منحوتات مميزة مصنوعة من الخبز تمثل إبداعًا في دقة التصميم
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحاكي الواقع بحرفية عالية مجسمة مشاهيره وأهم رموزه

منحوتات مميزة مصنوعة من الخبز تمثل إبداعًا في دقة التصميم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منحوتات مميزة مصنوعة من الخبز تمثل إبداعًا في دقة التصميم

، منحوتات "ثري دي" صعبة من الخبز
واشنطن - رولا عيسى

شهدت حلقة هذا الأسبوع من برنامج "غريت بريتيش باك أوف"، صناعة خبازين هواة، منحوتات "ثري دي" صعبة من الخبز، ومن بينها "ملك الغابة" الذي قدمه بول جاغير من الخبز في تفاصيل دقيقة، ولونه بواسطة بذور السمسم، ومن المنصف القول إن هذا الجهد لا يتطابق تمامًا مع فناني الطعام في الماضي، وخلال مهرجان "جمعية الغذاء" في لندن صنع الفنان شارون باكر، زوجين من اليد البشرية كالحجم الطبيعي لهما، مع النخيل الذي يقف عاليًا في الهواء.

 

كما ظهرت أيضًا خبازة أخرى، لديها موهبة رائعة في العجن تقف وراء "لو لو بيس ديلغتس" في بريطانيا والمتخصصة في فنون الطعام، وشعرت بالانبهار من محكمي برنامج "باك أوف" بول هوليود وماري بيري، وفي حزيزان/ يونيو 2014، قدم فنان الطعام البريطاني أنابيل دي فيتين، نحتًا تاريخيًا بواسطة العجين، ممثلًا في الجيش الصيني، حيث تم تكليف الخبازين بتقديم شيء مختلف احتفالًا بافتتاح 500 منفذ من سلسلة "بيتزا إكسبريس" في بيجينغ، بعيدًا عن إبداعات قطع الكعك.

وعند صنع فيتين لمحاربي الجيش من العجين الذين يفترض أن يحموا أول إمبراطور للصين، بذل جهدًا كبيرًا في تصميم ملابسهم، وبلغت دقته في ذلك؛ طيات واقعية لملابسهم، كما منحهم قصات شعر مختلفة أيضًا، وعلى الرغم من أنّ الفنان يصنع عددًا من المنحوتات؛ ويمتلك الفنان مواهب رائعة ويمكنه تسخير حتى رغيف الخبز من السوبر ماركت في ذلك.

وفي تموز/ يوليو 2013، كشفت الفنانة البولندية ميلينا كورولكزوك، عن تماثيل نصفية صنعتها من الخبز تمثل وجوه بعض الرموز الثقافية، وقدمت نحتًا نابضًا في الحياة مفصلًا لمغني "الراب" غاي زيد والفنان آندي وارهول، والفيلسوف القديم أفلاطون، وبدلًا من صب العجين في أشكال معقدة، عمل فنان آخر على صنع طائرة ضخمة منحوتة بأنواع من الخبز، استخدم القوائم الملفوفة والباكيت في صناعة الجزء الأساسي من الطائرة، واستخدم قطع خبز كبيرة لصناعة المراوح، وتم تصوير نموذج الطائرة في مسابقة "كوفي آند باكيري" العالمية، عام 2013.

وقدم نحت آخر من الخبر يمثل شكل "النجفة" وتم صنعها من خلال ألواح صلبة من الخبز مع استخدام بعض المخبوزات المستديرة لصناعة الجزء العلوى منها، فضلًا عن نحت أشكال معقدة من الورق والزهور التفصيية، ما جعل العمل مميزًا، وبدلًا من النحت بواسطة العجين؛ ظهر نموذج آخر استخدم فيه التوست المحمص لصناعة حقيبة يد مثيرة للإعجاب، حيث استخدمت القطع من التوست الأبيض المحمص مع زبدة الفول السوداني والمربى، وتم تقطيع الخبز ثم لصقه معًا فيما يشبه شكل الفسيفساء، وتم عمل مقبض للحقيبة حتى يكون التصميم أنيقًا.

 

وهناك نحت آخر لرغيف خبز كبير ويتميز بإطار مضفر وتتدلى منه مجموعة من العنب، ومن الأشياء الملفتة في هذا التصميم؛ ظهور العنب وكأنه يخرج من الخبز إلى جانب زجاجة من النبيذ الأحمر، ومن بين التصميمات الغريبة بواسطة الخبز أيضًا؛ تصميم يقدم كومة من كرات الخبز، ويقف عليها تمثال صغير للمغني الكورى الجنوبي بسي مع نظارته الشمسية، حيث يرقص رقصته الشهيرة "غانغنام ستايل" التي انتشرت في العام 2012.

وقدمت فنانة أخرى، نحتًا من الخبز لرأس حصان، واستخدمت قطعًا صغيرة من العجين؛ لإبراز التفاصيل، وقدمت سيدة ثانية نحتًا مميزًا لطاولة مطبخ من الخبز، وتضم الطاولة الخشبية الصغيرة كراس وأدوات للمائدة وخضراوات جميعها مصنوعة من العجين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منحوتات مميزة مصنوعة من الخبز تمثل إبداعًا في دقة التصميم منحوتات مميزة مصنوعة من الخبز تمثل إبداعًا في دقة التصميم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates