الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج البيت
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دورته الثالثة تنطلق على "دبي الأولى" وتطويرات في الشكل

الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج "البيت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج "البيت"

برنامج "البيت"
دبي ـ جمال أبو سمرا

تترقب الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي انطلاقة الدورة الثالثة من برنامج "البيت"، الذي تم استحداثه بناء على فكرة وجه بتفاصيلها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، مساء الإثنين المقبل، والتي ستشهد انتقال البرنامج للمرة الأولى من شاشة "سما دبي" إلى شاشة "دبي الأولى"، في مؤشر إلى ازدياد شعبية البرنامج، واتساع رقعة الشرائح المستهدفة بالتواصل معه عبر المشاهدة من الجمهور.

"سهرة الإثنين" الموعد الأثير للبرنامج يعود لعشاق النبطي، لكن عبر موعد جديد هذه المرة، حيث سيطل أسبوعيًا اعتبارًا من الرابع من كانون الثاني/يناير المقبل عند الـ10 والنصف مساء، ليقدم فرصة لسهرة مختلفة في رحاب الشعر الشعبي، ستمتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وتأتي الدورة الجديدة من "البيت"، الذي يقوم بإنتاجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ويشهد متابعة واهتمامًا ملحوظين من مكتب سمو ولي عهد دبي، في حلة مختلفة، هذا العام، على الرغم من الحرص على تثبيت صيغته الأساسية، باعتباره برنامجًا عربيًا إماراتيًا مبتكرًا، ومن البرامج القليلة في مجال المسابقات، التي لا تستنسخ سواها، سواء في ما يتعلق بالـ"فورمات" العالمية، أو حتى البرامج التي تستعيد نماذج أخرى لسابقاتها.

وشهدت لجنة التحكيم ولجنة الفرز تغييرات عدة على صعيد أسماء أعضائهما، كما يشهد نظام التأهل في مسابقتيها الرئيسيتين، "الشطر" و"نبض الصورة"، تغييرات جوهرية، حيث تمتد حلقات البرنامج هذه العام إلى 16 حلقة مختلفة، ما يعني أن "البيت" سيحل ضيفًا على شاشة "دبي الأولى" لمدة تقارب الأربعة أشهر متتالية.

وجاء الكشف عن ذلك خلال لقاء إعلامي دعا إليه، الثلاثاء مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسائل الإعلام المختلفة، وهو الحدث الذي شهد اهتمامًا من وسائل إعلام غير ناطقة بالعربية أيضًا، في مؤشر إلى أن "شعبية" الشعر أو محليته ليست عائقًا يحول دون التواصل مع نتاجه الإبداعي، باعتبار الشعر، إيًا كانت لغته ونوعه، وسيلة راقية لتواصل إنساني وثقافي راقٍ.

وحسب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، فإن البرنامج تلقى عمليًا شهادات كثيرة على نجاحه خلال الدورتين الماضيتين، منها المشاركة الكثيفة في مسابقتيه في مختلف الحلقات، مضيفًا: "هذه الشهادة صيغت بأحرف من ذهب منذ أولى الحلقات، حينما بلغت المشاركة في منافساته التي طرحها عبر (تويتر) في أول 30 دقيقة نحو 9000 مشاركة".

وأردف بن دلموك "لأول مرة ننتقل من شاشة (سما دبي) التي أسهمت في إنجاح البرنامج، إلى شاشة شقيقتها الكبرى (دبي الأولى)، وهي خطوة اتخذتها إدارة قنوات مؤسسة دبي للإعلام بكل تأكيد بناءً على نجاح البرنامج في دورتيه الأوليين".

وتابع "تأتي الانطلاقة المتجددة لبرنامج (البيت) بتوجيهات كريمة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وانطلاقًا من حرصه على إفساح المجال أمام ظهور الشعر الهادف المتميز، والارتقاء به كونه مرآة المجتمع، وتوثيقًا لمخزون التاريخ، يأتي برنامج البيت ليستمر في تنمية الموروث الثقافي للدولة، ويسلط الضوء على نجوم جدد على الساحة الشعرية، وتحفيزًا لإبداع الشعراء ومشاركتهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج البيت الأوساط المهتمة بإبداعات الشعر النبطي يترقبون برنامج البيت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates