مركز الأرصاد الجوية يتوقع سحبًا ركامية وسقوط أمطار الاثنين
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحرارة تنخفض شتاءً إلى درجة "تحت الصفر"

مركز الأرصاد الجوية يتوقع سحبًا ركامية وسقوط أمطار الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز الأرصاد الجوية يتوقع سحبًا ركامية وسقوط أمطار الاثنين

المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل
أبوظبي – صوت الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من صفر درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية والجبلية خلال فصل الشتاء المقبل، مشددًا على ضرورة توخي الحذر خلال الأجواء الممطرة، والابتعاد عن أماكن الانجرافات.

كما توقع أن تكون السحب الركامية اليوم على البحر وبعض الجزر في الخليج العربي، التي قد يصاحبها أمطار ورياح نشطة تؤدي إلى اضطراب موج البحر.
 و أفاد المركز بأن المرتفع الجوي السيبيري يعتبر هو النظام السائد في فترة الشتاء في الطبقة السطحية، حيث يمتد إلى منطقة الخليج العربي، ويصاحبه رياح شمالية غربية نشطة أحيانًا أو شمالية شرقية، مؤديًا إلى تدفق كتلة هوائية باردة تسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الدولة، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة خلال فصل الشتاء قد تصل إلى أقل من صفر درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية والجبلية.

وأضاف أن المنطقة ستتعرض أيضًا خلال فصل الشتاء،  لمنخفضات عدة، منها المنخفض الجوي القادم من جهة البحر الأحمر، والمنخفض الجوي من البحر المتوسط، إضافة إلى امتداد المنخفض الجوي من جهة الشرق، وستؤدي هذه المنخفضات إلى سقوط أمطار مختلفة الشدة.

وأكد أن انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر ليست جديدة، وسبق رصدها خلال السنوات السابقة، حيث بلغت أقل درجة حرارة سجلت في فصل الشتاء 2.7°م درجة مئوية تحت الصفر، وتم تسجيلها على على جبل جيس في الخامس من فبراير 2008، لافتًا إلى أن أعلى مجموع شهري لكميات الأمطار كان في الفجيرة عام 1995 وبلغ 325.2 ملم، في ما بلغت أعلى كمية أمطار سجلت خلال يوم واحد 178.9 ملم، وتم تسجيلها في 11 ديسمبر 1995 على مطار الفجيرة.

وقدم المركز مجموعة من النصائح خلال فصل الشتاء، أبرزها توخي الحيطة والحذر خلال الأجواء الممطرة لتفادي الانزلاقات أثناء قيادة المركبات، والابتعاد عن أماكن الانجرافات الصخرية، والابتعاد عن الوديان ومناطق تجمع مياه الأمطار، داعيًا الصيادين ومرتادي البحر إلى الحذر أثناء نشاط العواصف الرعدية، مع ضرورة متابعة النشرات الجوية عبر الموقع أو الرقم المجاني أو الاتصال بالمركز للاستعلام على مدار الساعة.

وأوضح المركز أن شهر نوفمبر يُعد ضمن الفترة الانتقالية الثانية، ويتميز باعتدال درجة الحرارة نهارًا وانخفاضها أثناء الليل، وينخفض معدل درجات الحرارة العظمى والصغرى من أربع إلى ست درجات عما كانت عليه خلال أكتوبر، نتيجة استمرار الحركة الظاهرية للشمس نحو الجنوب بعيدًا عن المنطقة، كما تتأثر الدولة خلال هذا الشهر بامتداد المرتفع الجوي السيبيري تدريجيًا نحو المنطقة، خصوصًا خلال النصف الثاني من الشهر، ما يؤدي إلى تواصل الانخفاض في درجات الحرارة لاسيما في المناطق الجبلية والداخلية. وأشار المركز، إلى أن الطقس اليوم متوقع أن يكون غائمًا جزئيًا على بعض المناطق ومغبرًا أحيانًا، وتزداد كميات السحب على المناطق الشمالية قد يتخللها سقوط بعض الأمطار الخفيفة خصوصًا صباحًا، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، كما يتوقع أن يكون البحر متوسط الموج يضطرب أحيانًا في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية الغربية. وأضاف أن الطقس غدًا مغبر وغائم جزئيًا على بعض المناطق، وتميل درجات الحرارة للارتفاع على بعض المناطق، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانًا على بعض المناطق، والبحر مضطرب في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عمان.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الأرصاد الجوية يتوقع سحبًا ركامية وسقوط أمطار الاثنين مركز الأرصاد الجوية يتوقع سحبًا ركامية وسقوط أمطار الاثنين



GMT 16:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

4 كسوفات وخسوفات تشهدها دول عربية في 2024

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates