أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين خلال البرنامج الصيفي
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

500 طالب وطالبة في برنامج "محمد بن زايد للطلبة المتفوقين"

"أبوظبي للتعليم" ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين خلال البرنامج الصيفي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين خلال البرنامج الصيفي

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

نظم مجلس أبوظبي للتعليم لقاءات تعريفية في أبوظبي والعين لطلبة برنامج مكرمة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم للطلبة المتفوقين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  في دورتها العاشرة (الصيف بالخارج)، وذلك لإطلاعهم على الالتزامات والمسؤوليات كافة خلال البرنامج الصيفي الذي ينظم في الفترة من 18 تموز/ يوليو وحتى 21 آب/ أغسطس 2015.

استهدفت اللقاءات الطلاب والطالبات المواطنين في الصفين العاشر والحادي عشر في المدارس الحكومية والبالغ عددهم 395 طالبــاً و105 طالبة.

وأوضح مدير إدارة الخدمات العامة (المشرف العام للمشروع) في مجلس أبوظبي للتعليم، أحمد الشامسي إن برنامج الشيخ محمد بن زايد للطلبة المتفوقين، حقق نجاحات ملموسة عاما تلو الآخر، واليوم نحن نحتفي بالدورة العاشرة للبرنامج، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة ومتابعتهم المستمرة في دفع أبنائنا الطلبة في الالتحاق في أفضل البرامج الأكاديمية التي تسهم في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، بالإضافة إلى بث روح المسؤولية والثقة بالنفس لديهم، حيث وصل أعداد الطلبة الملتحقين في البرنامج منذ إطلاقه في 2006 وحتى عام 2014 (4160) طالباً وطالبة على مستوى إمارة أبوظبي.

وأضاف أن البرنامج يستهدف الطلاب المتفوقين الحاصلين على نسبة 85% فما فوق في الصفين العاشر والحادي عشر، كما يأخذ بعين الاعتبار أيضاً سلوك وأخلاقيات الطالب في المدرسة، وأن يكون متميزا ومحبا للتواصل الاجتماعي وله مشاركات بارزة في الأنشطة والفعاليات المدرسية.

وخلال اللقاءات التعريفية التي تم تنظيمها في أبوظبي والعين، تم تعريف الطلبة بالبرنامج وأهدافه بشكل عام، ودور مجلس أبوظبي للتعليم في تكوين فريق العمل، واختيار المشرفين والمؤسسات التعليمية والمعاهد التي سيتدرب فيها الطلبة، بالإضافة إلى اختيار العائلات التي سيقيم لديها الطلاب والتي بدورها ستقوم باستقبالهم واستضافتهم لتنمية مهارات اللغة الانجليزية، والتأكد بشكل عام من أماكن الدارسة والإقامة والمتابعة الصحية للطلبة.

ويهدف البرنامج، الذي يستمر خمسة أسابيع في خمس دول هي " أستراليا، جمهورية أيرلندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، إكساب الطلبة المهارات الأكاديمية مثل اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي، والمهارات الاجتماعية من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة والرحلات التعليمية الهادفة تحت إشراف المشرفين المرافقين، بالإضافة إلى تعلم المهارات القيادية والمهارات الحياتية وتنمية شخصية الطالب والاعتماد على الذات وإدارة الوقت.

وستتم استضافة الطلبة الذكور في منازل العائلات وذلك لتقوية مهارات تعلم اللغة الإنجليزية، فضلا عن تنمية المهارات الاجتماعية والثقافية التي سيولدها الاختلاط مع هذه العائلات، فيما ستقيم الطالبات في سكن داخلي منفصل وتابع للمعهد الدراسي، وذلك لتسهيل عملية التعلم دون الحاجة للجوء إلى وسائل النقل المختلف وبعد الانتهاء من البرنامج يتم تقييم جميع الطلبة لقياس مدى نجاحه وتحقيقه للأهداف المرجوة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين خلال البرنامج الصيفي أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين خلال البرنامج الصيفي



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates