ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة يناير
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منهم سعيد صالح وفاتن حمامة وعمر الشريف

ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة يناير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة يناير

الفنان أحمد رمزي والعالمي عمر الشريف
القاهرة - شيماء مكاوي

أحمد رمزي وفاتن حمامة وعمر الشريف وسعيد صالح فنانون رحلوا عن عالمنا في 2015 ليحرمونا من إبداعاتهم وآرائهم في الحياة، ورغم ذلك تظل تصريحاتهم حاضرة بقوة على الساحة، فمثلا كانت لهم آراء صريحة في ثورة الـ25 يناير قبل رحيلهم.

ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة ينايرالإمارات - "سيرة ومذكرات فاتن حمامة" كتاب جديد للسيد الحراني" src="http://img.emiratesvoice.com/2015/04/exlarge/emiratesvoic%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B4%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9_%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%86_%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85%D8%A9_%D8%8C.jpg" />
 
الفنان أحمد رمزي صرح في أثناء حواره الأخير قبل وفاته مع "صوت الإمارات" قائلا عن ثورة يناير: رأيت شبابا أبرارا يدافعون عن وطنهم، وكنت في غاية السعادة، وشعرت أن الجيل الجديد من أعظم الأجيال، وأن ثورة يناير لا تقل شأنا عن أي ثورة شريفة في الماضي، ورغم أحداث الشغب والعنف في الشارع المصري إلا إنني أتوقع أن مصر ستتغير في الأيام المقبلة، وستكون نظيفة من كل عناصر الفساد.

ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة ينايرالإمارات - "دنجوان" السينما يؤكد أن التمثيل لم يخطر بباله ويعتبر الفن "مهنة شاقّة"" src="http://www.emiratesvoice.com/images/imguploads/2013/09/23/1_521093_Untitled-68.jpg" />
 
وكتبت ابنة الفنان الكبير سعيد صالح "هند" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بابا الله يرحمه لما قامت ثورة يناير كان في السعودية بيعمل عمرة الخميس 27 يناير سافرت أنا و جوزي إلى محافظة الشرقية وطبعا تاني يوم كان جمعة الغضب، واتقطعت كل الاتصالات بين كل الناس في مصر.. محدش لسة كان فاهم إيه اللي بيحصل ولا حترسى على إيه بس هو كان هناك هيتجنن على البلد وعلى بنته اللي مش عارف يوصلها، وأنا هنا هتجنن على بابا اللي صحته بدأت تتعب قبل ما يسافر بفترة، ودي كانت بداية التعب الحقيقي اللي بالتدريج أدى لوفاته بعد 3 سنين، رجع مصر بعد الـ18 يوم وبعد تنحي المخلوع وبعد اللي ضحوا بحياتهم ما قابلوا وجه كريم، وروحتله البيت قعد يعيط زي العيال الصغيرة وقالي بالنص أنا فاكرة كويس أوي :أنا كنت محبوس ومش عارف أرجع بلدي وأشارك في اللي حصل.. اللي ماتوا دول أجدع مني ومن جيلي كله.. بقالنا 30 سنة أنا وصبحي بنعمل مسرح سياسي وبنقول كفاية مبارك.. كفاية استبداد وظلم.. اللي عملوه شباب مصر في 18 يوم ماعرفناش نعمله في 30 سنة.. وعيط تاني".

ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة ينايرالإمارات - حلول الذكرى الأولى لرحيل "سلطان الكوميديا" النجم المسرحي سعيد صالح" src="http://img.emiratesvoice.com/2015/07/exlarge/emiratesvoice-%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD.jpg" />
 
أما الفنان خالد صالح، فشارك في الذكرى الثانية لـ25 يناير بالأداء الصوتي لمقطع فيديو بعنوان "بتوع الثورة عايزين إيه؟"، والذي سجله من دون مقابل مادي تشجيعا منه لشباب الثورة.

وذكرت الفنانة الراحلة فاتن حمامة قبل رحيلها عن ثورة 25 يناير: "ربنا يبعد عننا اللي بيجولنا من بره، التسليطات والحاجات اللي بتتعمل من تحت لتحت، والسياسات البايخة، وربنا يسلم البلد والشباب من أي مكروه"، وتابعت: "أشعر بطاقة من الأمل بداخلي بما هو قادم، وإحساسي مفعم بالأمل".
 
الفنان عمر الشريف عاش ذكريات مع ثورة 25 يناير؛ حيث حضرها منذ بدايتها بشكل خاص، فكان يشاهدها من شرفة غرفته، كما كان وقتها من أول الفنانين الذين انحازوا للثورة ومطالب الشعب.
 وذكر الفنان العالمي الراحل، في حواره مع المخرجة إيناس الدغيدي: كنت أستقل أحد الفنادق المطلة على ميدان التحرير فكنت أشاهد الناس وكأني وسطهم، لأن بلكونة غرفتي كان تحتها الميدان مباشرة، وكنت أجلس يوم 25 يناير وأرى الميدان ممتلئا بالناس، فكنت أشاور لهم فشاهدوني، وطلعوا عندي مع الصحافة.. وعندما سألني الصحافيون عن رأيي فيما يحدث قلت لهم أنا مع الشعب، وكان مازال مبارك في الحكم، وكانوا ممكن يحطوني وقتها في السجن، لكني قلتها من قلبي لأني طول عمري بحب الشعب المصري، فأنا لفيت العالم كله ولم أر ناس مثل الشعب المصري".
 
وتابع الشريف: "حكام مصر قعدوا مئات السنين من غير مايقول الشعب حاجة، فالمصري يتحمل كل شيء!، لكن في 25 يناير ما حدث أن الشعب قال كدة كفاية وعايزين نقول رأينا أحنا كمان، وأنا كنت معهم، ولم أخف لحظة، ومافيش شعب في العالم ماعندهوش ناس يخطئوا".
و كان الفنان الراحل ممدوح عبد العليم محبا لوطنه مصر وغيورا عليها، وهو ما أظهره في أثناء استضافته في برنامج "بوضوح" قبل عامين، وانهار باكيا عندما تحدث لمقدم البرنامج عمرو الليثي عن سوء أحوال مصر فور اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وهو ما كان سببا وراء اختفائه عن الساحة الفنية لسنوات، وقال متأثرا: "مصر كانت موجوعة، ولم أكن أستطيع التمثيل بينما كانت في مثل هذه الحالة، وكان من الصعب علي أن أشاهد مبنى ماسبيرو وهو يتعرض للتخريب عقب الثورة، وهو الذي تربيت فيه، وشهدت ميلاد مدينة الإنتاج الإعلامي منذ أن كانت عبارة عن رمال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة يناير ممثلون رحلوا عن عالمنا وبقيت آراؤهم عن ثورة يناير



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates