أبحاث حول الإمكانات الفنية للطاقة المتجددة في أبوظبي
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبحاث حول الإمكانات الفنية للطاقة المتجددة في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبحاث حول الإمكانات الفنية للطاقة المتجددة في أبوظبي

الطاقة المتجددة
أبوظبي ـ صوت الامارات

أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، عن تعاونه مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة كولومبيا لإجراء أبحاث حول السياسات والإمكانات الفنية للطاقة المتجددة التي يمكن تنفيذها في إمارة أبوظبي نظراً لظروفها المناخية والوفرة في موارد الطاقة.

يقوم فريق المجلس بالتعاون مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بتقديم ورقة عمل لاستعراض نتائج البحث خلال فعاليات المؤتمر العاشر للتنمية المستدامة للطاقة والمياه ونظم البيئة المنعقد حالياً في مدينة دوبروفنيك في كرواتيا حتى 3 أكتوبر/‏تشرين الأول المقبل تحت شعار «استدامة إنتاج الطاقة واستخدامها في الخليج العربي». ويتمحور نطاق البحث بشكل رئيس على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح البحرية، وكذلك تحويل النفايات إلى طاقة. وسيشكل التقرير النهائي مرجعاً داعماً لجهود مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وشركائه من الجهات الحكومية المختلفة في وضع برامج المطابقة والمواصفات الفنية ذات الصلة للمنتجات والأنظمة التي تستخدم في مجال الطاقة المتجددة وضمان مطابقتها لمتطلبات ومعايير إمارة أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال سلطان سعيد المهيري، مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «تعكف إمارة أبوظبي على تطبيق وتنفيذ برنامج الطاقة المتجددة بما ينسجم مع رؤيتها الاقتصادية 2030، ويتماشى مع برنامج الطاقة المستدامة للأمم المتحدة. ونحن في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ملتزمون بالسير على هذا النهج ودعم برنامج الاستدامة الحكومية في ما يتعلق بالطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة من خلال إجراء المزيد من الأبحاث العلمية ووضع معايير وبرامج مطابقة ذات الصلة».

وأضاف المهيري: «أن استمرار الانخفاض في تكلفة توليد الطاقة الشمسية مقارنةً مع المصادر التقليدية للوقود يجعل توليد الكهرباء واستخدام الطاقة المتجددة الخيار الأفضل، كونه سيسهم بشكل كبير في الحد من الإنفاق الحكومي على الغاز المستورد باهظ التكلفة، في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار الطاقة».

وأشاد المهيري بالتعاون المميز مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة كولومبيا الذي من شأنه أن يمهد الطريق أمام اعتماد مصادر الطاقة المتجددة في الإمارة من خلال تطوير أدوات الفحص وإصدار الشهادات اللازمة لضمان مطابقة تقنيات الطاقة المتجددة لأعلى المعايير الدولية.

من جانبه قال الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس للأبحاث والمدير الانتقالي المشارك في معهد مصدر: «ستتيح لنا هذه الشراكة المهمة مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة إمكانية الوصول إلى معلومات وتحليلات ضرورية لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن نشر تقنيات الطاقة المتجددة، وكلنا أمل أن يثمر هذا التعاون عن نتائج وآثار إيجابية على دولة الإمارات والدول الأخرى في المنطقة من خلال المساهمة في اتخاذ قرارات مناسبة بشأن تقنيات الطاقة الأكثر ملاءمة لتلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة».

وأشار الدكتور ينس إجباي شميت، رئيس مركز معهد آي إنيرجي للطاقة، والباحث الرئيس في هذا المجال في معهد مصدر أن التحليل التقني والاقتصادي يشير إلى إمكانية تحقيق أهداف الطاقة المتجددة لإمارة أبوظبي حتى عام2020 من التقنيات المتاحة تجارياً، مضيفاً أنه يمكن توليد نحو1.4 غيغاواط من الطاقة الإضافية أي ما يعادل 7% من إجمالي إنتاج الطاقة، على أن تشكل مصادر الطاقة الشمسية نحو 35% والرياح البرية ما نسبته 30%، والرياح البحرية نسبة 10%، والطاقة الشمسية المركزة نسبة 5%، إلى جانب الطاقة المولدة من النفايات بنسبة 20%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبحاث حول الإمكانات الفنية للطاقة المتجددة في أبوظبي أبحاث حول الإمكانات الفنية للطاقة المتجددة في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates