جامعة خليفة تستضيف المؤتمر الدولي للحوسبة اللاسلكية والمتنقلة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة خليفة تستضيف المؤتمر الدولي للحوسبة اللاسلكية والمتنقلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة خليفة تستضيف المؤتمر الدولي للحوسبة اللاسلكية والمتنقلة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلنت جامعة خليفة عن رعايتها واستضافتها للمؤتمر الدولي للحوسبة اللاسلكية والمتنقلة في نسخته الحادية عشرة للعام الحالي وذلك بالتعاون مع كل من مجلس أبوظبي للتعليم ومعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد في فندق نوفوتيل البستان بأبوظبي في الفترة من 19 إلى 21 تشرين ثاني الجاري عددا من مجالات الشبكات والاتصالات .

ويشهد المؤتمر مشاركة 445 ورقة بحثية حيث تم قبول 125 ورقة للعرض أثناء المؤتمر في ظل توقعات بحضور ما يقارب 150 شخصا من المهتمين والأكاديميين.
ويعتبر المؤتمر منصة دولية لتبادل المعارف والخبرات بين الباحثين والمطورين والعاملين في مجالات التكنولوجيا اللاسلكية والمتنقلة .

وقدم المؤتمر لمدة 10 سنوات منذ بدايته فرصا فريدة للباحثين والمطورين للتفاعل ومناقشة أحدث النتائج واستعراض ومناقشة الاتجاهات الجديدة في مجال الاتصالات اللاسلكية والشبكات المتنقلة والحوسبة العالمية.

وسيتم تخصيص اليوم الأول من المؤتمر لورش العمل واستعراض الأوراق البحثية في حين سيتم تخصيص اليومين الثاني والثالث من المؤتمر لعروض المزيد من الأوراق البحثية.

ويضم مؤتمر هذا العام عددا من المناقشات يقود بعضها أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة وغيرهم من الأكاديميين من مختلف أنحاء العالم، وتناقش مواضيع ذات صلة تكنولوجيات الأجسام اللاسلكية والخدمات والبنى التحتية المرتبطة بالصحة الإلكترونية وأمن الإنترنت ومستقبل الشبكات اللاسلكية والمتنقلة ومخططات جديدة للجيل الخامس من الاتصالات.

وتتمحور المواضيع الرئيسة حول عنوان "موثوقية السيارات ذاتية القيادة في المدن الذكية" يقدمها فالكو دريسلر من جامعة بادربورن الألمانية فيما يناقش بول كرين من مؤسسة "بي تي" للاتصالات البريطانية في المملكة المتحدة موضوعا بعنوان: "نحو جيل خامس من الاتصالات – وجهة نظر المشغل".

وتعليقا على الموضوع قال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة : " يسعدنا استضافة ورعاية هذا المؤتمر العالمي المهم في أبوظبي والذي يعتبر فرصة كبيرة لتوسيع دائرة التعاون مع معهد المهندسين الإلكترونيين والكهربائيين العالمي من خلال مؤتمر يجمع نخبة من أفضل وألمع الأكاديميين من مختلف أنحاء العالم وهو ما يفتح الباب أمام المجتمع البحثي والأكاديمي للعمل المشترك واكتشاف إمكانية عقد شراكات تعود بالنفع على الجهود الأكاديمية والبحثية وتدعم الابتكار في الدولة والعالم" .

من جانبه أكد الدكتور محمد بني ياس المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في مجلس أبوظبي للتعليم أن أهمية هذا المؤتمر تنبع من تماشيه مع الأهداف والخطط الاستراتيجية لمجلس أبوظبي للتعليم في إنشاء مجتمع المعرفة المرتكز على الابتكار بما يتوافق مع أجندة أبوظبي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية كما يسعى قطاع التعليم العالي بالمجلس إلى تحقيق رؤيته المستقبلية في مواءمة التعليم العالي مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لأبوظبي وإقامة نظام متكامل للبحث العلمي ..

مشيرا إلى أن برامج المؤتمر ومواضيعه تدعم هذه الخطط الطموحة باعتباره منصة مهمة لتقديم أحدث الابتكارات والأنشطة البحثية وتستقطب العديد من المهتمين في هذا المجال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خليفة تستضيف المؤتمر الدولي للحوسبة اللاسلكية والمتنقلة جامعة خليفة تستضيف المؤتمر الدولي للحوسبة اللاسلكية والمتنقلة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates