مصدر يطور منصة لتخزين طاقة شمسية تصل إلى 400 درجة
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مصدر" يطور منصة لتخزين طاقة شمسية تصل إلى 400 درجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مصدر" يطور منصة لتخزين طاقة شمسية تصل إلى 400 درجة

معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا
أبوظبي- راشد الظاهري

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وشركة " نست إيه إس " النرويجية المتخصصة في تطوير تقنيات لتخزين الطاقة الحرارية الانتهاء من تطوير نموذج تجريبي لأول منصة من نوعها في الشرق الأوسط لتخزين الطاقة الحرارية العالية على نطاق واسع ضمن معهد مصدر.

وينطوي هذا المشروع على أهمية كبيرة كونه نجح في تقديم تكنولوجيا منخفضة التكلفة لتخزين الطاقة الحرارية اللازمة لمحطات الطاقة الشمسية المركزة علاوة على إتاحة إمكانية تخزين الطاقة الشمسية الآن في صيغة صلبة يمكن أن تصل حرارتها إلى 400 درجة مئوية ضمن مرافق معهد مصدر.

وجرى اختبار تكنولوجيا "نست" لتخزين الطاقة الحرارية في حالات الإشعاع الشمسي الطبيعية ضمن محطة معهد مصدر لأبحاث الطاقة الشمسية باستخدام زيت حار لنقل الحرارة إلى المادة المسؤولة عن تخزين الحرارة وهو نفس السائل المستخدم حاليا لنقل الحرارة ضمن محطات الطاقة الشمسية المركزة التي تعتمد على عاكسات القطع المكافئ مثل محطة " شمس 1 " في دولة الإمارات وبهذا توفر هذه التكنولوجيا إمكانية تخزين الطاقة الشمسية على شكل حرارة ليتم استخدامها لاحقا عند غياب الشمس.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر" إن تكنولوجيا تخزين الطاقة الحرارية تعتبر من أهم التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة وخصوصا في دول مثل الإمارات التي تحتاج إلى الاستفادة من وفرة الطاقة الشمسية خلال فترة النهارعبر تخزينها ليعاد الاستفادة منها ليلا .

وأضاف أن تكنولوجيا تخزين الطاقة الحرارية التي تم اختبارها في محطة معهد مصدر لأبحاث الطاقة الشمسية ستوفر حلا لمشكلة عدم استمرارية توفر الطاقة الشمسية الأمر الذي يسهم في تحقيق أهداف دولة الإمارات المتعلقة بزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة.

ويعمل معهد مصدر و"نست" على اعتماد هذه التكنولوجيا وإثبات جدواها التجارية في حين تتولى "نست" مهمة تسويقها عالميا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر يطور منصة لتخزين طاقة شمسية تصل إلى 400 درجة مصدر يطور منصة لتخزين طاقة شمسية تصل إلى 400 درجة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates