بدء فعاليات أسبوع التنمية المهنية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم
آخر تحديث 15:29:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء فعاليات أسبوع التنمية المهنية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء فعاليات أسبوع التنمية المهنية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي ـ وام

بدأت اليوم فعاليات أسبوع التنمية المهنية التي تستضيفها جميع مدارس مجلس أبوظبي للتعليم في كل من "أبوظبي والعين والمنطقة الغربية " وتستمر حتى 7 يناير الجاري .

ويهدف المشروع إلى تقديم جهود تربوية شاملة ومستدامة تسهم في تعزيز مهارات المعلمين وبالتالي رفع التحصيل العلمي للطلبة وتحسين أدائهم وذلك من خلال إعداد خطط تدريبية تحقق الاهداف المهنية.

وقامت جميع المدارس بتزويد إدارة التنمية المهنية بالمجلس بخططهم التدريبية خلال أسبوع التنمية المهنية حيث ستشرف إدارات المدارس بشكل مباشر على سير عمل تدريب الهيئات التدريسية في المدارس والمساهمة في تنفيذ بعض الدورات.

وقال سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم إن التنمية المهنية يعد فرصة لتعزيز المهارات والمعارف الخاصة بالهيئات الادارية والتدريسية في المدارس من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج التي تدعم هذه الأهداف وتزويد المعلمين بمختلف أساليب وأدوات التدريس الحديثة وتعزيز كفاءاتهم وخبراتهم الطويلة في مجال العمل التربوي .

وأشار الظاهري إلى أن أسبوع التنمية المهنية جاء نتاج عمل تعاوني مشترك في مجلس أبوظبي للتعليم وتم وضعه وأعداده على يد الخبرات الأكاديمية في المجلس من مسؤولي تطوير الجودة واخصائيي المناهج.

ولفت إلى أن التنمية المهنية تنطلق من توجهات مجلس أبوظبي للتعليم الرامية إلى تطوير المنظومة التعليمية وتوفير نظام تعليمي عالي الجودة ومن هذا المنطلق يشجع المجلس المدارس في وضع خططهم التدريبية بما تناسب مع الاحتياجات الفردية للمعلمين وتحديد البرامج التدريبية الملائمة.

وأعرب عن تقديره للجهود والمبادرات التي تقوم بها المدارس في خططهم التدريبية .. وقال " إننا على يقين إن جميع هذه المدارس ستتكفل بشكل مستمر في تطوير أدائها وتلبية الاحتياجات المستقبلية للتعليم " .

وتهدف استراتيجية التنمية المهنية إلى تكوين النواة التدريبية في المدارس حيث قام مسؤولو تطوير الجودة الأكاديمية وأخصائيو المناهج بتدريب منسقي المواد ورؤساء الهيئات التدريسية خلال الفصل الدراسي الأول وذلك من أجل لتمكينهم وإعدادهم لنقل المعارف والخبرات التدريبية للمعلمين في مدارس خلال أسبوع التنمية المهنية الذي يعقد في الفترة من 3 وحتى 7 يناير 2016.

ومن أبرز مواضيع الدورات والبرامج التدريبية دورات في التقييم الذاتي للمدارس والإعداد لعميلة تقييم المدرسة ومراجعة الخطة التطويرية للمدرسة ورحلة اكتشاف والتعريف بسياسة حماية الطفل والتخطيط للفصل الدراسي الثاني إضافة الى دورات المنهاج التخصصية لكل مادة.

وفي إطار تعزيز الشراكات بين مجلس أبوظبي للتعليم ومؤسسات التعليم العالي المحلية تم إعداد برامج تدريبية بالتعاون مع جامعة الإمارات لمعلمي الحلقة الثالثة وذلك لتدريب معلمي مادة علوم الأرض والبيئة ومادة التكنولوجيا الرقمية والابتكار المستحدثة في مناهج الحلقة الثالثة التي تم إعادة هيكلتها مع بداية العام الدراسي الجاري وتطبق منهاجا دراسياً جديداً ومبتكراً يركز على ربط التعليم بواقع سوق العمل ومنح الطلبة مهارات القرن الحادي والعشرين ويحقق متطلبات مجتمع اقتصاد المعرفة.

وسيقوم مسؤولو تطوير الجودة الأكاديمية ومدراء مجموعة المدارس خلال اسبوع التنمية المهنية بمتابعة البرامج التدريبية للوقوف على مدى جودة نقل المعارف والخبرات التي اكتسبها منسقو المواد ورؤساء الهيئات التدريسية خلال الفترة الماضية بما يهدف إلى تطوير مهارات المعلمين وتعزيز كفاءاتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات أسبوع التنمية المهنية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم بدء فعاليات أسبوع التنمية المهنية في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates