التربية الإماراتية تحدد 30 نوفمبر آخر موعد لاستكمال الكتب المطورة
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التربية الإماراتية" تحدد 30 نوفمبر آخر موعد لاستكمال الكتب المطورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التربية الإماراتية" تحدد 30 نوفمبر آخر موعد لاستكمال الكتب المطورة

التربية الإماراتية" تحدد 30 نوفمبر آخر موعد لاستكمال الكتب المطورة
ابوظبي- جواد الريسي

حددت وزارة التربية والتعليم 30 نوفمبر(تشرين الثاني) آخر يوم لاستكمال الأجزاء الثانية والأخيرة من الكتب المطورة، من خلال فرق العمل الخاصة بكل مادة على حدة.
و تبدأ الوزارة بتوريد الكتب إلى مخازن المناطق التعليمية، بدءاً من أول أكتوبر(تشرين الأول)، لافتة إلى أن الأجزاء الثانية من الكتب المدرسية تتضمن الوحدات المطلوبة في النصف الثاني من الفصل الدراسي الثاني بالإضافة إلى الفصل الثالث.

وكشفت الوزارة، عن أنها سوف تنتهي من عملية توريد الكتب الدراسية المطوّرة الخاصة بصفوف الأول، والرابع، والسابع، والعاشر بالإضافة إلى الحادي عشر بنهاية الأسبوع الجاري، إلى مختلف المناطق التعليمية.

وكانت الوزارة عقدت حلقات نقاشية مطوّلة شارك فيها عدد من المعلمين والموجهين لتقييم المقررات الدراسية الجديدة، وقد أبدى المشاركون بملاحظاتهم واقتراحاتهم بما يخص الوحدات الدراسية، والوقوف على إيجابياتها وسلبياتها، للاستفادة منها في الارتقاء بالمناهج وتحسين المحتوى.

ومن ناحية ثانية، أعلنت وزارة التربية  أنه تمّ الانتهاء من تطوير إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسي من قبل الفريق المكلّف، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، في شأن تطوير معايير معتمدة لقياس جودة الأداء في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، للارتقاء بأداء جميع المدارس ومراجعة مستوى التقدم والإنجاز في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في الوصول إلى نظام تعليمي رفيع المستوى.

ويقدم إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسي نموذجاً مكملاً للنماذج التي تم تطبيقها سابقاً، وهو ثمرة شراكة استراتيجية بين وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومجلس أبوظبي للتعليم ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

ومن المقرر أن يتم العمل بالمعايير المطورة اعتباراً من العام الدراسي الجديد 2015-2016، لتقييم مدى فاعلية جميع المدارس في ترسيخ الهوية الوطنية الإماراتية ودعم ثقافة الابتكار بين طلبتها ورفع تحصيلهم العلمي، وتوسيع مداركهم وصقل شخصياتهم، وإطلاق إمكاناتهم وطاقاتهم، بما يلبي طموحات وتوجهات قيادتنا الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل الدول في العالم بحلول العام 2021.

وأكد وزير التربية، حسين الحمادي، أن تطوير أداء المدارس على المستوى الوطني لا يكون إلا بالتقييم الدقيق لأداء هذه المدارس ومخرجاتها التعليمية، وإيجاد آليات وبرامج في مجال الإصلاح التعليمي، تتناسب مع حاجات ومتطلبات الدولة، إلى جانب تحقيق أفضل الممارسات التعليمية على المستوى المحلي والعالمي، وذلك من خلال برنامج تقييم متكامل يعتمد على المساءلة والموضوعية في التقييم.

كما قالت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي، إن وضع هذا الإطار يعتبر خطوة بالغة الأهمية تسعى لتحقيق رؤية دولة الإمارات في إرساء نظام تعليمي من الطراز الأول يوازي ويفوق المعايير الدولية، من خلال تطبيق عمليات رقابة مدرسية موحدة، شاملة ودقيقة لقياس جودة أداء جميع المدارس في الدولة، وتقديم الدعم اللازم لتطوير أدائها بما يضمن تمكين جميع الطلبة من تحقيق مخرجات تعليمية عالية الجودة.

وبدوره، أفاد مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني، مبارك الشامسي، أن هذه الخطوة تدعم جهودنا المشتركة نحو إعداد شباب إماراتي متعلّم ومبدع قادر على تحمل المسؤولية، ومواكبة النمو التكنولوجي والصناعي ومستعد للمضي قدماً، نحو بناء اقتصاد معرفي تنافسي مستدام بقيادة كفاءات إماراتية ماهرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الإماراتية تحدد 30 نوفمبر آخر موعد لاستكمال الكتب المطورة التربية الإماراتية تحدد 30 نوفمبر آخر موعد لاستكمال الكتب المطورة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates