ابن فهد يؤكد أن الإمارات تولي الاهتمام لنظم المعلومات الجغرافية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ابن فهد يؤكد أن الإمارات تولي الاهتمام لنظم المعلومات الجغرافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابن فهد يؤكد أن الإمارات تولي الاهتمام لنظم المعلومات الجغرافية

وكيل الوزارة المساعد سلطان علوان
ابوظبي- فهد الحوسني

اختتمت فعاليات مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية «جس ووركس 2015» في فندق البستان روتانا بدبي، والذي استمر من الفترة من 21 وحتى 23 من شهر أبريل الجاري، بمشاركة  واسعة من الشركات المتخصصة في الأنظمة الجغرافية.

وتضمن المؤتمر اأكثر من 50 ورشة عمل تم من خلالها الاطلاع على أهم معطيات التكنولوجيا ومستجداتها في قطاع نظم المعلومات الجغرافية، حيث استعرضت ورش العمل سبل استخدام النظم من خلال أحدث وسائل التكنولوجيا المتوفرة والتي بدورها ستنعكس إيجاباً على المعلومات الجغرافية في الدولة.

و نيابة عن وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد، أفاد وكيل الوزارة المساعد سلطان علوان للمناطق في وزارة البيئة والمياه أن انعقاد المؤتمر يشكل دعماً إضافياً لمساعي الوزارة الرامية الى إعلاء قيم الابتكار وإدماج هذه القيم في منظومة العمل الحكومي لتحقيق رؤية الإمارات 2021 لتكون دولة الامارات  من أفضل دول العالم بحلول ذلك العام، وذلك من خلال عام الابتكار الذي أعلنه  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  .

و أضاف أن المعلومات وبمختلف صورها تمثّل الأساس الذي يُعتمد عليه في وضع الاستراتيجيات وخطط العمل الناجحة والحلول المستدامة، مشيرا أن تلك المعلومات وبالرغم من أهميتها ظلّت ذات قيمة محدودة نظراً لعدم وجود التقنيات المناسبة للتعامل معها بصورة واسعة،
وتابع أنه وفي ظل التطورات التقنية المهمة التي شهدها العالم في العقود القليلة  الماضية، لا سيما في مجال الحاسب الآلي وتقنيات النمذجة الرياضية وتقنيات الاتصال والرصد والمراقبة، زاد الاعتماد على المعلومات كونها أصبحت أكثر توفراً ودقة، وفي ظل التغير المستمر لاستخدامات الأراضي واستهلاك الموارد والتوسع الكبير في مشاريع البنية التحتية ومشاريع حماية البيئة وغيرها ، فمن المتوقع أن يزداد الاعتماد في السنوات القادمة على نظم المعلومات الجغرافية، الأمر الذي يدعو الى التأكيد على ضرورة مواصلة العمل على تطوير المزيد من التطبيقات المبتكرة لهذه النظم لتكون قادرة على تلبية الحاجات المستقبلية، وتعزيز الاهتمام ببناء القدرات في هذا المجال وتمكينها من مواكبة التطورات والتغيرات المتسارعة التي تشهدها هذه التقنية والمشاركة في تطويرها.

وأكّد علوان أن انطلاقاً من اهتمامها الواسع باستثمار التقنيات المتطورة وإدماجها في منظومة العمل الحكومي، أولت دولة الإمارات  نظم المعلومات الجغرافية الكثير من الاهتمام، موضحاً أن وزارة البيئة والمياه قد استفادت من هذه النظم المتطورة في تنفيذ مجموعة مهمة من الدراسات والمشاريع وإنتاج الخرائط الرقمية مثل خريطة التربة وخريطة المناطق المحمية وخريطة مواقع السدود والوديان والخرائط الهيدرولوجية، والأطلس المائي لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أطلق رسمياً اليوم ضمن مشاركة الوزارة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (WETEX 2015).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابن فهد يؤكد أن الإمارات تولي الاهتمام لنظم المعلومات الجغرافية ابن فهد يؤكد أن الإمارات تولي الاهتمام لنظم المعلومات الجغرافية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates