أداء التمارين الرياضية يساعد النساء على تخطي أعراض مرحلة سنّ اليأس
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النشاط البدني المنتظم يخفض خطر الإصابة بالسرطان والاكتئاب

أداء التمارين الرياضية يساعد النساء على تخطي أعراض مرحلة سنّ اليأس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أداء التمارين الرياضية يساعد النساء على تخطي أعراض مرحلة سنّ اليأس

ممارسة التمارين الرياضة
لندن - سليم كرم

نصح أطباء بريطانيون النساء بممارسة الرياضة عند انقطاع الطمث ودخول مرحلة سن اليأس؛ للوقاية من الأعراض الحادة مثل الهبّات الساخنة وآلام المفاصل والسمنة أو الاكتئاب، إذ أن غالبية النساء يفضلن الجلوس على الأريكة مع شعورهن بالتعب والفتور.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن ممارسة الرياضة مثل المشي والركض والسباحة تخفف الأعراض الحادة لسن اليأس، وكانت النساء اللواتي يتمرن لمدة 30 دقيقة في الأسبوع أقل عرضة للشكوى من الهبّات الساخنة وآلام المفاصل والسمنة أو الاكتئاب.
وأثبتت دراسة أخرى أجريت على النساء في أميركا اللاتينية، أنه على الرغم من فوائد التمارين الرياضية، إلا أن أقل من ثلث الـ6000 امرأة اللاتي تم سؤالهن كن نشطات، كما وجدت دراسة جامعة ليفربول أن النساء اللواتي يبذلن مجهودًا في صالة الألعاب الرياضية، عانين أقل من الهبّات الساخنة من اللاتي يتميزن بأسلوب حياة أكثر استقرارًا.
والهبات الساخنة هي أكثر الأعراض شيوعًا عن انقطاع الطمث، فهي يمكن أن تعكر صفو النوم، واستنزاف الطاقة وتسبب الحرج، فتدفق واحد يمكن أن يستمر من بضعة ثوانٍ إلى ساعة كاملة.
 وذكرت الباحثة هيلين جونز أن النتائج كانت مثيرة للإعجاب، وأن ممارسة الرياضة يمكن أن تكون البديل الطبيعي للعلاج بالهرمونات البديلة، كما يعتقد أن ممارسة الرياضة تجعل من الأسهل للجسم التعامل مع الهفوات في مراقبة الحرارة التي تحدث خلال فترة انقطاع الطمث بسبب التغيرات الهرمونية.
وحتى الممارسة اللطيفة مثل الحدائق العامة يمكن أن تساعد على البقاء في نشاط، ما يجلب أيضًا الكثير من المزايا الأخرى، مثل خفض خطر الإصابة بالسرطان، والسكتة الدماغية والاكتئاب.
وأكدت الدكتورة جوان بينكرتون، من جمعية سن اليأس لأميركا الشمالية، التي نفذت أحدث البحوث، بقولها: النشاط البدني المنتظم يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون، والخرف، والنوبات القلبية، والسكتة الدماغية، والاكتئاب، وأضافت أن إحدى الدراسات أظهرت أن ساعة واحدة فقط من المشي يوميًّا تقلل من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 24%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أداء التمارين الرياضية يساعد النساء على تخطي أعراض مرحلة سنّ اليأس أداء التمارين الرياضية يساعد النساء على تخطي أعراض مرحلة سنّ اليأس



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates