الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" أهم الخطوات والنصائح للحفاظ عليها

الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية

خبيرة التنمية البشرية إيمان الريس
القاهرة - شيماء مكاوي

حذّرت خبيرة التنمية البشرية المدرب العام المعتمد من جامعة كندا إيمان الريس، من أنَّ وسائل التواصل الاجتماعي باتت تهدد الحياة الأسرية، على الرغم من أنها تقرب المسافات بين الأصدقاء.

وأوضحت الريس في حوار مع "صوت الامارات"، قائلة: "على الرغم من كثرة الفوائد التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي؛ إلا أنها أصبحت تمثل مشكلة في كل بيت بين الزوجين، حيث أصبح كل منهما مشغولًا بصفحته الخاصة أكثر من شريك حياته".

وأضافت: " يقضي الأزواج ساعات طويلة في التواصل والحديث مع أصدقاء العالم الافتراضي، أكثر من الأوقات التي يقضيها في الحديث مع شريك حياته"، موضحة: "مع الوقت يتحول التواصل الاجتماعي إلى إدمان، ما يهدد الكثير من البيوت بالدمار".

وتابعت: "لقد أثبتت الأبحاث أنَّ موقع "فيسبوك" فقط وراء ثلث حالات الطلاق، وهذا أمر مثير للاستغراب؛ ويبرز أنَّ وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مَدْعَاةً للهروب من تكوين العَلاقات الاجتماعية الحقيقية".

واستدركت الريس: "معظم مواقع التواصل كانت سببا رئيسيا في حدوث الخيانة الزوجية، حيث كانت سببًا في طلاق وتدمير أسر كاملة، ومن بعض القصص الغريبة، أنَّ "زوجين تعرفا على بعضهما بأسماء مختلفة حتى جاء يوم اللقاء بينهما واكتشفا أنَّ كلهما يخون الآخر في المكان الخطأ".

واسترسلت: "هناك الكثير من الحلول التي لا تمنع الأزواج من التواصل الاجتماعي وفي الوقت نفسه لا تتسبب في حدوث المشاكل فيما بينها وهي: عدم الجلوس أمام مواقع التواصل بأنواعها ومسمياتها المختلفة لمدة تزيد عن الساعتين، كما يجب على الزوجين معرفة الأرقام السرية لحساب كل واحد منهما للقضاء على هواجس الشك".

وشدَّدت على "ضرورة أن يعلم كلا الزوجين أنَّ مواقع التواصل أصبحت إدمانًا، فأنت تأخذ من وقت بيتك وأسرتك وأولادك من أجل التواصل مع ناس لا تعرفهم وسيأتي الوقت ليفعل ابنك مثلك، حيث يجب الانتباه من كثرة الجلوس حتى الوصول إلى حد الإدمان".

واستأنفت الريس: "من المهم مشاركة كل واحد من الزوجين اهتمامات الآخر بمعنى، لو زوجك يحب موقعًا لشراء الكلاب شاركيه رغباته وكذلك الحال بالنسبة إلى الزوج لو زوجتك تحب مواقع تعليم إعداد الطعام شاركها رغبتها، أقصد من كلامي أنه يجب أن يكون هناك هدف للدخول إلى الانترنت عمومًا مثل معرفة معلومة مفيدة أو تبادل المعلومات والأخبار".

وأكملت: "عندما تشاهدين أصدقاء إناث عند زوجك لا تبادري بافتعال مشكلة، بالعكس ادخلي واعملي صداقة معهن، وهذا طبعا متاح للزوجة وللزوج، وأفضل وقت للجلوس أمام الـ"فيسبوك" بعد الانتهاء من أعمال المنزل أو في آخر اليوم؛ لأن جسم الإنسان يكون في هذا الوقت مجهدًا جدًا والوقت الضائع على الإنترنت يكون قليلًا".

وأبرزت الريس أهمية "تبادل الرسائل العاطفية بين الزوجين يزيد من الحب والترابط، فما أجمل أن يتم تبادل الرسائل فيما بينهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المهم أيضًا الابتعاد عن النقاش في أي موضوع خاص عن طريق الرسائل؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى الطلاق والتواصل المباشر أفضل".

      

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية



GMT 21:38 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

طبيب يكشف أن الأطعمة الغنية باليود تحسّن عمل الغدة الدرقية

GMT 21:47 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

طبيبة تبيّن أسباب قشرة الرأس وطرق التخلّص منها

GMT 01:30 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

تحذيرات من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على القلب

GMT 21:30 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للتخلص من الأمراض النفسية التي يسببها فصل الخريف

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates