طرح هامور في محمية جبل علي لتعزيز الثروة السمكية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال "عصف ذهني" حضره النعيمي والزيودي

طرح "هامور" في محمية جبل علي لتعزيز الثروة السمكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرح "هامور" في محمية جبل علي لتعزيز الثروة السمكية

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي
دبي – صوت الإمارات

طرح وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، ووزير التغير المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أسماك الهامور في محمية جبل علي في دبي، بهدف تعزيز المخزون السمكي في الدولة، والتوعية بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية.
وجاء ذلك خلال جلسة عصف ذهني بعنوان "رحلة الطواش"، نظمتها الجهات الثلاث، التي يشرف على عملها وزير تطوير البنية التحتية، في المحمية.
وحضر الفعالية مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي رئيس مجلس إدارة جمعية دبي لصيادي الأسماك، اللواء محمد سعيد المري، وعدد من موظفي الجهات الاتحادية الثلاث، إلى جانب موظفي وزارة التغير المناخي والبيئة، وأعضاء من جمعية دبي لصيادي الأسماك.
واستعرض المري خلال الجلسة، أهم المشكلات التي يتعرض لها الصيادون، معربًا عن تقديره لدور وزارة التغير المناخي والبيئة في حماية الثروة السمكية ومهنة الصيد، التي تشكل جزءًا أساسيًا من الموروث الحضاري لأبناء الإمارات، وأمله في أن تجد هذه المشكلات حلولًا عملية قابلة للتطبيق من قبل الوزارة، مؤكدًا الاستعداد للتعاون مع الوزارة في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة للجانبين.
وتقدم المري بالشكر لمنظمي الفعالية، مؤكدًا أهمية التكامل في العمل بين مختلف الجهات الحكومية في الدولة، الأمر الذي يحقق تطلعات القيادة الرشيدة، ويسهم في تحقيق النهضة الشاملة وتحقيق السعادة لمجتمع الإمارات بمختلف تشكيلاته. وشملت الفعالية عقد جلسة عصف ذهني، جمعت الوزراء والمشاركين، وتم فيها تدارس كل ما من شأنه النهوض بالعمل المشترك، بهدف الاستفادة من المقترحات المتميزة لدعم منظومة وتطوير منظومة العمل، الأمر الذي يصب بمجمله في تحقيق رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية.
وأشاد النعيمي بمستوى تنظيم الجلسة، مشددًا على أهميتها في تطوير منظومة العمل الحكومي، تنفيذًا لتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص، من خلال تحديد الفجوات واستخلاص الحلول والمبادرات، وتعزيز العمل الجماعي والتشاركي بين القطاعين الحكومي والخاص، بما يضمن تعزيز تنافسية الإمارات.
وأثنى على جهود الموظفين بالمشاركة في طرح الأفكار والمبادرات التي من شأنها تعزيز مكانة الإمارات في الريادة العالمية في شتى المجالات.
وثمّن الزيودي اهتمام القيادة العليا والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالعمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية وفرق العمل، مؤكدًا أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يدعو دائمًا إلى التواصل وفتح قنوات متجددة لتبادل الأفكار، لإتاحة المجال أمام هذه الجهات للوصول إلى المركز الأول، لأنها الوسيلة الأمثل للتميز والابتكار.
وأضاف: "نعمل مع المسؤولين في الوزارة على متابعة الأفكار والمبادرات التي تمت مناقشتها، وسنقوم بدراستها، والإسراع في تنفيذها لتعود بالفائدة على فئات المجتمع كافة بالسعادة والرفاهية". وأكد خلال الفعالية البحرية ولقائه مسؤولين من جمعية دبي لصيادي الأسماك، تقدير الوزارة للعاملين في مهنة الصيد، وحرصها على الاستفادة من خبرات وتجارب الصيادين في حماية الثروة السمكية وتنميتها، وإشراكهم في وضع حلول جذرية لقضية الاستنزاف المستمر الذي تتعرض له الثروة السمكية في الدولة، بما يضمن استدامة هذه الثروة، وتعظيم مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح هامور في محمية جبل علي لتعزيز الثروة السمكية طرح هامور في محمية جبل علي لتعزيز الثروة السمكية



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates