كهرباء الشارقة تناقش تحديات الاستدامة والخطط المستقبلية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة تناقش تحديات الاستدامة والخطط المستقبلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تناقش تحديات الاستدامة والخطط المستقبلية

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة - وام

 ناقشت هيئة كهرباء ومياه الشارقة تحديات الاستدامة والحاجة إلى تطوير حلول أكثر ابتكارا في مجالات التصميم والتشغيل بجانب التحكم في قطاع الطاقة والخطط المستقبلة لمشروعات الطاقة في إمارة الشارقة.

كما استعرضت الهيئة خلال ندوة " تحديات الاستدامة والخطط المستقبلية " .. التحديات والفرص المتاحة لتطوير هذا القطاع الحيوي وإمكانية المساهمة في تلبية متطلبات واحتياجات متخصصة تسهم في رفع الكفاءة وخفض التكاليف خاصة في مجال اللوحات والقواطع الكهربائية وتوفير أفضل وسائل الأمن والسلامة لجميع المشتركين .

وشكلت الندوة التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك والفراج للتجارة والصناعة..ملتقى هاما للمعنيين لمناقشة قضايا الطاقة والاستدامة وإيجاد حلول تعزز تطبيق التقنيات الحديثة الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وتوافقا مع معايير السلامة البيئية سواء بالنسبة للمشاريع الجديدة أو تلك التي يجري تطويرها .

واستعرض سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة خلال الكلمة التي ألقاها في الندوة المشروعات والخطط المستقبلية للهيئة في مجال الطاقة وتطوير شبكات ومحطات التوزيع وبرامج الصيانة الوقائية والدورية .. مشيرا إلى الأسس التي اعتمدتها هيئة الكهرباء للتعامل مع الموردين لضمان أفضل مستويات عالمية من الجودة والكفاءة في كافة المنتجات والأجهزة والمحولات ولوحات التوزيع والقواطع الكهربائية .

وأكد أن النهضة والازدهار المتسارع الذي تشهده إمارة الشارقة وازدياد مشاريع تطوير البنية التحتية زاد الطلب على موارد الطاقة في المنطقة ولمواجهة هذه المشكلة تعمل الهيئة على تطوير نماذج عالية الكفاءة لإنتاج الطاقة وتوزيعها واستهلاكها وسيسهم تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة ضمن مختلف مراحل الإنتاج والتوزيع في تحقيق النمو المستدام عبر تحسين العمليات التشغيلية وتحقيق قفزات نوعية على صعيد الإنتاج وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة بصورة أكثر فعالية .

وركزت الندوة على عناصر متعددة مثل التحول إلى التقنيات المتطورة والإدارة الذكية للطاقة وتعزيز الوعي بأهمية اعتماد الحلول ذات الكفاءة العالية ودور الهيئة في وضع الخطط الخاصة بالقطاع والعوائق التي تحول دون تطبيق التقنيات الجديدة والتحديات التي يواجهها قطاع الطاقة .

من جانبه أشار محمود فراج رئيس مجلس إدارة مجموعة الفراج للتجارة والصناعة وكيل شركة جنرال اليكتريك في الشرق الأوسط إلى الفرص الواعدة في إمارة الشارقة لتطوير مجالات الطاقة من خلال الاعتماد على الأنظمة التي تجمع أفضل مستويات الكفاءة مع أقل تكاليف التشغيل والذي يمثل النموذج الأمثل للحلول المستدامة منوها بأن التعاون البناء بين هيئة كهرباء ومياه الشارقة والشركات العالمية ومراكز الأبحاث سيكون الأسلوب الأمثل لتحقيق نتائح ملموسة لتلبية احتياجات وتطوير البنى التحتية في قطاع الطاقة .

وسلط المتحدثون الضوء على التوجهات المبتكرة في استخدامات اللوحات والقواطع الكهربائية لتحقيق نتائج أفضل على صعيد الارتقاء بكفاءة قطاع الطاقة ومساهمة التقنيات الموفرة للطاقة في تعزيز أمن الطاقة على المدى الطويل وتحقيق وفورات مجزية للثروة الوطنية والحد من كثافة الانبعاثات الكربونية .

وتم خلال فعاليات الندوة تكريم هيئة كهرباء ومياه الشارقة على جهودها في مجال إدارة الطاقة والحفاظ على البيئة وتسلم سعادة الدكتور المهندس راشد الليم درع وشهادة التكريم .

حضر الندوة ممثلون عن الهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع التي تعمل للترويج لمفاهيم استدامة الطاقة إضافة إلى ممثلي القطاع الخاص من المصممين والمهندسين المعماريين..كما حضرها تي ان كريشان كومار مدير إدارة الطاقة بشركة جنرال اليكتريك وخالد رجائي وأجيت ديشباند من جنرال اليكتريك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تناقش تحديات الاستدامة والخطط المستقبلية كهرباء الشارقة تناقش تحديات الاستدامة والخطط المستقبلية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates