حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي
آخر تحديث 13:26:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
ابوظبي - راشد الظاهري

 أسفرت الحملة التقتيشية والتوعوية الأولى التي نفذها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الإقتصادية - أبوظبي على المنشآت الزراعية في إمارة أبوظبي عن حجز221 كجم من المبيدات والبذور المحظورة و الغير المسجلة والمنتهية الصلاحية .

وكانت الحملة إنطلقت في 19 إبريل/ نيسان الجاري واستمرت ثلاثة أيام في كل من ( أبوظبي ، العين ، الغربية ) للتأكد من إلتزام هذه المنشآت بالتشريعات المنظمة لتداول المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوي والشتلات، إضافة إلى توعية أصحابها بتلك التشريعات .

و تم خلال هذه الزيارات الميدانية التي نفذها 17 مفتشاً من الجهات الثلاثة المشاركة في الحملة تنبيه 35 منشأة وتوجيه 21 انذاراً وتحرير 53 مخالفة بالإضافة إلى توزيع حوالي مطبوعات توعوية لأصحاب هذه المنشآت .

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع محمد جلال الريسي: إن الجهاز دائماً يحرص على ضمان سلامة الغذاء تحقيقاً لرفاهية المجتمع، مشيراً إلى أن المنشآت الزراعية والمشاتل تعد من الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته .

وأضاف أن الحملة حققت أهدافها في ضبط مجموعة من المبيدات الغير مسجلة في الدولة والتي يتم تداولها في بعض المنشآت الزراعية، ورصد مخالفات شائعة بين أصحاب المنشآت الزراعية خصوصاً فيما يتعلق بعدم توفر سجل يوضح حركة توريد وبيع المبيدات والأسمدة، إلى جانب توعية أصحاب المنشآت الزراعية بالتشريعات الزراعية المنظمة لتداول المواد الزراعية .. بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الجهاز ووزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي في مجال التفتيش والرقابة على المنشآت الزراعية.
 
يشار إلى أن الجهاز يسعى إلى تحقيق استدامة القطاع الزراعي في الإمارة، حيث نفذ العديد من البرامج التي أسهمت في النهوض بالقطاع بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها، وذلك لضمان أنشطة زراعية ذات جدوى اقتصادية توفر دخلاً عادلاً لأصحاب المزارع، بما يشجعهم على الإستمرار في العمل بمهنة الزراعة، و توفير منتجات زراعية آمنة وذات مردود مرتفع في الأسواق مع الحفاظ على الموارد الطبيعية بالإمارة.

يذكر أن هذه الحملة نظمت بناءً على مخرجات ورشة العمل التي نُظمت بين جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية  متمثلاً في إدارة الرقابة الزراعية ووزارة البيئة والمياه ممثلةً في قسم التدقيق الزراعي بتاريخ 25-26 فبراير 2015 بشأن إجراءات التفتيش والتدقيق على المنشآت الزراعية ودائرة التنمية الإقتصادية - أبوظبي كجهة محلية مسؤولة عن إصدار التراخيص التجارية .
 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي حجز 221 كجم من المبيدات في منشآت زراعية في أبوظبي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 19:17 2024 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة
 صوت الإمارات - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 00:57 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

"آرسنال" يُجهز عرضًا للحصول على خدمات كيلور نافاس

GMT 09:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

GMT 22:38 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تأكد مشاركة البطل الكيني كيبشوج في ماراثون برلين

GMT 15:59 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الحفاظ على وتحسين اللياقة البدنية للطفل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates