لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف

بلدية دبي
دبي - صوت الإمارات

تنتهي بلدية دبي من كل الأعمال التطويرية الجديدة لحديقة مشرف الحالية خلال شهر يتموز/ وليو المقبل، بعد أن أنجزت 80 % من إجمالي الأعمال، لتصبح واحدة من أكبر وأكثر الحدائق شمولية في الإمارة.

وأضاف مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه  إن البلدية حرصت على تطوير المرافق التابعة للحديقة مع المحافظة على الطبيعة الخلابة التي تتميز بها خصوصا أشجار الغاف، والحرص أيضا على أن تكون المشروعات تهتم بكل أفراد العائلة بمختلف أعمارهم ليستمتع الجميع بالتواجد في مكان واحد يلبي احتياجاتهم الترفيهية، حيث تم إضافة ما يزيد على 20 مشروعا ترفيهيا جديدا، من بينها " مركز الفلك" وهو عبارة عن مرصد فلكي للجمهور وهواة الفلك، هدفه الأساسي التسلية العلمية والاستمتاع بالإضافة إلى سياحة علمية تضاف للإمارة، وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل وهي: التأسيس في البداية بعدها إنشاء مركز علمي مع أكاديمية فلكية، ثم مركز علمي متكامل، ومركز استكشاف، ومرصد بمواصفات عالمية، ويحتوي المرصد على تلسكوب مع كل ملحقاته للرصد والتصوير الفلكي، ومعدات الربط التلفزيوني لنقل الأحداث للشاشات الكبيرة وقاعات العرض أو القنوات الفضائية، وغرفة الصيانة وتخزين المعدات، وقاعة المحاضرات والمعرض الدائم والتدريب، ومعدات العرض والصوتيات.

وأشار " يضم المرصد معرض الفضاء والفلك ويشمل الصور واللوحات ونماذج من الكواكب والنجوم والمجموعة الشمسية، ومعرضاً للألعاب العلمية، وتبلغ المساحات 250 ألف قدم مربعة للمرحلة الأولى، وفي المستقبل القريب سيتم إضافة قبة سماوية من النوع الديجيتال الحديث ومعرض علمي وفلكي دائم، ومعرض علمي عالمي كل عام، وجامعة مفتوحة لتعليم مختلف العلوم للجميع، كما سيتم عمل دورات تعليمية ورحلات علمية لرصد النجوم واستخدام المراصد، والمحاضرات العلمية واستضافة العلماء وتنظيم المؤتمرات العلمية، وصالة عرض أفلام كبيرة بشاشة كبيرة ثلاثية الأبعاد.

وتشمل الأفكار التطويرية الكرات الملونة "بينت بول" وهي لعبة جماعية تنافسية فيها تكتيك وتخطيط معروفة عالميًا، يتم خلالها التنافس للفوز من خلال التصويب بالمسدسات التي تحمل الكرات الملونة على الفريق الثاني".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف لوتاه يؤكد انتهاء تدشين مرصد فلكي للجمهور في حديقة مشرف



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates