مساجد ياس مول تكسوه مساحات متنوعة وتصاميم صديقة للبيئة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 غرف للصلاة تتسع لـ 1040 مصليًا

مساجد "ياس مول" تكسوه مساحات متنوعة وتصاميم صديقة للبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مساجد "ياس مول" تكسوه مساحات متنوعة وتصاميم صديقة للبيئة

ياس مول
أبوظبي - صوت الإمارات

لم يكتف ياس مول، بكونه أكبر مركز تجاري في أبوظبي يوفر مساحات تجارية متنوعة في الإمارة، بل اهتمت إدارة المول كذلك بتوفير مساحات للصلاة تتسع لأكثر من ألف مصل، بهدف تغطية المساحة الكبيرة للمول، التي تقدر بنحو 2,5 مليون قدم مربعة.

ويضم ياس مول 10 غرف للصلاة، بواقع خمسة للرجال ومثلها للنساء، حيث تتسع الغرف العشر معا لنحو 1040 مصلياً، وتتراوح سعة كل مصلّ بين 45 و156 شخصاً، ويتوزع المصلون على جميع الغرف، ما يمنح جميع أركان المول أجواء إيمانية وروحانية رائعة، لاسيما خلال شهر رمضان الكريم.

وتقام صلاة الجمعة في ياس مول على مدار السنة، وخلال شهر رمضان الكريم تقام كذلك صلاة التراويح يوميا في مصلى الرجال الواقع بالطابق الأول بجانب متجر سنتربوينت، وفي مصلى السيدات في الطابق الأرضي في جانب متجر ديبينهامز.

وفيما يمتلئ المول، الذي يتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر سنويا خلال عامه الأول، بآلاف الزوار يوميا بغرض التسوق أو الترفيه، يأتي وقت الصلاة لتمتلئ غرف الصلاة بمئات المصليين سواء من العاملين بإدارة المول أو المحال التجارية، فضلا عن الزوار.
ولا يقتصر مستخدمو مساجد ياس مول على زوار المول فقط، بل تستقطب المساجد كذلك المصلين من مختلف أنحاء جزيرة ياس، لاسيما من الفنادق الموجودة في الجزيرة، وزوار ياس ووترورلد، وفيراري أبوظبي، فضلا عن مستخدمي المطاعم المتنوعة بجزيرة ياس.

وبينما يوفر ياس مول للزوار مجموعة واسعة من منافذ الأطعمة والمشروبات بما في ذلك أكثر من 60 مطعما ومقهى، شاملة نحو 35 وحدة للأغذية والحلويات، حيث يتم استقطاب آلاف الزوار من الراغبين في تناول وجبات الإفطار بالمول، تمثل غرف الصلاة المتنوعة مطلبا رئيسيا لهؤلاء الزوار، الذين يهتم الكثير منهم بأداء صلاة المغرب بعد الإفطار مباشرة بغرف الصلاة.

وتعقد خلال الشهر الكريم حلقات تحفيظ القرآن الكريم للأطفال بعمر 12 عاما أو أقل في مصلى النساء في الطابق الأرضي أيام السبت والاثنين والأربعاء والجمعة بعد صلاة التراويح، ويتم إهداء جائزة أسبوعية من متاجر هامليز وإف أند إف للطفل الذي يتميز بالحفظ كل أسبوع.

وتهتم إدارة المول بالحفاظ على نظافة غرف الصلاة بشكل مستمر، لاسيما خلال شهر رمضان الكريم، حيث يقوم عدد من العمال بمتابعة أعمال النظافة في المساجد على مدار الساعة، ما يسهم في الحفاظ على الشكل الجمالي للمساجد، وبما يتناسب مع المظهر الجمالي للمول ككل.

وتتوافق تصاميم غرف الصلاة في ياس مول مع التصميم العام للمول الذي يعتمد على مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات الخضراء الصديقة للبيئة، منها استخدام مواد محليّة ومتينة بما في ذلك الحجر الجيري لكسوة الأرضية إلى جانب كسوة الجدران، واستخدام استراتيجيات للتظليل مثل الزجاج العمودي الذي يحمي من أشعة الشمس المباشرة، من خلال مظلات ونظام تظليل شمسي، والحفاظ على درجات حرارة مقبولة في الخارج من خلال التصاميم الطبيعية المعتمدة.

يذكر أن كلّ الدهانات والطلاءات والمواد اللاصقة والأغطية الأرضية والمواد المستخدمة في الأسقف في ياس مول هي دون الحدّ الأقصى الموصى به، من المركبات العضوية المتطايرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساجد ياس مول تكسوه مساحات متنوعة وتصاميم صديقة للبيئة مساجد ياس مول تكسوه مساحات متنوعة وتصاميم صديقة للبيئة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates