حامد بن زايد يزور جناح الإمارات في المنتدى العالمي للمياه في كوريا
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حامد بن زايد يزور جناح الإمارات في المنتدى العالمي للمياه في كوريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حامد بن زايد يزور جناح الإمارات في المنتدى العالمي للمياه في كوريا

سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي
كوريا الجنوبية - وام

 قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي بزيارة الى جناح دولة الامارات العربية المتحدة المشارك في المنتدى العالمي السابع للمياه الذي تستضيفه مدينة دايجو- غيونغسانغ بكوريا الجنوبية.

واطلع سموه من العارضين والمشاركين في جناح دولة الامارات على الدور القيادي التي تقوم بها الدولة في قطاع المياه وتبنيها للحلول التكنولوجية المبتكرة من أجل تقليل تكاليف واستهلاك وهدر المياه وضمان الأمن المائي في المستقبل وإدارة مصادر المياه في الدولة وأهم الانجازات والمشاريع والبرامج التي يتم تنفيذها في هذا المجال إلى جانب أهم المبادرات التي تنفذها الهيئات والمؤسسات الوطنية المشاركة في الجناح .

واستمع سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان لشرح عن برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار الذي يشارك في المنتدى العالمي السابع للمياه والجهود التي يقوم بها في مجال الابحاث والدراسات والمشاريع في مجال الاستمطار وأهدافه ودوره في مكافحة الجفاف وتحقيق الأمن المائي.

ويهدف برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار إلى تشجيع العلماء والباحثين ومؤسسات البحث العلمي على التفكير بطرق وتقنيات جديدة لتطوير هذا العلم بما يساهم في تحقيق الأمن المائي العالمي .. ويسعى إلى تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة عالميا في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتطوير وسائل .

جدير بالذكر أن " برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار " مبادرة أطلقتها وزارة شؤون الرئاسة بداية عام 2015 ويشرف على تنفيذه المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي وسيتم اختيار حوالي خمسة مشاريع مميزة لتتشارك بمنحة إجمالية قدرها خمسة ملايين دولار أميركي تقدم خلال فترة التنفيذ التي تمتد لثلاث سنوات.

كما اطلع سموه على العديد من التقنيات المبتكرة التي جرى تطويرها بهدف التصدي للتحديات المترابطة للمياه والطاقة بما في ذلك برنامج "مصدر" التجريبي لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة الذي سيتم عرض نموذج عنه في جناح دولة الإمارات.

وأعرب سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عن سعادته بالمبادرات التي تعرضها دولة الامارات العربية المتحدة في هذا المنتدى والتي تعكس الوجه الحضاري للدولة وسعيها لبذل الجهود والتعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد الحلول المناسبة لتحقيق أمن المياه وتقديم رؤيتها في تحقيق الاستدامة ومواجهة التحديات المستقبلية في مجالات المياه والطاقة والبيئة باعتبار هذه العناصر أركان أساسية في التنمية والازدهار والتقدم.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها الجهات الوطنية المشاركة في هذا الحدث وأثنى سموه على خططها وبرامجها التي تصب في خدمة استراتيجية الدولة في الاستدامة والابتكار وتشجيع المبادرات التنموية المختلفة التي تساهم في نهضة وتطور الدولة.

وشملت جولة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أيضا زيارة عدد من أجنحة الدول المشاركة والمؤسسات الدولية وإطلع خلالها على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الحفاظ على المياه وأهم الأفكار والمشاريع التي يتم تنفيذها في هذا المجال.

رافق سموه خلال الجولة معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه و معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة مصدر وسعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حامد بن زايد يزور جناح الإمارات في المنتدى العالمي للمياه في كوريا حامد بن زايد يزور جناح الإمارات في المنتدى العالمي للمياه في كوريا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates