرجان الطفل السينمائي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates