مستشفى الجامعة في الشارقة يحتفل بمرور أربعة أعوام على إنشائه
آخر تحديث 18:50:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مستشفى "الجامعة" في الشارقة يحتفل بمرور أربعة أعوام على إنشائه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفى "الجامعة" في الشارقة يحتفل بمرور أربعة أعوام على إنشائه

احتفال مستشفى "الجامعة" في الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

احتفل مستشفى "الجامعة" في الشارقة، المزود الرائد لخدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا الأسبوع بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسه الذي يصادف الـ11 من حزيران/ يونيو، في وقت يسعى فيه إلى مزيد من التوسعة الرامية إلى أن يصبح المستشفى من أفضل مقدمي خدمات الرعاية الصحية في الشارقة ومنطقة دول مجلس التعاون التي تسجل نموًا سكانيًا كبيرًا.

ويقدم المستشفى الذي يقع على مقربة من الحرم الجامعي لكُلّية الطب في جامعة الشارقة، خدمات جديدة من شأنها تعزيز وتكملة خدمات الرعاية الصحية للمرضى، ويعتزم إنفاق أكثر من 16.8 مليون درهم هذا العام لإضافة المزيد من الخدمات السريرية إلى المستشفى.

وصرَّح رئيس هيئة الشارقة الصحية، ورئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة عبدالله علي المحيان، قائلًا: "يعود الفضل الأول في التقدم الذي حققه القطاع الطبي في الإمارة إلى الرؤية الثاقبة لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والذي افتتح بنفسه مستشفى الجامعة عام 2011، وقد أصبح المستشفى منذ ذلك الوقت من أفضل مزودي خدمات الرعاية الصحية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات".

وأكد مدير هيئة الشارقة الصحية ونائب رئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة الدكتور عبدالعزيز المهيري، أن المستشفى يقدم أرقى معايير الرعاية الصحية تماشيًا مع هدف الشارقة في أن تصبح مزودًا عالميًا لخدمات الرعاية الصحية، وأضاف أن المستشفى يحتفل بمرور أربعة أعوام على إنشائه بافتتاح المزيد من الأقسام الجديدة التي ستسهم في توفير الرعاية الطبية اللازمة للمقيمين في الشارقة ودولة الإمارات وزوارها. 

ويعتزم المستشفى إضافة وحدة أمراض القلب والقسطرة لتشخيص وعلاج الشريان التاجي وغيرها من أمراض القلب، كما سيتم إضافة وحدة جديدة لغسيل الكلى، والتي تستخدم تقنية نظام المياه فائقة التعقيم، وتساعد المرضى على الشعور بالعافية لوقت أطول أو إلى أن يتم الخضوع لعملية زراعة الكلى.

وأعلن إنشاء مركز جراحة تصحيح البصر بالليزر قريبًا لتصحيح قصر وطول النظر، باستخدام جراحة الليزر، مشيرا إلى أنَّ هذه الوحدة ستكون الأكثر تقدمًا في دولة الإمارات، وسيتم إجراء الجراحات بإشراف نخبة من أبرز أطباء العيون في المنطقة.

كما أعلن المستشفى عن إنشاء وحدة متخصصة للإقامة طويلة الأمد، لعلاج مرضى الإقامة الطويلة من الكبار والصغار وذلك في آب/ أغسطس 2015، وتشمل وحدة مزودة بأجهزة تنفس اصطناعي للمرضى الذي يحتاجون إلى جهاز التنفس الاصطناعي لمساعدتهم على التنفس.

ويشكل الأطفال حوالي 20% من مراجعي قسم الطوارئ، ويخطط مستشفى الجامعة إلى إضافة غرفة طوارئ مخصصة للأطفال لتوفير الرعاية الصحية المتخصصة في الوقت المناسب، لتخفيف مخاوف الأطفال وذويهم.

ومع تزايد أمراض العقم وعدم الإنجاب في دولة الإمارات، يعتزم المستشفى عقد شراكة مع مقدم عالمي رائد في عمليات الإخصاب خارج الجسم والحقن المجهري، للمساعدة في تقديم خدمة ذات نسبة عالية من النجاح في الحمل والإنجاب، لتكون الأكثر تميّزًا في الإمارات الشمالية.

وتشمل قائمة الخدمات الطبية الجديدة التي تمت إضافتها للمستشفى هذا العام كل من جراحة الأعصاب والعمود الفقري، وجراحات التجميل وعلاج البدانة، والجراحة التجميلية والترميمية، ويقوم جراحو الأوعية الدموية في قسم جراحة الأوعية الدموية الجديد في المستشفى بتشخيص وجود اعتلال الأوعية الدموية المحيطية لدى المرضى، أو تضيّق الشرايين في الساق والتي يمكن أن تسبب سكري القدم.

ورغم أهمية إتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة على فقدان الوزن، إلا أن الجراحة قد تبدو ضرورية في حالة البدانة المفرطة، وتساعد وحدة جراحة البدانة في المستشفى المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة على فقدان 50% من وزنهم كحد أدنى خلال فترة من 6 وإلى 9 أشهر، وتُسهم الجراحة في تقليص حجم المعدة، بما يحد من تناول الطعام. ومن الآثار الجانبية المدهشة لهذه الجراحة أنها تعالج مرض السكري من النوع الثاني بشكل فوري تقريباً.

وتدعم وحدة الجراحة التجميلية والترميمية في المستشفى العديد من الأقسام الأخرى مثل إعادة الترميم بعد الحوادث والجراحة التجميلية لزيادة حجم مختلف أجزاء الجسم. ويمتلك المستشفى جراحي تجميل معتمدين ومؤهلين وخاضعين لتدريبات لدى كبريات مراكز التجميل خارج دولة الإمارات.

ويجري مستشفى الجامعة حاليًا إجراءات الاعتماد لدى اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المستشفيات بهدف تعزيز جودة رعاية المرضى، وضمان بيئة آمنة للحد من المخاطر للمرضى والكوادر العاملة في المستشفى، ويُسهم الحصول على هذا الاعتماد في التأكيد على التزام المستشفى بتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى في الشارقة والإمارات الشمالية، وللسياح الذين يتطلعون إلى العلاج والاستشفاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى الجامعة في الشارقة يحتفل بمرور أربعة أعوام على إنشائه مستشفى الجامعة في الشارقة يحتفل بمرور أربعة أعوام على إنشائه



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates