خمسة أبطال يتوشحون بالذهب في ختام دولية فزاع للقوس والسهم
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاثة ميداليات لمنتخب العراق

خمسة أبطال يتوشحون بالذهب في ختام "دولية فزاع للقوس والسهم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمسة أبطال يتوشحون بالذهب في ختام "دولية فزاع للقوس والسهم"

نادي دبي للمعاقين
دبي - صوت الإمارات

اختتمت الاثين في نادي دبي للمعاقين، منافسات النسخة الثانية لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة، التي أقيمت تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين، وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقوس والسهم، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية وجمعية الإمارات للقوس والسهم، وشهدت مشاركة 50 لاعبًا ولاعبة من 15 دولة.

وشهدت البطولة تتويج خمسة أبطال، حيث رجحت الخبرة كفة التشيكي دافيد دراهونينسكي، صاحب الرقم القياسي العالمي للرجال، للتفوق، وحصد الميدالية الذهبية للقوس المركب المختلط فئة الكراسي المتحركة "1"، متفوقًا على البريطانية جيسيكا ستريتون أصغر مشاركة في المنافسات وصاحبة الرقم القياسي العالمي للسيدات، التي اكتفت بالميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى البريطاني جون واكر. 

وحقق الفرنسي إيرك بيريرا الميدالية الذهبية في فئة القوس المركب المفتوح للرجال، وذهبت الميدالية الفضية إلى البريطاني ناثان ماكوين، والميدالية البرونزية للكندي كيفن إيفانز.

وحقق العراقي جواد الموسوي الميدالية الذهبية للقوس المنحني للرجال، متفوقًا على الإيراني غلام رحيمي الذي حقق الفضية، فيما أحرز الهندي راجيش الميدالية البرونزية.

وتوجت العراقية ورود باسم المرشدي بالميدالية الذهبية لفئة القوس المركب المفتوح للسيدات، بعدما نجحت بطلة آسيا في التفوق على الكندية كارين فان نيست التي حصدت الميدالية الفضية، فيما نالت الإيرانية سمية أباسبور الميدالية البرونزية.

وحققت العراقية زمان حسين الميدالية الفضية في القوس المنحني للسيدات، خلف التايلاندية واسانا كوثواسيب التي ظفرت بالذهبية، فيما نالت الفرنسية بريجيت دوبوك الميدالية البرونزية.

وعقب انتهاء المنافسات، قام الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، برفقة مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، ماجد العصيمي، وكل من مدير قسم البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، راشد الخاصوني، ومدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، علي عمر، وأمين السر العام لجمعية القوس والسهم في الإمارات، سرحان المعيني، والقنصل العام الكندي في دبي، إمانويل كامارياناكيس، بتتويج الفائزين.

وعبّر مدير بطولات فزاع، ماجد العصيمي، عن فخره بالمستويات التي قدمها نجوم العالم على مدار أيام البطولة، وقال في تصريحات صحافية: "الدعم اللا محدود لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ووقوف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلف بطولات ذوي الإعاقة، أسّسا لاستضافة بطولة على أعلى مستوى، نجحت وفي زمن قياسي في استقطاب نخبة نجوم العالم".

وأوضح أن "حصول البطولة على الاعتراف الدولي ووضعها ضمن خارطة بطولات الاتحاد الدولي لم يأتِ من فراغ، خصوصًا أن النسخة الأخيرة شهدت مشاركة أربعة من المصنفين الأوائل على العالم، وسجلت تحطيم رقمين عالميين جديدين على صعيد اللعبة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة أبطال يتوشحون بالذهب في ختام دولية فزاع للقوس والسهم خمسة أبطال يتوشحون بالذهب في ختام دولية فزاع للقوس والسهم



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates