تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي

مجلس أبوظبي للتعليم،
أبوظبي ـ صوت الإمارات

التحق 11,277 معلم ومعلمة مع بداية العام الدراسي الجديد في برامج الأنشطة المهنية الخاصة بمناهج واستراتيجيات مجلس أبوظبي للتعليم، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها مجلس أبوظبي للتعليم لدعم التحصيل العلمي للطلبة في إطار نموذج مدارس أبوظبي، حيث شارك 200 من رؤساء الهيئات التدريسية لرياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى في جلسة تدريب المدربين التي قدمها خبراء المناهج الدراسية في مجلس أبوظبي للتعليم، كما تم تدريب رؤساء الهيئات التدريسية لرياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى المعلمين في مدارسهم في الفترة من 26 إلى 27 آب/ أغسطس.

وتلقى معلمو مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في الحلقة الثانية تدريبًا من خبراء التطوير المهني ضمن برنامج «تمكين»، والذي يركز على تدريب الأجزاء الحيوية في الاستراتيجيات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية للطلبة مع مواءمة ذلك مع أهداف دعم التعلم ثنائي اللغة (أي باللغتين العربية والإنجليزية) وفقًا لنموذج مدارس أبوظبي، واستفاد من هذا التدريب 364 معلمًا من مختلف أنحاء إمارة أبوظبي (مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية).

وشارك معلمو تكنولوجيا المعلومات والبالغ عددهم 316 معلمًا في برنامج تدريبي ركز على تعزيز فهم المعلمين لمهارات وأساليب البرمجة، ويهدف التدريب على تعزيز قدرات المعلمين في تعليم مهارات البرمجة للطلبة، والذي من شأنه ترسيخ اهتمام الطلبة ببرمجة الحاسوب وتحفيزهم على تعلم واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين، فضلًا عن تدريب معلمي تكنولوجيا المعلومات الذين يدرسون لطلبة الحلقة الثالثة على تطبيق المنهج الدراسي الجديد القائم على المفاهيم الرقمية والتكنولوجيا والإبداع.

وقد تم تخصيص أوقات لمعلمي اللغة العربية والدراسات الإسلامية والتربية الرياضية والدراسات الاجتماعية والموسيقى بالحلقة الثانية ليلتقوا على شكل فرق في مدارسهم بقيادة رئيس كل قسم للاستفادة من التدريب على المنهج الدراسي الذي سيتم عقده في بداية شهر أيلول/ سبتمبر.

من جهة أخرى شارك 574 من رؤساء الهيئات التدريسية في الحلقة الثالثة لمواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء في دورة تدريب المدربين التي تركز على نموذج مدارس أبوظبي في الحلقة الثالثة، حيث ينفذ التدريب خبراء المناهج الدراسية في مجلس أبوظبي للتعليم، ومن ثم سيقوم رؤساء الهيئات التدريسية بتدريب المعلمين في مدارسهم لضمان الوصول لأعلى مستوى من الفهم والتطبيق للتحديثات الأساسية لمناهج مجلس أبوظبي للتعليم الخاصة بالحلقة الثالثة.

ووفقًا لنموذج مدارس أبوظبي ونموذج الحلقة الثالثة درب خبراء مناهج مجلس أبوظبي للتعليم 338 معلمًا من معلمي مادتي التاريخ والجغرافيا السابقين ليصبحوا معلمين لمادة الدراسات الاجتماعية المتكاملة في إطار المنهج الدراسي الجديد لمجلس أبوظبي للتعليم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates