جائزة خليفة التربوية تنظم برنامجًا لتبادل الخبرات في مجال التدريس
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة خليفة التربوية تنظم برنامجًا لتبادل الخبرات في مجال التدريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة خليفة التربوية تنظم برنامجًا لتبادل الخبرات في مجال التدريس

جائزة خليفة التربوية
أبوظبي - صوت الإمارات

نظمت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية برنامجا وورش عمل تطبيقية حول مجالات التعليم العام - فئات المعلم المبدع والمعلم الواعد والإبداع في تدريس اللغة العربية - وذلك ضمن جهودها لتوسيع قاعدة التوعية بهذه المجالات والفئات المطروحة للميدان التربوي داخل الدولة.

شارك في ورش العمل التي حضرها سعادة أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة وأعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة عدد من أعضاء هيئات التدريس في المدارس بحضور/ 200 / معلم ومعلمة .

وأكدت العفيفي أهمية هذا البرنامج في ترسيخ ثقافة التميز لدى العاملين في الميدان التربوي من خلال الإطلاع على تجارب عدد من الفائزين في المجالات التي تناولتها الورش بحيث يقدم كل فائز خلاصة خبراته في المجال المعني والذي قاده إلى منصات التتويج في الجائزة.

وتضمن برنامج ورش العمل عددا من المحاور من بينها مجال التعليم العام فئة "المعلم المبدع" وتحدث فيه الدكتور مزيد النصراوي بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث والدكتورة رنا تميم من جامعة زايد وزيد محمد خير الفائز في مجال التعليم العام فئة " المعلم " بالدورة الثامنة وابتسام الشميلي الفائزة في مجال التعليم العام فئة "المعلم" بالدورة الثامنة ومنى المرزوقي الفائزة في مجال التعليم العام فئة "المعلم" بالدورة السابعة .

وتناول المشاركون في هذا المحور آليات بناء قاعدة للإبداع في التدريس وتقديم مبادرات مبتكرة في مختلف التخصصات بما ينهض بالطالب ويغرس لديه القدرة على الإبداع .

و في محور مجال التعليم العام فئة "المعلم الواعد" .. تحدثت الدكتورة نجلاء محمد الراوي من مجلس أبوظبي للتعليم ومريم علي الظهوري الفائزة في مجال التعليم العام فئة "المعلم الواعد" بالدورة الثامنة .. عن ملامح تجربة كل منهن في الإبداع التعليمي من خلال طرق التدريس المبتكرة والتي يتم من خلالها توظيف التقنيات الحديثة في العملية التعليمية وتدريب الطالب على هذه التقنيات وآليات ربطها بالمنهاج الدراسي وقدرة المعلم على قياس مخرجات العملية التعليمية.

وفي المحور الثالث " الإبداع في تدريس اللغة العربية " .. قدم الدكتور محمد عيسى قنديل عضو اللجنة التنفيذية وشيخة أحمد الشرهان الفائزة في مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية بالدورة الثامنة وناريمان عيسى مجدلاوي الفائزة في مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية بالدورة الثامنة .. عرضا علميا شامل حول الإبداع في تدريس اللغة العربية واستنباط طرق وأساليب تدريس مبتكرة في هذا المجال .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة خليفة التربوية تنظم برنامجًا لتبادل الخبرات في مجال التدريس جائزة خليفة التربوية تنظم برنامجًا لتبادل الخبرات في مجال التدريس



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates