مكتبة الإسكندرية الأولى في مسابقة العلوم البيئية
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتبة الإسكندرية الأولى في مسابقة العلوم البيئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتبة الإسكندرية الأولى في مسابقة العلوم البيئية

مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - أ.ش.أ

حصل فريق مسابقة إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة، والمشارك في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "إنتل أيسف 2015"، على المركز الأول في العلوم البيئية للعام الثالث على التوالي، وهو يعد أكبر معرض للعلوم والهندسة في العالم للطلاب في المرحلة قبل الجامعية، من 14-18 عام، وتنافس هذا العام أكثر من 1700 مشروع من 70 دوله حول العالم.

وفازت من محافظة دمياط الطالبة ياسمين يحيي في المركز الأول على العالم في مجال علوم البيئية في التصفيات النهائية لمسابقة "إنتل إيسف للعلوم والهندسة" في الولايات المتحدة الأميركية لعام 2015، وذلك في البحث الذي تقدمت به في المجال البيئي، تحت عنوان "تنقية المياه الرمادية باستخدام المواد والخامات الطبيعية المتوفرة بالبيئة".

وابتكرت ياسمين يحيى، جهازًا يقوم بتبخير المياه بحرارة حرق قش الأرز، والتي تصل إلى 1200 درجة مئوية، وتمرير غازات قش الأرز على طحالب تنتج بطريقة معينة بايو ديزيل وزيت، وهذا يمكن من التخلص من السحابة السوداء، والتي تؤدى للعديد من الأمراض في الجهاز التنفسي، والجهاز الذي اعتمد من خبراء كلية العلوم بدمياط، يمكن من خلاله استخدام رماد قش الأرز في صناعة الإسمنت والسماد العضوي، وهو مزود بتوربين لتوليد الطاقة الكهرومائية، وتوربين لتوليد الطاقة بضغط الغازات.

وأثمر التعاون بين مركز القبة السماوية العلمي ووزارة التربية والتعليم عن التوسع الجغرافي لمعرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة، في ثمانية محافظات، إضافة إلى المسابقات في الإدارات التعليمية بمجموع حوالي 650 مشروع مقدمة من حوالي 1200 طالب وطالبة في المرحلة العمرية من 14 إلى 17 عام.

وتقوم مكتبة الإسكندرية، بتأهيل وإعداد الفرق الفائزة لضمان الحصول على مراكز دولية من خلال برنامج تطوير المهارات الفردية والبحثية، ومراجعة المشاريع علميًا ولغويًا بمعرفة نخبة من أساتذة الجامعات المصرية والمؤسسات المتخصصة المهتمة بشباب المخترعين والباحثين، إلى جانب تقديم الدعم المالي والفني للمشاريع الفائزة حتى تتأهل للفوز في المسابقة الدولية.0

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة الإسكندرية الأولى في مسابقة العلوم البيئية مكتبة الإسكندرية الأولى في مسابقة العلوم البيئية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates