شابة مصابة بالشلل تظهر لأول مرة في أسبوع الموضة الأوكراني
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتبر أن الكرسي المتحرك لا يمثل عائقًا أمام تحقيق حلمها

شابة مصابة بالشلل تظهر لأول مرة في أسبوع الموضة الأوكراني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شابة مصابة بالشلل تظهر لأول مرة في أسبوع الموضة الأوكراني

شابة مصابة بالشلل تظهر لأول مرة في أسبوع الموضة الأوكراني
كييف - سلوى ضاهر

تشارك عارضة أزياء شابة في أول ظهور لها على منصة الأزياء في العرض المقرر إقامته الأسبوع المقبل في أوكرانيا علي الرغم من عدم قدرتها على المشي، وتقضي اليكسندرا كوتاس البالغة من العمر 21 عامًا حياتها على كرسي متحرك، ولكنها تصر على أن الإعاقة لن تقف حائلًا أمام تحقيق حلمها في أن تصبح عارضة أزياء.

وظهرت السمراء الشابة من كييف في أوكرانيا خلال عدد من المعارض التي أقيمت، كما تمت دعوتها للعمل كمضيفة في أسبوع الموضة الذي سيقام في أوكرانيـا في وقت لاحق من هذا العام، وتأمل الكسندرا في أن يؤدي عملها خلال ذلك الحدث الحصري إلى فتح أبواب نحو البدء في مجال الأزياء الراقية، فضلا عن تحقيق التوازن بين مهنتها كعارضة أزياء مع وظيفتها باعتبارها متخصصة في علم وظائف الأعضاء، كما أنها تقاتل أيضًا من أجل التيسير على مستخدمي الكراسي المتحركة فيما يتعلق بالمرافق.

وذكرت ألكسندرا التي تعرضت لإصابة في الحبل الشوكي أثناء الولادة بأنها كانت مهتمة بفكرة أن تصبح عارضة أزياء منذ عمر 16 عامًا، وشاهدتها مصورة ذات يوم حينما كانت في أحد المقاهي، ووجهت إليها دعوة من أجل حضور جلسة تصوير.

وتأمل العارضة الشابة التي كانت جزءا من معرض يهدف إلى تسليط الضوء على وصمة العار التي تحيط بالإعاقة يحمل عنوان "حطم قيودك" أو "Break Your  Chains" للمصور اندريه ساريمساكوف، في تغيير الفكرة بشأن ذوي الإعاقة، حيث تحاول التواصل مع مختلف المصورين من أجل العمل سويًا على تغيير تلك الفكرة.

وخلال أسبوع الموضة الذي أقيم في نيويورك في شباط/فبراير، استعان بيت التصميم الايطالي "FTL MODA" بمجموعة من عارضات الأزياء من ذوي الإعاقة لعرض مجموعة من الملابس، ولكن على الرغم من التقدم الجاري عبر الاستعانة بعارضات لا يستطعن السير إلا على كرسي متحرك، أكدت الكسندرا أن الكثير من الوكالات رفضت العمل معها لأنها تعاني من إعاقة تلزمها ذلك الكرسي المتحرك، ولكنها بالرغم من ذلك عازمة على أن تحقق حلمها في أن تصبح عارضة أزياء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شابة مصابة بالشلل تظهر لأول مرة في أسبوع الموضة الأوكراني شابة مصابة بالشلل تظهر لأول مرة في أسبوع الموضة الأوكراني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates