جامعة أبوظبي تستقطب 18 ألف طالبًا وطالبة في مشروع  صيفنا مميز
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة أبوظبي تستقطب 18 ألف طالبًا وطالبة في مشروع " صيفنا مميز "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تستقطب 18 ألف طالبًا وطالبة في مشروع " صيفنا مميز "

جامعة أبوظبي
أبوظبي - وام

أكد سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم .. أن برنامج " صيفنا مميز" الذي ينفذه المجلس للعام الثالث عشر على التوالي يمثل مبادرة وطنية رائدة لصقل مواهب النشء والشباب وغرس ثقافة الابتكار والابداع لديهم وبناء قاعدة من المبدعين المواطنين في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية وكذلك رعاية هؤلاء المبدعين وفق أرقى الممارسات العالمية.

وأشاد الظاهري بدور جامعة أبوظبي وشراكتها الاستراتيجية في هذا المشروع واستقطابها لما يزيد على/ 18 / ألفا و/ 250 / طالبا وطالبة في فعالياتها بفرعيها في أبوظبي والعين منذ عام 2008 وحتى الدورة الحالية.

وثمن - خلال زيارته جامعة أبوظبي والاطلاع على آليات العمل في مشروع " صيفنا مميز" الذي تشارك فيه مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف للعام الثامن على التوالي - رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم لمسيرة التعليم وحرص سموهما على تدشين منظومة تعليم متطور يواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين وعصر المعرفة الرقمية .

كما أشاد - بحضور الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي لمجموعة جامعة أبوظبي للمعارف وحميد عبدالله مدير ادارة خدمات الطلبة بالمجلس وناصر خميس مدير قسم الانشطة اللاصفية بمجلس أبوظبي للتعليم وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة - باهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمشروع " صيفنا مميز" وتوجيهات سموه بأن يكون هذا المشروع حاضنة للمبدعين والمبتكرين من الطلبة المواطنين في مختلف المراحل الدراسية.

وقال الظاهري إن مشروع " صيفنا مميز " يحظى بكل الدعم من قبل معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وقد شهد المشروع في دورته الحالية إدخال برامج وأنشطة جديدة لتعزيز المبادرات الإبداعية والتقنية لدى المشاركين خاصة تلك المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه ثمن سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي الشراكة الاستراتيجية مع مجلس أبوظبي للتعليم ..معربا عن اعتزاز الجامعة بالتعاون المثمر مع المجلس في مشروع "صيفنا مميز" وغيره من المبادرات التعليمية التي يطرحها المجلس حيث إن هذه الشراكة الاستراتيجية ساهمت في استقطاب ألف و/ 450 / طالبا وطالبة في فرعي الجامعة خلال فعاليات الدورة الحالية من المشروع وذلك لدراسة اللغة الإنجليزية وريادة الأعمال وقيادة المستقبل.

وأكد ابن حرمل أن شراكة الجامعة في هذا المشروع المتميز تترجم توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي بأن تكون الجامعة منارة للإبداع العلمي والاشعاع الفكري من خلال ما تطرحه من برامج وتخصصات علمية تصل الآن إلى / 31 / برنامجا في البكالوريوس و/ 18 / برنامجا في الماجستير بالإضافة إلى الدكتوراه في إدارة الأعمال.

وأشار ابن حرمل الظاهري الى ان الجامعة تحرص على أن تواكب هذه البرامج العلمية متطلبات أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030 بحيث تساهم مخرجات الجامعة التعليمية في دفع مسيرة التنمية الوطنية وانتقال دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والابداع تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن جعل 2015 عاما للابتكار ومن هنا فقد تركزت المحاور التطبيقية لمختلف برامج مشروع "صيفنا مميز" على غرس ثقافة الابتكار لدى الطلبة المشاركين من خلال المحتوى الأكاديمي لمجالي ريادة الأعمال وقادة المستقبل.

وبدأ سعادة محمد سالم جولته بالاطلاع على معرض الابداعات الطلابية في بهو الصالة المركزية للجامعة والتي تضمنت عددا من المشروعات التي أنجزها الطلاب والطالبات خلال المشروع كما اطلع على سير المشروع في عدد من القاعات الدراسية ومختبرات اللغة الإنجليزية وفي ختام الجولة كرم الظاهري الطلبة الفائزين في مسابقة "مشاريع مبدعة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تستقطب 18 ألف طالبًا وطالبة في مشروع  صيفنا مميز جامعة أبوظبي تستقطب 18 ألف طالبًا وطالبة في مشروع  صيفنا مميز



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates