أبوظبي للتعليم يحدّد 22 مسؤولية لمديري المدارس الخاصة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للتعليم" يحدّد 22 مسؤولية لمديري المدارس الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" يحدّد 22 مسؤولية لمديري المدارس الخاصة

مجلس أبوظبي للتعليم
ابوظبي - فهد الحوسني

حدّد مجلس أبوظبي للتعليم، 22 مسؤولية موكلة لمديري المدارس الخاصة، يجب عليهم إدارتها بأنفسهم، منها أنه يتحمّل المسؤولية القانونية أمام المجلس، في حالة تقصيره في تنفيذ واجباته أو مخالفته أياً من لوائح المجلس وسياساته ومتطلباته، حيث طالب المجلس ملاك المدارس وأعضاء مجلس الأمناء، بعدم التدخل في سلطة المدير في ممارسة واجباته اليومية.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس، المهندس حمد الظاهري، أن مدير المدرسة، يعتبر المسؤول الإداري والتنفيذي الأول في المدرسة، المعني بالقيادة اليومية وإدارة المدرسة، وهو المسؤول أمام مجلس أمناء المدرسة ومجلس أبوظبي للتعليم، مشيراً إلى أن المدير يتحمّل المسؤول كاملة عن جوانب عمله اليومية، ويقوم بمهام الرئيس التنفيذي في المدرسة، ويوجه إليه أي إجراء رسمي يتخذه المجلس، في ما يتعلق بالمدرسة إلى مدير المدرسة، ويكون عليه إبلاغ مالك المدرسة ورئيس مجلس الأمناء بذلك.

وأوضح الظاهري، أن المادة 28 من اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل المدارس الخاصة، أعطت مدير المدرسة سلطة وضع القواعد والإجراءات والمعايير التعليمية في المدرسة، بطريقة تتفق مع قرارات المجلس ولوائحه، وينبغي على مالك المدرسة وأعضاء مجلس الأمناء عدم التدخل في سلطة المدير في ممارسة واجباته اليومية، والإجراءات التي يتخذها لتطبيق هذه السياسات، مشيراً إلى أنه في حال خرق أي من قرارات المجلس أو لوائحه، وجب على المدير تقديم تقرير للمجلس بذلك في غضون 24 ساعة.

وأشار  الظاهري إلى أنه لا يجوز أن يكون مدير المدرسة هو نفسه مالك المدرسة أو أحد مالكيها بشكل مباشر أو غير مباشر أو بشكل صوري، كما لا يجوز أن يكون على صلة قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية بمالك المدرسة أو أحد مالكيها، لافتاً إلى أن هناك خمسة مجالات مهنية رئيسة تمثل دور مدير المدرسة، وتتضمن القيادة الاستراتيجية، وقيادة التعليم والتعلم، وقيادة المؤسسة، وقيادة الأفراد، وقيادة المجتمع.

وأكد الظاهري أن مجلس أمناء المدرسة منوّط به مهام مدير المدرسة بالتفصيل، بما يتفق مع لوائح المجلس، مشدداً على أن وضوح هذا الدور يضمن فهم أصحاب العلاقة حجم المساءلة وسلطة مدير المدرسة، وذلك لتمكينهم من تحقيق المهام الموكلة إليهم بنجاح.
وقال الظاهري: "من مسؤوليات مدير المدرسة أن يمثّل واجهة الاتصال الأولى بالمدرسة، ويكون قناة الاتصال الرئيسة بين المدرسة والمجلس، والالتزام بتطبيق لوائح المجلس وسياساته ومتطلباته، وإعداد السياسات وتطبيقها ومراجعتها، وإبلاغ مالك المدرسة أو مجلس أمنائها بالإجراءات التي يقرها المجلس، وفق ما تقتضيه قواعد الحوكمة المعمول بها في المدرسة". 
وأضاف الظاهري أن المسؤوليات تشمل أيضاً إعداد خطة هيكل الموظفين، وتقديمها إلى مجلس الأمناء للنظر فيها، وإجراء ما يلزم من تعديلات واعتمادها، وقيادة عمليات التوظيف والتعيين بموجب تلك الخطة، ورفع التوصيات اللازمة إلى مجلس الأمناء لتعيين الموظفين أو الاستغناء عن خدماتهم، واختيار الموظفين وتحديد مهامهم وواجباتهم، وتوجيه الموظفين وتطويرهم مهنياً، والتأكد من تعيين الموظفين جميعهم بطريقة قانونية، وفق متطلبات المجلس والجهات الحكومية ذات الصلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم يحدّد 22 مسؤولية لمديري المدارس الخاصة أبوظبي للتعليم يحدّد 22 مسؤولية لمديري المدارس الخاصة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates