معرض دبي للصورة يكشف عن هيكل المتحف المؤقت
آخر تحديث 10:40:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقدم برنامجًا حافلًا بالحوارات المحفّزة والفعاليات العائلية

معرض "دبي للصورة" يكشف عن هيكل "المتحف المؤقت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "دبي للصورة" يكشف عن هيكل "المتحف المؤقت"

هيكل المتحف المؤقت
دبي – صوت الإمارات

تقدّم جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، سلسلة من الندوات وحلقات النقاش وورش العمل، يشارك فيها عدد من أبرز خبراء ومحترفي التصوير الفوتوغرافي، خلال "معرض دبي للصورة"، الذي سيفتح أبوابه للجمهور مجانًا، خلال الفترة بين 16 و19 مارس الجاري.

وسيشهد الحدث، الذي ستقام فعالياته تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في "متحف مؤقت"، تم تشييده خصيصًا لهذا الغرض في "حي دبي للتصميم" (d3)، باقة متنوّعة من الأنشطة العائلية، إلى جانب عرض أكثر من 700 صورة فوتوغرافية توازي بروعتها مقتنيات المتاحف، من 23 دولة من مختلف أرجاء العالم.

وأوضح أمين عام جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي خليفة بن ثالث: "إننا متشوقون للغاية لمشاركة هذا المعرض الفريد مع أفراد الجمهور، ونهدف من خلال معرض دبي للصورة إلى توفير مناخ متميز للاستكشاف الإبداعي لجميع الزوار على اختلاف أعمارهم. وإلى جانب الاستعراض غير المسبوق للأعمال الفوتوغرافية الاستثنائية، يهدف معرض دبي للصورة إلى تقديم هذا الشكل الفني الرائد لشرائح جديدة من الجمهور، عبر برنامجه العام، الذي يتضمن باقة واسعة من الحوارات المحفزة بين خبراء التصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى مجموعة متنوّعة من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة".

وأضاف بن ثالث "نتطلع قُدمًا إلى استكمال (المتحف المؤقت). فقد أدركنا أننا بحاجة إلى بنيان يرقى بجودته إلى معرض رائد على هذا القدر من التميّز، وأعتقد أن الزوار سيسعدون ويدهشون بأسلوب التقديم وجودة الحدث بشكل عام".

وتم الكشف عن تفاصيل الهيكل المشيّد خصيصًا في "حي دبي للتصميم" (d3)، الذي سيحتضن الأعمال الفنية الاستثنائية المقدمة في "معرض دبي للصورة". ويتضمن "المتحف المؤقت" خمسة أقسام متصلة تغطي مساحة قدرها 2890 مترًا مربعًا. وبجدرانه البالغة مساحتها 7776 مترًا مربعًا ينيرها 1600 مصباح، سيتم تدعيم الهيكل بنحو 39 طنًا متريًا من الحديد، وسيتم تشييده بالكامل خلال 22 يومًا فقط.

أما بالنسبة للباحثين عن الأنشطة العائلية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، خلال عطلة نهاية الأسبوع، يتيح "معرض دبي للصورة" لزواره فرصة الاستمتاع بفعاليات "شارع التصوير والمرح"، بما فيها عروض الأفلام في السينما الخارجية، وعروض الكاميرات والمنتجات الخاصة بفن التصوير، فضلًا عن تناول المأكولات والمرطبات المنعشة التي تقدمها مجموعة متنوّعة من عربات الطعام.

وسيتم عرض الأفلام السينمائية كل مساء، وستتضمن حلقات "أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك"، حيث يتبارى فيها ثمانية مصورين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للفوز باللقب، إلى جانب عروض سينمائية لجميع أفراد العائلة مثل "بريدج تو ترابثيا".

ويحفل يوما الجمعة والسبت بالأنشطة العائلية، حيث ستتيح مسابقة "تحدي الصورة" فرصة للأطفال في الـ12 من العمر وما دون، للمشاركة في منافسات تصوير فوتوغرافي، منها مسابقة قراءة الكتب بعنوان "التقي بالمؤلف" وغيرها، إضافة إلى عرض منتجات خاصة بفن التصوير من "كانون" و"بولوريود" و"نيكون"، بينما ستجول عربات الطعام في أنحاء المكان، لتقدم أطيب المأكولات والمشروبات المنعشة من مطابخ متنوّعة. وسيشهد الحدث على مدى أيامه الأربعة عروضًا فنية لمطربين، ومؤلفي كلمات أغاني مقيمين في دبي، مثل وآدم شوالتر، وآلان فراغر، وديفد بيتس جولياث، وآدم شيرو بالاش، إلى جانب شريف المغازي، أول عازف في العالم العربي على آلة (hand pan).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض دبي للصورة يكشف عن هيكل المتحف المؤقت معرض دبي للصورة يكشف عن هيكل المتحف المؤقت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates