التحكيم الرياضي تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بينهم زاريبوفا التي جُردت من لقبها

"التحكيم الرياضي" تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التحكيم الرياضي" تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس

محكمة التحكيم الرياضي "تاس"
القاهرة – محمد عبد الحميد

في خضم استعداداتها الخميس الماضي لخوض غمار دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، تلقت البطلة التونسية حبيبة لغريبي في سباق 3 آلاف م موانع حبيبة لغريبي نبأً سارًا.فقد أثبتت محكمة التحكيم الرياضي "تاس" عقوبات في حق ست رياضيين روس بسبب اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية ومن بين هؤلاء يوليا زاريبوفا التي جردت من لقبها العالمي عام 2011 في دايغو (كوريا الجنوبية) وذهبيتها الأولمبية في لندن 2012 في سباق 3 آلاف م موانع. 

وكانت لغريبي حلت ثانية في هذين السباقين وقالت إثر تلقيها الخبر بأنها تشعر ب"التأثر والفخر" في آن معًا لاستعادة ميداليتيها.وأعربت لغريبي في حديث إلى وكالة فرانس برس بعد أيام قليلة من تلقيها الخبر السار بأن "هاتين الميداليتين دخلتا تاريخ تونس وألعاب القوى، ولكن عندما تدرك بان فرحة لحظة الانتصار قد سرقت منك، فانك تشعر بالآلم. كنت أود سماع النشيد الوطني التونسي في لندن ودايغو".

وتابعت "استمر الأمر سنوات طويلة وبصراحة لقد سألت نفسي لماذا كل هذا الوقت" وهي طالبت بان يتم تكريمها على المنصة قبل انطلاق سباق 3 آلاف م موانع في ريو دي جانيرو، وكشفت "في النهاية حصل هذا الأمر خلال العام الذي تقام فيه الألعاب الاولمبية وهي مسؤولية إضافية على عاتقي، لدي رغبة كبيرة بإحراز هذا اللقب على المضمار، أنها اللحظة المناسبة بالنسبة إلي".

وكانت لغريبي حلت ثانية أيضًا في بطولة العالم الأخيرة في بكين الصيف الماضي وراء الكينية هيفين كيينغ، لكنها نجحت بعد السباق بحوالي 10 أيام في تسجيل أفضل رقم عالمي العام الماضي وتحديدا في لقاء بروكسل (36ر05ر9 دقائق)، وكشفت لغريبي التي اختيرت أفضل رياضية عربية عام 2015 "كوني العداءة الأسرع في الوقت الحالي فلا سبب يمنعني من التتويج في الألعاب الاولمبية".

ومن أجل تحقيق المجد الأولمبي، تستعد لغريبي لمتابعة تدريباتها على علو شاهق أولًا في جنوب أفريقيا ثم في فون ريمو في منطقة البيرينية الكاتالونية، مضيفة "اليوم جميع الظروف مهيأة أمامي للنجاح لكن لا تسير الأمور بهذا الشكل دائما".وتأمل لغريبي أن تكون تجربتها الصعبة درسا لعداءات بلادها وأعربت عن استعدادها للمساعدة وتقول في هذا الصدد "حاليا ليس لدي الوقت، فتركيزي منصب على مسيرتي لكني اعتقد انه بإمكاني القيام بشيء ما للمساعدة في المستقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحكيم الرياضي تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس التحكيم الرياضي تصدر قرارًا بمعاقبة ستة رياضيين روس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates