عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعبر عن الفنون الشعبية لدول عدة

عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية

أيام الشارقة التراثية
الشارقة - سعيد المهيري

منذ بداية أيام الشارقة التراثية، قدم الحدث الكثير من الفعاليات والعروض الفلكلورية للصغار، وكانت ممزوجة بنكهة تراثية . وتم اختيار عروض الرقصات الشعبية الخاصة بالطفل، بعناية كبيرة، فهي مستقاة من التراث الشعبي، لكل الدول المقدمة، وتعتمد على الخيال القصصي والأسطوري لكثير من القصص العالمية، وتحمل الكثير من روح المغامرة والتشويق للأطفال، بل تجسد في كثير منها أنماطا متنوعة من الألعاب، فالطفل بطبيعته يحب الانطلاق ولا يركن إلى الكسل .

منذ اليوم الأول لأيام الشارقة التراثية تقدم عروض الأطفال من جنسيات متنوعة الرقصات الإيقاعية على موسيقى عالمية تمزج ثقافات عدة وتتناول مفاهيم تعليمية للأطفال الذين يحرصون يوميا على مشاهدتها .

وقدمت فرقة من تتارستان عروضا في قرية الطفل، استمرت أيام عدة، لاقت إعجاب الجمهور .

ومن الفرق الشعبية العالمية أيضا فرقة أوكرنيا التي أمتعت الجماهير من الكبار والصغار على حد سواء، بما قدمته من عروض تجسد الأدب الشعبي العالمي، وتجعل من الموسيقى الشعبية لغة للعالم، وتتخذ من الفنون الشعبية جسرا تعبر به إلى الآخر .

يؤكد أكرم البلوشي، وهو منظم متعاون للإشراف على العروض والفرق: قدمنا خلال الأيام السابقة عروضا عدة لفرق من روسيا والمغرب والكويت، وسيكون الختام بالجلسة اليمنية في النهاية .

ويضيف البلوشي تهدف العروض المقدمة للأطفال إلى بعث التراث الحضاري لكل فرقة أتت بفن شعبي للدولة التي تمثلها .

ويؤكد أن الحضور هذا العام أكثر من السنوات السابقة، ولا سيما أن أيام الشارقة بدأت فعالياتها في إجازة نصف العام ما أعطى فرصة للكثير من الأسر والطلاب والتلاميذ لحضورها، وخاصة العروض الفنية للفرق الراقصة للأطفال .

وتصف بشرى السعدي "إحدى المنظمات" الكثير من العروض الراقصة للأطفال تمثل دولاً عدة تعد بمثابة وعاء لجميع الثقافات العالمية .

وتضيف السعدي إضافة إلى المتعة التي يجدها المشاهد فيما يقدم من عروض أطفال خلال أيام الشارقة فهي تحمل رسالة للعالم بأن الشارقة والإمارات تستوعب الثقافات جميعها، وتعرضها ليتعرف إليها الآخرون في أبهى صورها .

وترى السعدي أن الموسيقى المصاحبة للعروض المقدمة من قبل أطفال من دول متنوعة حول العالم تمثل لغة نجتمع حولها جميعا، ولاسيما الأطفال، وتتحدث بالنيابة عنا وعن الجميع بأن للعالم لغة واحدة ووسائل تواصل واحدة .

وتصف ليندا كامل (إحدى المشرفات) جميع عروض الأطفال المقدمة سواء العربية أو الأجنبية، تلتزم بشعار الشارقة نبع الأصالة، وتمثل الرقصات الشعبية الفلكلورية التراث الشعبي وعادات وتقاليد تراثية للدولة، ويعد ذلك تظاهرة شعبية وفلكلورية نتعرف من خلالها على الكثير من عادات وتقاليد الشعوب المشاركة .

وتضيف كامل اكتشفت الكثير من الوجوه الجديدة في مجالات الرقص الشعبي على جميع المستويات، ولاسيما أن الشريحة المقدمة للعروض صغيرة السن .

وترى كامل أن الفرق كثيرا ما تتغير وتتبدل بسب إضافة مواهب كثيرة كل فترة وتنحي آخرون أو انتقالهم إلى أماكن أخرى، وهذه الفرق صغيرة السن تمتع الجماهير وتجذب الكثير من المشاهدين للتعرف إلى العالم عبر ما يقدمون من فنون راقية تشكل وجدان المجتمعات .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates