انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 في نسخته الأولى
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 في نسخته الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 في نسخته الأولى

جمعية الامارات لمتلازمة داون
دبي - وام

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي أقيم مساء أمس حفل افتتاح مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 في نسخته الأولى والذي تنظمه جمعية الامارات لمتلازمة داون بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ويستمر ثلاثة أيام بفندق شانغريلا دبي .

ووجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كلمة في الحفل ألقاها بالإنابة عن سموه سعادة الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي للخدمات والمستشفيات بهيئة الصحة بدبي وأعرب فيها سموه عن شكره لجهود التوعية الصحية العامة والمتخصصة والداعمة لبرامج ومبادرات التعليم الطبي المستمر للعاملين في القطاع الصحي وطلبة الطب وأسر ذوي متلازمة داون والمهتمين في هذا المجال.

وأشاد سموه بجهود جمعية الإمارات لمتلازمة داون الشريك الاستراتيجي والأول من الجهات المعنية بتنفيذ معطيات استراتيجية دبي لذوي الإعاقة 2020 والجهود التي تقوم بها اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي لاستضافة قمة المدن الدامجة 2015 والتي تعقد لأول مرة في إمارة دبي في أكتوبر المقبل بحضور نخبة من الخبراء وصانعي السياسات والباحثين المختصين في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف طرح ومناقشة الابتكارات والحلول والخدمات والتكنولوجيا والتصميم العالمي وغيرها من المواضيع وبما يضع بصمة واضحة وبارزة للإمارة كمدينة صديقة وسهلة الوصول من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

وبارك سموه فى كلمته اعتماد برنامج الكشف والتدخل المبكر لذوي الإعاقة المدرج في محور الصحة ضمن استراتيجية دبي لذوي الإعاقة 2020 والذي طرحته هيئة الصحة بدبي ويؤكد توفير الخدمات الصحية العامة وخدمات الكشف والتدخل المبكر لذوي الإعاقة وتقديم خدمات إعادة التأهيل الجسدي والعقلي والنفسي.

وأشار سموه إلى أن برنامج الكشف والتدخل المبكر يهدف إلى الكشف عن 80 - 90 فى المائة من الحالات المحتمل إصابتها بإعاقات إنمائية وذلك من خلال توفير وسيلة كشف سهلة وميسرة خلال السنوات الأولى من عمرالطفل تربط بجدول التطعيمات الأساسية وبإشراف كادر مؤهل للتطبيق الفعلي للبرنامج ..

وستبدأ هيئة الصحة توفير هذه الخدمات في مراكز الرعاية الصحية الأولية لتمتد بعد ذلك لعيادات ومستشفيات القطاع الخاص.

وأوضح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن هيئة الصحة بدبي تقوم حاليا بتقديم خدمات الكشف المبكرفي مستشفياتها وعياداتها مثل فحص حديثي الولادة في الرعاية الصحية الأولية وفحص الأطفال الخدج في مستشفى لطيفة .. وستعمل خلال الفترة القادمة على تكثيف رفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية إجراء الفحص المبكر من أجل تقديم التدخل المطلوب بكفاءة وفعالية.

وأكد سموه أنه في الوقت الذي تحرص فيه هيئة الصحة على تحديث وتطوير التعليم المستمر للهيئة الطبية في مستشفياتها وعياداتها العامة والمتخصصة فإننا نعلن اليوم اعتماد 16 ساعة طبية علمية معتمدة لهذا المؤتمر تقديرا للجهود العلمية والطبية المبذولة في هذا المجال الطبي المتخصص والذي يخدم المعنيين بذوي متلازمة داون.

وأشار سموه إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة لنشر الوعي الصحي والاكتشاف المبكر وتوفير الرعاية الطبية والتأهيلية المتكاملة والمبكرة لذوي متلازمة داون موضحا أنه تم نشر الدليل العلمي لمتلازمة داون للكادر الصحي على مستوى الهيئة للأخذ به لتوفير الخدمات الطبية المتميزة لهذه الفئة حيث تشير آخر احصائية الى وجود حوالي 15 ألف شخص من ذوي الإعاقة بشكل عام على مستوى الدولة مما يتطلب توفير الخدمات اللازمة لكل نوع وفئة من هذه الإعاقات.

وبهذه المناسبة تقدم سموه بالشكر الجزيل للهيئة على جهدها الكبير في رعاية ذوي متلازمة داون ليس في الجانب التوعوي فقط بل ومن خلال جهدهم في مركز تأهيل وتدريب ذوي متلازمة داون في ظل التعاون والتنسيق بين الجمعية والهيئة في مجال نشر التوعية الصحية والدعم اللازم لإسعاد ذوي متلازمة داون.

من جانبها رفعت سعادة سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيس مجلس ادارة الجمعية سفيرة النوايا الحسنة للطفولة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر في الكلمة التي ألقتها أسمى آيات الشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والحكومة الرشيدة على رعايتها الكريمة لذوي متلازمة داون .. مشيدة بجهود اللجنة العليا لحماية ذوي الاعاقة بدبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لتوفير أفضل الخدمات اللازمة لذوي الاعاقة .

وأعربت عن شكرها وامتنانها لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايته لهذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة مؤكدة حرص إدارة الجمعية على الشراكة مع مؤسسات حكومية لها دور كبير في دعم هذه الفئة الغالية بشكل مباشر في تنظيم هذا المؤتمر الدولي وذلك بانضمام ممثلين عن هذه المؤسسات في اللجنة العليا المنظمة لهذا المؤتمر وبمشاركة الكثير من المتطوعين المسجلين بالجمعية.

وقالت إن المؤتمر يهدف الى زيادة الوعي الطبي لدى المشاركين العاملين في المجال الطبي بمتلازمة داون والاحتياجات الصحية لهذه الفئة من أجل حياة صحية أفضل لذوي متلازمة داون إضافة الى تبادل الخبرات بين المختصين لمواكبة أحدث التطورات العلمية عالميا فيما يحقق تحسين الحياة الصحية لأبنائنا من ذوي متلازمة داون حيث تمت استضافة 18 طبيبا متخصصا من داخل وخارج الدولة لإثراء المؤتمر بالمعلومات القيمة مما يساهم في رفع مستوى تقديم الخدمات لهذه الفئة.

ووجه ضيف شرف المؤتمر سعادة الدكتور عبدالله محمد بن عبد العزيز الصبي رئيس اللجنة العلمية بالجمعية الخليجية للإعاقة والأمين العام لجمعية طب الأطفال بالسعودية كلمة شكر فيها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لرعايته لهذا المؤتمر ودعمه الدائم للأشخاص ذوي الإعاقة مشيرا الى ان الجمعية الخليجية للإعاقة جمعية خيرية تطوعية في مجال الإعاقة تأسست منذ 15 عاما من خلال مجموعة من المتطوعين من دول مجلس التعاون الخليجي وتهدف الى توحيد الجهود المبذولة في مجال الإعاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي والسعي لدى دول مجلس التعاون الخليجي لتطوير التشريعات وسن القوانين والأنظمة الخاصة بحقوق المعوقين وإقامة المؤتمرات والملتقيات السنوية وعقد الندوات واللقاءات العلمية في مجال عمل نشاط الجمعية.

وتضمن الحفل تدشين معرض لوحات فنية لذوي متلازمة داون نتاج ورش" أنامل مبدعة " للفنون التشكيلية لأعضاء الجمعية من ذوي متلازمة داون التي نظمتها الجمعية بإشراف الفنانة التشكيلية الاماراتية نجاة مكي متضمنا 24 عملا تشكيليا وعرض فيلم توثيقي عن الجمعية .

وفي ختام حفل الافتتاح قام سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للجنسية والإقامة بدبي ترافقه سونيا الهاشمي بتكريم شركاء المؤتمر واللجنة العليمية واللجنة المنظمة ومقدمي أوراق العمل ورؤساء الجلسات والمتطوعين.

شهد حفل افتتاح المؤتمر الشيخة الدكتورة علياء بنت صقر بن حميد القاسمي مدير إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي بهيئة المجتمع في دبي واللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للجنسية والإقامة بدبي والدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي للخدمات والمستشفيات بهيئة الصحة بدبي و الدكتور عبد الله محمد بن عبد العزيز الصبي رئيس اللجنة العلمية بالجمعية الخليجية للإعاقة والأمين العام لجمعية طب الأطفال بالسعودية والسيدة عواطف أبو الرب رئيسة جمعية الياسمين لأطفال ذوي متلازمة داون الأردنية فيما قدمته الاعلامية أثير علي بن شكر بمؤسسة دبي للاعلام.

ويتضمن المؤتمر مجموعة من جلسات العمل والورش .. وشمل اليوم الثاني للمؤتمر ثلاث جلسات وورشتين وترأس الجلسة الأولى الدكتورة فاطمة بستكي وتضمنت مناقشة ثلاث أوراق عمل هي " الكروموسومات في متلازمة داون " للدكتور أيمن وراد الحطاب في مستشفى توام بالعين وورقة " التطور في الفحص قبل الولادة في متلازمة داون " للدكتورة ديسيسلافا ماركوفا بعيادات مستشفى كنجز كوليدج بأبوظبي والورقة الثالثة " المظاهر السريرية لمتلازمة داون " للدكتورة فاطمة بستكي بمستشفى لطيفة بدبي .

ورأس الجلسة الثانية الدكتور مصطفى حلمي وناقشت ثلاث أوراق عمل " الأولى " تجربة المنطقة الشرقية في الإمارات مع متلازمة داون " للدكتورة عبير خياط بمستشفى توام بالعين والورقة الثانية " توقف التنفس أثناء النوم و متلازمة داون" للدكتور محمد الحوقاني بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الإمارات العربية المتحدة بالعين والورقة الثالثة حول " عدم استقرار مفصل المحور الأطلسي " للدكتور عصام عزالدين مارديني بمستشفى الإمارات بدبي.

ورأس الجلسة الثالثة الدكتور عبدالرحمن الجسمي وناقشت ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان " اضطرابات الأذن و متلازمة داون - فنون التشخيص والعلاج " للدكتور محمد فوزي مصطفى بمستشفى دبي والورقة الثانية بعنوان " طب الأسنان في متلازمة داون " للدكتورة ليلى حبشي والورقة الثالثة بعنوان " وقاية الأسنان لدى ذوي متلازمة داون " للدكتورة سحر فهمي.

وأقيمت ورشتا العمل عقب الجلسات الأولى بقيادة عادل آل ناصر عضو جمعية الإمارات لمتلازمة داون بعنوان " الإمارات تجربتنا كأسرة كيف تم إبلاغنا بالخبر " والثانية بقيادة سعادة الدكتور عبد الله محمد الصبي بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض حول " كيفية تبليغ الأخبار السيئة لوالدي طفل من ذوي الإعاقة " وبها أختتمت فعاليات اليوم الثاني.

ويتضمن المؤتمر مجموعة من جلسات العمل والورش في يومه الثالث غدا السبت ويشمل ثلاث جلسات وورشة .

وشكلت الجمعية لجنة عليا للمؤتمر برئاسة السيدة سونيا السيد أحمد الهاشمي إلى جانب الدكتورة منال جعرور مديرة المؤتمر ونوال حاجي ناصر المدير المالي للمؤتمر والمهندس أسامة الصافي رئيس لجنة الشؤون الإدارية وأحمد شاهين عضو اللجنة والمنسقين الإداريين ومحمود عطوان وثابت عفنوش ومتطوعي الجمعية في المجال الإداري والتصوير والتوثيق .

و نظمت إدارة الجمعية هذا المؤتمر بالشراكة مع جهات حكومية لها دور كبير في دعم هذه الفئة وهم الشيخة الدكتورة علياء القاسمي ممثل هيئة تنمية المجتمع بدبي وحمد الخمري ممثل الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي وعمر المري ممثل بلدية دبي والدكتورة الهام أميري ممثلة عن وزارة الصحة والاعلامي عبد الرحمن نقي رئيس اللجنة الاعلامية ومن القيادة العامة لشرطة دبي عبدالله يوسف ونوره عبدالله الحثبور من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 في نسخته الأولى انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 في نسخته الأولى



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates