الكحيل يؤكد أن القرآن يضم ألف آية في الإعجاز العلمي تثبت نبوة محمد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن برنامج المحاضرات الدولية التي تنظمها إمارة دبي

الكحيل يؤكد أن القرآن يضم ألف آية في الإعجاز العلمي تثبت نبوة محمد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكحيل يؤكد أن القرآن يضم ألف آية في الإعجاز العلمي تثبت نبوة محمد

الباحث السوري للإعجاز العلمي في القرآن والسنة المهندس عبد الدايم الكحيل
دبي - جمال أبو سمرا

أكد الباحث السوري للإعجاز العلمي في القرآن والسنة المهندس عبد الدايم الكحيل، أن القرآن الكريم يضم أكثر من ألف آية من إجمالي آيات القرآن الكريم، تتحدث عن الإعجاز العلمي، وهو يدلل على اهتمام هذا الدين بالعلم، وبما يحتويه كتاب الله من معان علمية زاخرة ظهرت في العصر الحديث، مشيرًا إلى أن الأعوام المقبلة سوف تشهد الكثير من الاكتشافات العلمية التي ستثبت أن القرآن سبق إليها منذ أكثر من 1400 عام، وأنه كتاب معجز في كل المجالات.

وأوضح الكحيل أن سدس القرآن، يقدم أدلة مادية وملموسة على نبوة الرسول محمد، لأنه لو لم يكن مرسلًا من عند ربه، لما عرف وتحدث عن ظواهر كونية وعلمية ما زال العالم يكتشفها، رغم أنها مثبتة في كتاب الله ومعروفة لدى المسلمين منذ عهد النبوة.
وأشار إلى أن هذه الأدلة المادية يحتاج إليها في إقناع الآخرين بصدق نبوة رسول الله، وتقديم الدلائل الملموسة على عظمة هذا الدين، مما يساعد في توضيح الصورة الصحيحة للإسلام، مؤكدًا أنه لو لم يوجد في كتاب الله غير الآيات العلمية لكفت لتكون دليلًا على صدق نبوة الرسول محمد.

وجاء ذلك في المحاضرة التي نظمتها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء السبت في غرفة تجارة وصناعة دبي، تحت عنوان "ظواهر كونية تشهد بصدق النبي"، بحضور القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس المزينة، ومستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم محمد بوملحة، وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة، وجمع غفير من الجمهور.

وذكر الكحيل أن أبحاثًا حديثة في دول أوربية وأميركية، أثبتت أن مريض السرطان المؤمن بالله، يستجيب للعلاج أكثر من الملحد، كما أظهرت دراسة أميركية أعلن عنها مؤخرًا، أن الطفل عندما يردد عليه لفظ الله يكون العقل مستقرًا، ووصل العالم إلى أن الله مستقر في أعماقنا.

وأكد الباحث في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، أن رسول الله محمد ، صحح معلومات علمية كانت مغلوطة، كما أنه قدم للبشرية وليس للمسلمين فحسب حقائق يصلون إليها حاليًا، وأخرى تحتاج إلى قرون لتثبت علميًا من خلال المشاهدة أو البحث.
وأردف الكحيل "نحن نعيش اليوم في عصر العلم، وهناك الكثير من الاكتشافات العلمية في عالم البحار والجبال وعلوم الفضاء والأرض ولذلك فإن الله تعالى قد أودع في القرآن والسنة الكثير من الأسرار العلمية والكونية، من بين هذه الظواهر، الانفجارات التي تحدث لبعض النجوم في السماء، والبرزخان اللذين يتواجدان بين البحرين".

ولفت إلى أن من بين تلك الظواهر الكونية الحديثة التي تكلم عنها القرآن منذ أكثر من 1400 عام، الأمواج العميقة، منوهًا إلى أن ظاهرة الأمواج العميقة التي لم يتم تصويرها إلا في عام 2015 وظاهرة البحر المشتعل وظاهرة البرق الراجع، وغيرها من الظواهر قد أنبأ عنها القرآن الكريم ووردت الإشارة إليها في أحاديث النبي المصطفى، مضيفًا "السؤال الذي نطرحه: كيف علم النبي الكريم بمثل هذه الظواهر الكونية التي لم تُكتشف إلا في العصر الحديث؟".

وشدد الكحيل على أن وجود إشارات واضحة لهذه الظواهر الكونية في كلام الله تعالى وكلام نبيه محمد، ليشهد على أنه رسول من عند الله، وأن هذه الظواهر الكونية تأتي لتشهد على أن الإسلام هو دين العلم، وأنه رسالة الله إلى الناس جميعًا.
وفي ختام فعاليات اليوم الثاني كرم المستشار إبراهيم بوملحة، كلًا من شرطة دبي، وهيئة الطيران المدني في دبي، وجمعية الاتحاد التعاونية، لرعايتهما فعاليات الليلة الثالثة، واختتمت فعاليات اليوم بتوزيع الجوائز على الحضور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكحيل يؤكد أن القرآن يضم ألف آية في الإعجاز العلمي تثبت نبوة محمد الكحيل يؤكد أن القرآن يضم ألف آية في الإعجاز العلمي تثبت نبوة محمد



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates