اختتام أعمال المؤتمر الخامس لأمراض القلب والشرايين في دبي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام أعمال المؤتمر الخامس لأمراض القلب والشرايين في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام أعمال المؤتمر الخامس لأمراض القلب والشرايين في دبي

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

 تحت رعاية  الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية اختتمت اليوم أعمال المؤتمر السنوي الخامس حول أمراض القلب والشرايين في دبي وذلك في مركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية.

نظم المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام مستشفى كليفلاند كلينك ومايو كلينك بالتعاون مع جمعية القلب الإماراتية.

وقال عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية إن ما يميز المؤتمر هو أن المتحدثين يقدمون جميع المواضيع على شكل حالات مرضية واقعية مما يشجع على المشاركة والحوار بين أعضاء لجنة التدريس والحضور.. وقد لاحظنا أن عددا من الحضور يواظب كل عام لحضور المؤتمر ونسبة من الحضور قدموا من بلدان مختلفة وهو دليل واضح على أن إمارة دبي تعتبر مركزا للمؤتمرات الطبية التي تجذب مؤسسات عالمية ومختصين في الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم.

وأشار الى ان جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية تلتزم بشكل مستمر بدعم هذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات الطبية الفريدة في دبي.. كما ان رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للمؤتمر مصدر فخر لنا واساسا للاستراتيجية التي ننتهجها في الجائزة للارتقاء بمنظومة الخدمات الطبية في المنطقة.

من جانبه نوه الدكتور جوزيف معلوف عضو اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وأخصائي القلب في مايو كلينك بالقيمة التي أضافها منهج التقديم العملي لهذا المؤتمر..مشيرا الى ان الوضع المثالي للعاملين في مجال الطب هو متابعة طرق العلاج الجديدة على المرضى مباشرة أو في غرف العمليات وبما أننا لا نستطيع فعل ذلك في إطار المؤتمر فقد قمنا بعرض حالات واقعية تعتمد على مرضى حقيقيين والسماح للحضور بالاستماع لتجربة المريض وفهم العلاج المقدم وتقييمه وطرح الأسئلة.

وقال الدكتور فينو مينون طبيب أمراض القلب في قسم تصوير القلب والشرايين في كليفلاند كلينك إن بعض الحالات الطبية اللانمطية لا تملك إجابات نهائية في الكتب العلمية وبذلك فإن الاستماع إلى أطباء ذوي خبرة عن كيفية التعامل مع هذه المشاكل وإدارتها يوفر فرصة تعليمية فريدة من نوعها.

وقدمت خلال المؤتمر حالات معقدة لمرض صمام القلب بهدف أن يستفيد الحضور من المناقشات الطبية التيب دارت بين لجنة النقاش والحضور.

وذكر الدكتور أسامة وزني طبيب في قسم أمراض القلب الكهربية في كليفلاند كلينيك انه تنم مناقشة استراتيجيات جديدة لمنع السكتة الدماغية في مرضى الرجفان الأذيني بما في ذلك مضادات التخثر الجديدة والانسداد الأذيني..

وبنهاية المؤتمر اكتسب الحضور معلومات جديدة وفي بعض الحالات منظورا جديدا في إدارة حالات المرضى الشائعة والتي غالبا ما تكون معقدة ويواجهونها بشكل يومي.

وناقش خبراء الوقاية في المؤتمر دور عقار جديد لخفض الكوليسترول "إل دي إل" عند المرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.. وكان هناك تطلع ملحوظ للعلاجات الجديدة وقام المتحدثون بعرض تفاصيل الحالات التي يمكن أن تستفيد من هذا العلاج.. كما قدم الاطباء نتائج أحدث التجارب الطبية في مجال أمراض القلب وعرضوا للحضور أحدث بيانات اختيار المرضى والنتائج الطبية..و كان هناك أيضا مناقشة مثمرة عن النتائج والمضاعفات لهؤلاء المرضى بعد العلاج والتدخل الطبي.

وشهدت مناقشات اليوم الأخير من المؤتمر عرض لحالات الام القلب غير المفسرة وسيدات حوامل يعانون من مشاكل في القلب وتم مناقشة أحدث التدخلات الطبية عن طريق الجلد وتخثر الأبهر ..واختتم المؤتمر بندوة عن تطورات الوقاية من السكتة الدماغية عند مرضى الرجفان الأذيني.

يذكر أن مديري الندوات والمتحدثين أتوا من كليفلاند كلينك ومايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية كما انضم لهم مجموعة من أبرز الأطباء في تخصصات القلب والشرايين من دولة الإمارات .. وحضر المؤتمر الذي يعادل 14 ساعة من التعليم الطبي المستمر من جامعة الامارات أكثر من 300 شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام أعمال المؤتمر الخامس لأمراض القلب والشرايين في دبي اختتام أعمال المؤتمر الخامس لأمراض القلب والشرايين في دبي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates