وزير البيئة يستعرض جهود الدولة في مجال الحلال
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير البيئة يستعرض جهود الدولة في مجال الحلال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير البيئة يستعرض جهود الدولة في مجال الحلال

وزير البيئة يستعرض جهود الدولة في مجال الحلال
أبوظبي ـ صوت الإمارات

ترأس وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، الدكتور راشد أحمد بن فهد، وفداً رسمياً للهيئة، توجه إلى المملكة العربية السعودية لاستعراض مبادرات الإمارات في مجال الاقتصاد الإسلامي وخاصة مبادرة الدولة لإطلاق منظومة عالمية تنظم قطاع هيئات الاعتماد الحلال، يشارك في تطبيقها العديد من هيئات الاعتماد الإسلامية والعالمية، التي تهدف إلى تعزيز الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به هذه الهيئات، ورفع ثقة المستهلك المسلم بالأغذية والمنتجات الحلال، من خلال ضمان تطبيق متجانس للمواصفات القياسية بين جميع الدول، وفق آليات موحدة تضمن كفاءة هذه الهيئات وجهات منح الشهادات الحلال.

 تم خلال الزيارة، استعراض أهداف المبادرة وآليات تنفيذها، وبيان أهميتها في دعم قطاع تجارة الحلال، كما قام الوفد بالتعريف بالمنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال، وفي مقدمها «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال»، والعلامة الوطنية للحلال، وذلك ضمن خطة الهيئة لتعريف دول العالم والمنظمات الإقليمية والدولية بهذه المبادرات.
 
واستعرض معالي وزير البيئة والمياه، خلال الاجتماعات، إنجازات ومهام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس من تطوير للتشريعات واللوائح الفنية المتعلقة بالأغذية والمنتجات الحلال على المستوى العالمي، من خلال عضويتها في ورئاستها للجان الفنية للمواصفات لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية التابعة للمنظمة العالم الإسلامي.
 
وعقد وفد هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، جلسات مباحثات رسمية للتنسيق مع ثلاث من الجهات الرئيسة المعنية بالعمل الإسلامي المشترك والاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم، لاستعراض مبادرة الإمارات لإطلاق منظومة عالمية، تنظم قطاع هيئات الاعتماد الحلال، حيث عقد الوفد اجتماعاً مع الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي أمين عام رابطة العالم الإسلامي بمكة، حيث رحب أمين عام الرابطة بالمبادرة، وأكد أهميتها، ووجه الرابطة بتنسيق الجهود مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ودعم الأهداف المشتركة.
 
كما قام الوفد بالاجتماع مع الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بجدة، حيث تم استعراض مبادرات الدولة في قطاع تجارة الحلال، والتي تتماشى مع أهداف البنك الإسلامي للتنمية، والذي يسعى إلى تنمية التجارة بين الدول الإسلامية، وبينها وبين دول العالم، حيث حظيت هذه المبادرات بقبول ودعم من قبل البنك الإسلامي للتنمية.

 وأوضح الدكتور أحمد محمد علي، أن البنك بصدد إطلاق تقرير دولي يختص بقطاع تجارة الحلال، واتفق الطرفان على تنسيق الجهود والتعاون في تطبيق المبادرات وإطلاق التقرير.

 وفي ختام جولته، قام الوفد بزيارة مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، والتقى بإياد أمين مدني أمين عام المنظمة، والذي رحب بالدكتور بن فهد والوفد المرافق له، وأكد على محورية ودور الإمارات في منظمة التعاون الإسلامي في كافة المجالات.

 وثمن مدني جهود الإمارات لدعم الاقتصاد الإسلامي وقطاع الحلال، وأكد أن المبادرات المزمع إطلاقها، وخاصة مبادرة إطلاق منتدى يهدف إلى تنظيم قطاع هيئات الاعتماد الحلال، وهذه المبادرة تتماشى وتدعم تحقيق أهداف المنظمة وخاصة سعيها لإيجاد منظومة لقطاع الحلال، تشترك في تطبيقها جميع الدولة الإسلامية ودول العالم، وتراعي تطبيق متطلبات الشريعة الإسلامية، وتدعم التجارة البينية، في ظل عولمة الاقتصاد العالمي، وتم خلال اللقاء، الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك للعمل على إطلاق المبادرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البيئة يستعرض جهود الدولة في مجال الحلال وزير البيئة يستعرض جهود الدولة في مجال الحلال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates