الخلاف بين الفنان محمد عساف ومنسق حملته يصل للقضاء
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخلاف بين الفنان محمد عساف ومنسق حملته يصل للقضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخلاف بين الفنان محمد عساف ومنسق حملته يصل للقضاء

محمد عساف
رام الله -صوت الامارات

رفع منسق عام حملة "دعم الفنان الفلسطيني محمد عساف"، محمد الدرة، قضية تعويض اختصم فيها عساف، مطالبًا إياه بدفع تعويضاتٍ مالية ونفقات الحملة الإعلامية والدعائية، التي أدارها الدرة بتوكيلٍ رسمي من عساف، وتعقد المحكمة أولى جلساتها الأربعاء.

القضية التي تحمل رقم: 913/2015، يترافع فيها المحامي عبد الله شماسنة، وقيدت رسميًا في محكمة بداية رام الله، وأبلغ فيها عساف من خلال محضرٍ رسمي من المحكمة، وتعقد الجلسة الأولى يوم غدٍ.

وأوضح المحامي شماسنة، أن أسباب رفع الدعوة تقوم على عدم سداد المبلغ المادي الذي تكبده مدير الحملة موكله محمد الدرة خلال البرنامج التلفزيوني الشهير "عرب آيدول"، والذي فاز بلقبه محمد عساف، حيث أوكل عساف محمد الدرة بإنشاء ورئاسة حملته في فلسطين والأردن.

وأضافت عريضة الدعوى: بتاريخ 6/4/2013، تم تكليف المدعي وبطلب من لجنة إدارة أعمال وحملة دعم المدعى عليه الفنية، بتكليف المدعي بالعمل كرئيس للحملة الدعائية والإعلامية لدعم المدعى عليه، في برنامج "ارب ايدول" في الضفة الغربية وأراضي العام 1948 والأردن، والمصادق عليه بخاتم المدعى عليه وتوقيعه.

وأوضحت العريضة: بناء على التكليف، فقد قام المدعي بكافة الأعمال الدعائية اللازمة لإنجاح الحملة الدعائية من حيث القيام بالاجتماعات والتواصل الفعلي مع جميع المؤسسات الاعلامية المحلية والدولية، وكافة الجهات المختصة من حكومية وغير حكومية، وفي التنسيق مع مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة للحصول على التراخيص اللازمة لإغلاق بعض شوارع وميادين المدينتين، لإقامة شاشات عرض كبرى، ومنصات العرض واستئجار الكراسي، وتأمين ساحات التصويت طيلة فترة الحملة، الأمر الذي أدى إلى توسيع الحملة من خلال الصفحات الأجنبية والعربية، وذلك بشهادة لجنة التحكيم آنذاك (بالإشارة من الفنان راغب علامة)، وارتفاع نسبة المشاهدين للبرنامج، والمعجبين للمدعى عليه، كما ذكرت قناة MBC، كما قام المدعي بتعيين موظفين كل حسب منطقته ومتطوعين في المكتب الخاص للمخطر وفي الميدان، وعمل المطبوعات والمواد الدعائية الإعلامية، فكان لها الأثر الأكبر في دعم حملة المدعى عليه الدعائية، وما ترتب على ذلك من مصاريف ونفقات، والقيام برحلات سفر إلى الأردن ومتابعة الحملة الدعائية لدى ممثل الحملة بدولة السودان، والترتيب مع الحملة العامة في أراضي 1948 والقدس، والتواصل والتنسيق مع مكتب السيد الرئيس والعلاقات العامة.

وأضاف المحامي في نص الدعوى "كما قام المدعي بالكشف عن عمليات التزوير في احتساب الأصوات لصالح منافس المدعى عليه المصري أحمد جمال، من خلال استقبال مكالماتٍ دولية وشكاوى تزوير الأصوات، وهو ثابت بكشف الاتصالات من رقم تلفون الحملة، والتواصل مع المدعى عليه يوميًا من خلال رقمه الشخصي حين تواجده في بيروت، وهذا ما لعب دورًا كبيرًا جدًا في حصوله على الدعم الكافي واللازم، والذي أدى بالنتيجة لحصوله على المركز الأول، ولقب "ارب آيدول".

وأوضحت الدعوى (بناءً على تكليف المدعى عليه للمدعي) "فقد قام بتكليف ناطقة إعلامية في مناطق الضفة وأراضي 1948 والأردن، بالتحدث بالنيابة عن المدعى عليه لدى كافة المحطات والإذاعات والرد على الإشاعات والاستفسارات، ومتابعة كافة البروتوكولات من خلال المدعى عليه.

وطالبت الدعوى المدعى عليه بسداد قيمة المصاريف والنفقات والمبالغ الطائلة التي تكبدها المدعي من أجل دعم وتنسيق حملة دعم المدعى عليه الفنية.

وأفصحت العريضة "نتيجة عدم التزام المدعى عليه بتوقيع عقد إدارة الأعمال الخاصة به مع المدعي وفق وعوده المتكررة، فقد أثر ذلك سلبًا على سمعة المخطر، ما أدى إلى إلغاء حملات المشتركين الفلسطينيين في الموسم اللاحق، وما له أيضًا من تأثير سلبي على عمله الخاص، خاصةً أنه يعتمد على السمعة والمصداقية".

وجاء في الدعوى القضائية "إن المدعي يستحق أتعاب متفق عليها مسبقًا، بدل قيامه بمتابعة وتنسيق الحملة الدعائية والإعلامية في الضفة الغربية وأراضي 1948، والأردن، كما قام المدعي بمطالبة المدعى عليه مرارًا وتكرارًا بدفع هذه المبالغ والمترصدة بذمته، إلا أنه لم يلتزم بدفعها دون وجه حق أو مسوغ قانوني، لاسيما أن المدعي كان قد أغلق مكتبه وأوقف عمله لستة أشهر، وتفرغ للعمل على قيادة حملة المدعى عليه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلاف بين الفنان محمد عساف ومنسق حملته يصل للقضاء الخلاف بين الفنان محمد عساف ومنسق حملته يصل للقضاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates