الجهات في معرض الحكومة الذكية تستعرض تطبيقاتها الذكية
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجهات في معرض الحكومة الذكية تستعرض تطبيقاتها الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجهات في معرض الحكومة الذكية تستعرض تطبيقاتها الذكية

معرض الحكومة الذكية تستعرض تطبيقاتها الذكية
دبي - وام

تواصل الجهات المشاركة في معرض ومؤتمر الحكومة الذكية المقام في مركز دبي التجاري العالمي استعراض تطبيقاتها الذكية أمام الزائرين .

فقد استعرضت وزارة المالية تطبيقها الذكي الذي يوفر خدمات تستهدف قطاع الأعمال والأفراد بأعلى مقاييس الاستخدام الآمن لضمان أعلى مستوى من السرية والخصوصية لحسابات المستخدمين .

وشاركت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بعرض التطبيقات الذكية التي تقدمها للمتعاملين وتمكينهم من تجربتها مباشرة على أرض الواقع إضافة للتعريف بالخدمات الذكية والإلكترونية للدائرة .

ومن أهم الخدمات الذكية التي تم استعراضها التطبيق الرسمي الخاص بالدائرة " إم بي دي إي" الذي تم تطويره ليكون ممثلا لمرحلة توجه الدائرة للحكومة الذكية ومبادرة "قريب" وهي منظومة متكاملة للتدريب و نقل المعرفة والتعليم الذكي للعاملين .

و قام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة خلال المؤتمر والمعرض بعرض المبادرات الذكية التي سبق وأن أطلقها في أبوظبي وحققت نجاحا كبيرا في تحسين مستوى الخدمات وتسهيل التعامل مع الجمهور .

وفي مقدمة هذه المبادرات يأتي تطبيق الهاتف الذكي "أجرة أبوظبي" الحائز على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في الدولة ويعمل عبر الهواتف الذكية بنظامي الأندرويد والأبل وهو متاح مجانا لجميع سكان إمارة أبوظبي والزوار .

ويتيح التطبيق للجمهور إمكانية حجز مركبات الأجرة عبر الأجهزة الذكية دون الحاجة للتحدث إلى موظف خدمة العملاء بمراكز الاتصال ويوفر آلية مباشرة للتواصل وتقديم مقترحات وشكاوى الجمهور.

ويشارك الاتحاد النسائي العام في معرض الحكومة الذكية الأول بتطبيقين ذكيين هما تطبيق السيرة الذاتية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على الهواتف الذكية والذي يعد أول تطبيق على مستوى الدولة لسيرة ومسيرة رائدة العمل النسائي في الإمارات وأبرز داعمة لقضايا المرأة عربيا وإقليميا ودوليا والتطبيق الثاني هو متجر " الأسر المنتجة " لتمكين الأسر من المشاركة الفعلية في تطوير ودعم القطاع الاقتصادي في الدولة وترويج المنتجات .

وشاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في فعاليات معرض الحكومة الذكية حيث تقوم بعرض التطبيقات الذكية الجديدة التي تلبي متطلبات القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والأفراد ورفع مستوى وعي الأفراد بتوفر هذه الخدمات .

كما قام عدد من الجهات الحكومية الأخرى بعرض التطبيقات الذكية الخاصة بها في معرض ومؤتمر الحكومة الذكية في دبي منها وزارة التنمية والتعاون الدولي وهيئة التأمين و صندوق الزكاة والهيئة الإتحادية للمواصلات البرية والبحرية ومواصلات الإمارات و مؤسسة محمد بن راشد للإسكان و مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة و دائرة الحكومة الإلكترونية بأم القيوين و حكومة الفجيرة وهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وهيئة الأوراق المالية والسلع ودائرة المالية في أبوظبي ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية هيئة الأحمر وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية " تنمية" ومركز محمد بن راشد للفضاء و النيابة العامة بدبي ومؤسسة وطني الإمارات.

وتقوم هذه الجهات جميعها بعرض التطبيقات الذكية التي أطلقتها والتي ستساهم بشكل فاعل في تحقيق رضا العملاء والاستفادة من خدمات تفوق توقعاتهم وهو ما تركز عليه الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر الحكومة الذكية ـ وهي الشبكة العربية للبث المشترك بالتعاون مع " كونكس لإدارة المعارض " ـ خلال المعرض وجلسات المؤتمر التي استمرت لليوم الثالث وشهدت الكثير من الورش التعريفية بالتطبيقات المستخدمة لدى جميع الجهات الحكومية المشاركة.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر الحكومة الذكية يأتي استجابة ومساندة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بالتحول نحو الحكومة الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجهات في معرض الحكومة الذكية تستعرض تطبيقاتها الذكية الجهات في معرض الحكومة الذكية تستعرض تطبيقاتها الذكية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates