الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الإمارات" فوائدها المتعددة وآثارها الإيجابية

الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية

الشيف سيد إبراهيم
القاهرة - شيماء مكاوي

يقدم الشيف سيد إبراهيم، مجموعة من المشروبات والأطعمة الشهية ذات سعرات حرارية قليلة يمكن إعدادها بطرق سهلة في المنزل لكل أفراد الأسرة وفي جميع المناسبات.   

وأوضح إبراهيم في حديث مع "صوت الإمارات"، أنَّ من هذه الأطعمة "تبولة التفاح"، و "كعك الفواكه الجافة بالقرع من دون سكر"، و"كباب سالمون ومشروم"، فضلًا عن "عصير الشمندر والجزر".

وأضاف أنَّ إعداد "تبولة التفاح" يتطلب: نصف كوب برغل ناعم، وربع كوب ماء، وتفاحتين خضراوين، وتفاحة حمراء متوسطة الحجم، و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملح وفلفل، و2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ونصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، و1 حزمة نعناع طازج مفروم.

وتابع: الطريقة يُنخل البرغل ويُشطف بقليل من الماء البارد ويُنقع في الماء لمدة 5 دقائق، ثم يُغسل التفاح ويُقطع إلى مكعبات صغيرة بالقشرة مع التخلص من البذور ويُرش بعصير الليمون حتى لا يتغير لونه، ثم يُصفى البرغل مع الضغط للتخلص من الماء الزائد ويُضاف إلى التفاح، ويُتبل بالملح والفلفل، ثم يُضاف الزيت والقرفة والنعناع للخليط مع التقليب الجيد حتى تتداخل المكونات، وعند التقديم تُزين السلطة بحبات الرمان.

وأكمل: يساعد التفاح على الهضم ويزيل النفايات من الكبد، كما أنَّه مصدر غني بفيتامين "جـ" والألياف، فضلًا عن أنَّه يُساعد على امتصاص الدهون، وللتأكد من أن التفاحة طازجة تُوضع في وعاء ماء، فإذا كانت سليمة فستطفو؛ لأن 25% من وزن التفاح الطازج هو هواء، علمًا أنَّ قشرة التفاح قليلة السعرات الحرارية وغنية بسكر الفركتوز الذي يضبط سكر الدم ويمدنا بالطاقة.

وأشار الشيف سيد إبراهيم إلى وصفة أخرى وهي "كعك الفواكه الجافة بالقرع من دون سكر"، والمقادير: ملعقة كبيرة بشر برتقال وملعقة كبيرة بشر ليمون و3كوب فاكهة جافة مشكلة (مفرومة) ونصف كوب بندق برازيلي (بيكان) مفروم وكوب عصير برتقال طازج أو أناناس (غير محلي) ملعقة صغيرة بكربونات صودا، و1 كوب قرع مهروس، ونصف كوب صلصة تفاح و4 بياض بيض وكوب ونصف كوب دقيق (يُنخل) ونصف ملعقة كبيرة بيكنغ بودر و2 ملعقة صغيرة بهارات مكسرات للتزيين.

وبيَّن الطريقة: يُسخن الفرن على حرارة 170 درجة مئوية ويُدهن قالب دائري بالزيت أو الزبد ويُخلط بشر البرتقال والليمون مع الفواكه الجافة والمكسرات والعصير في إناء ويرفع على نار متوسطة حتى الغليان وتُضاف بكربونات الصودا وتقلب مع الخليط ويرفع بعيدا عن النار ويُترك ليبرد قليلا.

وتابع: يُضاف القرع المهروس وصلصة التفاح للخليط ويُقلب جيدا حتى يتجانس، ثم يُخفق بياض البيض في وعاء عميق بواسطة المضرب الكهربائي حتى يصير صلبًا قليلًا وله منقار لين ويُنخل الدقيق مع البهارات ثم يُضاف تدريجيًا بالتناوب مع خليط الفواكه لبياض البيض ويُقلب بخفة حتى يتجانس ويُصب الخليط في القالب المعد ويُخبز لحوالي 75 دقيقة ويُترك الكعك ليبرد في القالب لحوالي 10 دقائق ثم يقلب على شبكة معدنية ليبرد تماما قبل التقديم، وترش بقليل من سكر البودرة قبل التقديم.

واستطرد الشف سيد: "من الوجبات القليلة السعرات "كباب سالمون ومشروم " والمقادير: 2/1 كيلوغرام سالمون طازج منزوع الجلد والعظم، و12 حبة مشروم متوسط الحجم و3 ملعقة كبيرة عصير ليمون و4 ملاعق كبيرة زيت زيتون و1 فلفل أصفر ومكعبات متوسطة  و2 ملعقة كبيرة شبت مفروم و1 ملعقة صغيرة فلفل حار جاف مجروش وملح وفلفل.

وأبرز الطريقة: يُخلط عصير الليمون وزيت الزيتون والشبت والفلفل الحار في إناء متوسط الحجم ويُقطع السالمون إلى مكعبات متوسطة الحجم، ثم يُتبل بنصف خليط الليمون والزيت ويُحضر إناء الطهي على البخار، وإذ لم يوجد، فيمكن استخدام مصفاة، يمكن أن توضع فوق وعاء به ماء ويمكن تغطيتها بإحكام.

وأردف: "نحضر أسياخ خشبية طولها حوالي 10 سنتيمتر، ونضع المشروم ثم السالمون ثم الفلفل في كل سيخ، مع تكرار العملية حتى الانتهاء من كل المكونات، وترص أسياخ السالمون والمشروم في الوعاء المُعد للبخار مع التأكد من أن الماء ساخن وفي حالة الغليان للحصول على البخار.

وأشار إلى أنَّ من المشروبات القليلة السعرات "عصير الشمندر والجزر"، موضحًا المقادير: 2 شمندر (بنجر)، مسلوق ومقشر ومُقطع إلى أنصاف 1 جزر، متوسط الحجم، مُقشر 2/1 كوب ثلج مجروش و4/3 كوب عصير تفاح و3 ملاعق كبيرة عصير برتقال و1 ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور.

أما الطريقة: يُعصر الشمندر والجزر، في الآلة الخاصة بالعصير، ثم يُخفق الثلج مع عصير التفاح والبرتقال والزنجبيل في الخلاط الكهربائي، ثم يُضاف إلى عصير الشمندر والجزر، ويُصب في كأس التقديم، ويُزين بشريحة من الشمندر المسلوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية



GMT 21:38 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

طبيب يكشف أن الأطعمة الغنية باليود تحسّن عمل الغدة الدرقية

GMT 21:47 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

طبيبة تبيّن أسباب قشرة الرأس وطرق التخلّص منها

GMT 01:30 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

تحذيرات من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على القلب

GMT 21:30 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة للتخلص من الأمراض النفسية التي يسببها فصل الخريف

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates