جمال سليمان يعتبر فصله من النقابة استمرارًا للعقلية الفاشية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمال سليمان يعتبر فصله من النقابة استمرارًا للعقلية الفاشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمال سليمان يعتبر فصله من النقابة استمرارًا للعقلية الفاشية

الفنان جمال سليمان
القاهرة ـ مصطفى القياس

اعتبر الفنان جمال سليمان قرار فصله من نقابة المهن التمثيلية السورية استمرارًا للعقلية الفاشية التي قسمت المجتمع السوري وأوصلته إلى وضعه الكارثي الحالي، وتسببت في سفك الدماء وتدمير البلد، موضحًا أنها عقلية قائمة على الكذب والافتراء والتخوين وكيل التهم جزافًا دون أي احترام للحقيقة.

وأضاف سليمان من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "زهير رمضان بعد أن أصبح نقيبًا للفنانين السوريين يبدأ سجله المشرف كنقيب بفصلي أنا وزملاء آخرين من النقابة بتهمة مشاركتنا في سفك دماء الشعب السوري كما ادعى".

وتابع "كنت وما زلت وسأبقى أؤمن بأن طريق النجاة الوحيد لوطننا الحبيب هو التغيير الديموقراطي الوطني وإقامة دولة القانون والمواطنة بحيث لا يختطف مسؤول واحد نقابة الفنانين لمدة ثمانية سنوات ويدمرها كما ذكر السيد رمضان في نفس اللقاء الذي وجه لنا فيه اتهاماته الشنيعة".

واستطرد "كنت أتمنى لو كان لدى السيد رمضان بعضًا من الشجاعة والنزاهة ليقول بأنه يريد أن يفعل ذلك بناءً على تعليمات المسؤول الذي خلف المسؤول الذي سبقه والذي أشار إليه رمضان في لقائه، أو بناءً على استيائه هو وأسياده من موقفي الذي كان صريحًا في انحيازي لسورية ورفضي كل أشكال العنف والتدخل الخارجي، بدلا من هذا الكذب والافتراء والقول بأنني طالبت بالتدخل العسكري الأجنبي في بلادي، وبأنني شاركت في سفك دماء أهلي من السوريين".

وأشار إلى أنه "ليس خافيًا أن هذه العقلية التخوينية كانت وراء سياسات الاعتقالات والتعذيب وتعميق هوة الانقسام مما خلق حالة من اليأس ولدت عنفًا غير مسبوق أدى إلى سفك كل هذه الدماء، إلا أن ذلك سيزيد من أملي في أن يأتي اليوم الذي تكون فيه سورية دولة القانون الحر السيد، لأقف وإياه أمام قضائها النزيه الشريف الحر كي نحاكم كلانا بهذه التهمة ونرى من الذي تسبب في سفك دم الشعب السوري، ويأخذ الجاني منا نصيبه الأقصى من عقاب القانون".

ووجه رسالة إلى زهير رمضان، جاء فيها "كم هو مؤسف أن يتنطع نقيب الفنانين لمهمة قذرة كهذه ويوجه لي هكذا اتهامات، خلافًا للحقيقة وخلافًا لدوره كفنان وكنقيب للفنانين مهمته الأساس هي الدفاع عن زملائه، ولكنه قرر أن يتابع مهمته كمجرد شبيح فاشستي، يا فخامة النقيب العتيد نعم هناك مؤامرة على سورية وأمثالك هم من فتحوا لها الأبواب، وبالتالي هم المسؤولين عن سفك دماء السوريين، لذلك أرجوك لا تتردد بفصلي، فأنا لا يشرفني أن أكون عضوًا في نقابة أنت نقيبها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال سليمان يعتبر فصله من النقابة استمرارًا للعقلية الفاشية جمال سليمان يعتبر فصله من النقابة استمرارًا للعقلية الفاشية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates