التربية الإماراتية تُخضع 12 ألف معلم للتدريب التخصصي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التربية" الإماراتية تُخضع 12 ألف معلم للتدريب التخصصي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" الإماراتية تُخضع 12 ألف معلم للتدريب التخصصي

وزارة التربية والتعليم
أبو ظبي – جواد الريسي

انتهت وزارة التربية والتعليم الشهر الماضي، من المرحلة الثالثة للتدريب التخصصي مستهدفة 11 ألفاً و935 من معلمي ومعلمات واختصاصي المناهج، فضلاً عن إعداد 1304 نواة تدريبية بغرض تولي عمليات التدريب، إضافة إلى الانتهاء من إعداد الحقائب التدريبية لجميع المواد الدراسية.

وأوضحت الوكيل المساعد لقطاع السياسات التعليمية، خولة المعلا أن وزارة التربية تسعى إلى تطوير الأداء المهني للمعلمين واختصاصي المناهج، فيما يتعلّق بالمواد التي يدرّسونها، وبما يتوافق مع نظم التعليم المختلفة على مستوى العالم، حتى يستطيع المعلم المنافسة في مجال تخصصه في الداخل والخارج.

وأضافت المعلا، أن هذا التدريب الذي يسهم في توفير فرص منهجية للتعليم والتطوير المستمرّ للمهارات المهنية والمسار الوظيفي، وتوظيف التكنولوجيا في تدريب المدرسين على مهارات متعددة، تسهم في أداء مهامهم الوظيفية بكفاءة عالية، الأمر الذي ينعكس على جودة المخرجات في المراحل التعليمية كافة.

وأفادت أن عملية التدريب تمتد على مدار العام الدراسي بواقع 40 ساعة تخصصية و تدريبية تربوية، مشيرة إلى أنه تم إعداد الحقائب التدريبية من خلال عقد لقاء لاستمطار الأفكار على مستوى التوجيه الأول، لتزويدهم بموجهات عامة موحدة لإعداد الحقائب التي سبق لهم أن تدربوا عليها، علاوة على اعتماد تضمين الحقائب للمادة العلمية التخصصية، مع منهج خفي لها يتلخص في استراتيجيات تدريس المواضيع التي تطبّق على المتدربين، بهدف تعزيز الحقيبة بالمقاطع المرئية "الفيديو" والبرامج الإلكترونية المرتبطة بموضوع الحقيبة التدريبية نفسه، مع اشتراط الزمن المخصص لهم لضمان استثمار الوقت، بالطريقة الأمثل خلال عمليات تنفيذ التدريب التخصصي.

وأشارت إلى أنه تم إعداد حقائب تدريبية لكل حلقة دراسية متوافقة مع نوع المحتوى ومستواه وعمقه المعرفي وأبعاده التطبيقية، مبيّنة أنه تتراوح عدد الحقائب لكل مادة دراسية ما بين 5 إلى 10 حقائب، بحسب طبيعة محتوى كل مادة، وبعدد 119 حقيبة في المرة الثانية، و87 حقيبة تخصصية، وحقيبتين تربويتين موحدتين لكل المواد الدراسية في المرة الثالثة.

وأضافت أنه تم أيضاً تنفيذ تدريب النواة التدريبية بطريقة التدريب المصغر، أو كما اعتبره بعض المنفذين مؤتمرا تفاعليّا مصغّراً لما احتواه هذا التدريب من تخصيص عدة قاعات، بحيث أن كل قاعة تعرض فيها الحقائب حسب الجدول الزمني المحدد، بجانب تزويدهم بنسخ من العروض التدريبية وأوراق المدرب والمتدرب، وكذلك آلية التنفيذ لمحاور الحقيبة والوسائل التعليمية والتقنيات والبرمجيات المصاحبة، وتخصيص Dropbox"" لتبادل الحقائب لبعض المواد التخصصية، حيث تم اختيار أعضاء النواة التدريبية من الموجهين والمعلمين المتميزين ممن يمتلكون الكفاءات العلمية وكفاءات التدريب، بعدد 739 في المرة الثانية و 1304 مدرب ومدربة للمرة الثالثة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الإماراتية تُخضع 12 ألف معلم للتدريب التخصصي التربية الإماراتية تُخضع 12 ألف معلم للتدريب التخصصي



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates