التحاق الطالب بدورات للمواد المفضلة مهم قبل دخول الجامعة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختيار الموضوعات والتدريب عليها تساعد على النجاح

التحاق الطالب بدورات للمواد المفضلة مهم قبل دخول الجامعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحاق الطالب بدورات للمواد المفضلة مهم قبل دخول الجامعة

الطالب
لندن ـ كاتياحداد

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية الضوء على ضرورة اختيار الطالب للمواد التي يفضل دراستها في الجامعة والالتحاق بدورات تدريبية متخصصة فيها، وذلك قبل إتمام إجراءات التسجيل في مختلف الجامعات البريطانية، وبغض النظر عن المواد التعليمية المختارة، من الضروري التأكد من حب الطالب لها تمامًا مثل الجامعة.

وأوضحت رئيس الصف السادس في كلية "بورنموث وبول"، التي ساعدت المئات من الشباب على اختيار المواد التي يفضل دراستها في الجامعة تريسي غريفين: "يجب على الطالب أن يختار الموضوعات التي يستمتع بها، والتي سيدرسها لمدة ثلاثة أعوام ويدفع مبالغ طائلة من أجل ذلك".

وفي حين تبدو هذه النصيحة واضحة، إلا أن الكثير من الشباب يضعون استمتاعهم بالدراسة في أسفل القائمة، خلف سمعة الجامعة وموقعها والدورات التدريبي.

وتابعت غريفين: "إذا شعر الطالب بأن المنهج رائع، فيمكنه التغاضي عن موقع الجامعة المثالي والاستمتاع بوقته، والعكس صحيح عندما يكره الدورة التدريبية التي التحق بها، عندها قد ينتهي به الأمر إلى قضاء وقت بائس".

 وأضافت: "معرفة المواد التي يرغب الطالب في دراستها ليست سوى الخطوة الأولى، ويحتاج الطلاب المشتركون إلى النظر عن كثب في المحتوى الدراسي، على سبيل المثال دعنا نقول إنك ترغب في دراسة السياسة".

وأردفت: "توجد موضوعات ومناهج مشتركة  في الدورات التدريبية في مختلف الجامعات، ومن الصعب أن نجد جامعتين تقدم نفس المضمون، فعلى سبيل المثال قد يكون الحصول على درجة السياسة في جامعة ادنبره مختلف تمامًا عن جامعة ساسكس".

وجعل البحث في الدورات التدريبية في مختلف مناهج التاريخ على مختلف المستويات الطالب لويس جيفريز يسجل في جامعة "ساوثامبتون"، حيث أفاد الطالب: "عندما علمت أن هناك دورات تدريبية تنطوي على البحث في التاريخ من خلال عدسة الفيلم، إلى جانب البحث في التاريخ العسكري، أدركت أن الأخير يثير اهتمامي ولذلك التحقت به".

وسلك الطالب سامي شام، الطريق نفسه لاتخاذ قرار بشأن الدورات التدريبية التي سيلتحق بها لدراسة الأدب الإنجليزي من خلال موقع "كليرينج"، الذي يوفر خدمة القبول في الجامعات العام الماضي، وأبرز: " كان أمامي العديد من الخيارات، ولكن عندما علمت أن جامعة لانكستر، توفر الكثير من الدورات في الأدب الفيكتوري والقوطي، عرفت أنه كان الخيار الصحيح بالنسبة لي".

وأفادت مستشارة الوظائف سوزان بيرك: "تعتبر معرفة كيفية تقييم الدورات التدريبية مهمة للغاية، وبالنسبة للطلاب الذين يجدون الامتحانات صعبة،  فسيكون دخول امتحان متخصص في أحد المناهج  كارثة"، مضيفة أن إتباع برامج دراسية لمدة عامين سيكون اختيارًا مناسبًا للطلاب المتحمسين، والتي تتوفر في 10 مؤسسات للتعليم العالي في بريطانيا.

وصرّحت الطالبة فلورنسا تولر، التي اختارت الالتحاق بدورات تدريبية لمدة عامين في جامعة باكنغهام: "لقد اعتقدت دائمًا أن العطلة الصيفية الطويلة ستكون مضيعة للوقت، وأجد أنه من المناسب بالنسبة لي التركيز على منهج واحد لدراسته على مدار العام، كما وفر لها هذا الأمر الكثير من المصاريف، على الرغم من أن تكاليف دراسة الدورات التدريبية في جامعة باكنغهام أعلى من الجامعات الأخرى، إلا أن الالتحاق بدورة تدريبية طوال الصيف، يوفر مصاريف عام بأكمله من السكن وتكاليف المعيشة، مما يجعل الحصول على دورات تدريبية أكثر فعالية من حيث التكلفة، وتحتوي على قيمة كبيرة مقابل المال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحاق الطالب بدورات للمواد المفضلة مهم قبل دخول الجامعة التحاق الطالب بدورات للمواد المفضلة مهم قبل دخول الجامعة



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates