جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع

جامعة الملك فهد للبترول
الرياض ـ واس

حققت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركز الـ 22 بين الجامعات العالمية في أعداد براءات الاختراع، الصادرة عن مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية لعام 2014.

وكانت الأكاديمية الوطنية للمخترعين، بالتعاون مع رابطة الملكية الفكرية في الولايات المتحدة الأميركية، أعلنت عن قائمة الـ 100 جامعة الأعلى من حيث الحصول على براءات الاختراع من مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية.

وحصلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن طبقًا للقائمة على المركز الـ 22 بتحقيقها 84 براءة اختراع متفوقة على جامعات عالمية عريقة مثل هارفارد ومعهد جورجيا للتقنية وكورنيل وييل، فيما جاءت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في المرتبة الـ 55، وجامعة الملك سعود في المرتبة الـ 63، حيث حصلت الأولى على 37 براءة اختراع، والثانية على 33 براءة اختراع في عام 2014.

وحصدت المراكز الخمسة الأولى في القائمة جامعة ولاية كاليفورنيا، شملت 12 جامعة، ومعهد ماساتشوستس للتقنية، وجامعة تسينغهوا في الصين، وجامعة ستانفورد، وجامعة تكساس.

وكانت جامعة الملك فهد، حصلت في التقرير الذي يصدر للعام الثالث على التوالي على المركز الـ 19 لحصولها على 83 براءة اختراع عام 2013، والمركز الـ 26 لحصولها على 57 براءة اختراع عام 2012، وتملك الجامعة ما يزيد على 62% من إجمالي براءات الاختراع للجامعات العربية المسجلة في مكتب براءات الاختراع الأميركي.

ونفذت الجامعة خطة لبناء منظومة متكاملة لدعم الابتكار والريادة التقنية بدأتها بتأسيس "وادي الظهران للتقنية"، الذي مثل النواة الأساسية التي يتم بناء هذه المنظومة حولها.

وجاء مجمل ما أصدرته الجامعة عند بداية هذه الخطوات في العام 1426هـ أقل من عشر براءات اختراع صادرة من مكتب تسجيل براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأميركية، وحاليًا وبعد أقل من عقد واحد على تأسيسها، احتلت جامعة الملك فهد في الأعوام 2012 و2013 و2014، موقعًا ضمن الجامعات الـ 20 الأولى عالميًا من حيث عدد براءات الاختراع الصادرة للجامعات في مكتب تسجيل براءات الاختراع الأميركي "USPTO".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع جامعة الملك فهد تحقق المركز الـ 22 عالميًا في براءات الاختراع



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates