ظلام شغفه بتربية الحيوانات قاده إلى الطب البيطري
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ظلام" شغفه بتربية الحيوانات قاده إلى "الطب البيطري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ظلام" شغفه بتربية الحيوانات قاده إلى "الطب البيطري"

بلدية دبي
دبي – صوت الإمارات

"أحببت تربية الحيوانات في الصغر، وهو ما توارثته عن عائلتي، وعندما بدأت أعمل في بلدية دبي، شجعوني على متابعة هوايتي واستكمال دراستي في الطب البيطري"، هذا ما بدأ به رئيس وحدة خدمات الإنتاج الحيواني ومعالجة حيوانات المزرعة في بلدية دبي، الدكتور سرور عبدالواحد ظلام، حديثه الذي أوضح أنه أراد أن يدخل مجال عمل نادر لا يلجأ له كثيرون في الدولة.

وأوضح ظلام إنه بدأ العمل قبل ست سنوات، وتحديدًا عام 2009، في بلدية دبي، مفتشًا بقسم الخدمات البيطرية، في إدارة الصحة العامة، وبعد عمله في الإدارة ذاتها لمدة عام، قرر بعد تشجيعٍ من مديريه في القسم، استكمال دراسته في مجال الطب البيطري بجامعة الملك فيصل في السعودية.

وتابع أنه أحب الاهتمام بالحيوانات منذ كان صغيرًا، خصوصًا أنه اهتم بالحيوانات التي كانت تربيها عائلته في المنزل، ويعرف احتياجاتها والتعامل معها، لذا تمكن من إنهاء دراسته في وقت قياسي، مقارنة مع المقرر الجامعي، موضحًا "معظم الأطباء البيطريين لا يتخرجون في أقل من خمس سنوات، لكني وزميلي في العمل وصديق الدراسة، الدكتور عيسى العماني، تمكنّا من النجاح في وقت أقل من المطلوب، والعودة إلى الدولة لمباشرة العمل". وأضاف أنه تخرج بشهادة البكالوريوس في جامعة الملك فيصل، التي درس فيها لمدة خمس سنوات، في يونيو من العام الماضي، ليبدأ عمله طبيبًا بيطريًا في عيادة البلدية، وهو أحد أول الأطباء الذين تخرجوا ويعملون في قسم الخدمات البيطرية.

وأكمل "نتعامل مع أعداد وأنواع هائلة من الحيوانات في العيادة، إذ إننا قد نعالج نحو 20 نوعًا من الحيوانات، وفي بعض الأحيان 100 نوع، من الأغنام والأبقار وغيرها من الحيوانات التي يجلبها مربوها إلى العيادة البيطرية"، مضيفًا أن أحد أهم التحديات التي تواجه الطبيب البيطري أن مرضاه لا يشكون مرضهم ولا يعرفون كيفية التعبير عنه، وينبغي على الطبيب معرفة هذه الأمراض والوصول إليها بمهارته وخبرته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ظلام شغفه بتربية الحيوانات قاده إلى الطب البيطري ظلام شغفه بتربية الحيوانات قاده إلى الطب البيطري



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates