اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـضغط الدم
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدث خللًا كبيرًا لمئات من الجينات المرتبطة بالحد من الإجهاد والمناعة

اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـ"ضغط الدم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـ"ضغط الدم"

مشاكل النوم المستمرة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد باحثون أميركيون أنَّ مشاكل النوم المستمرة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، قد تضاعف من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، موضحين أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.

وخلص الباحثون في الدراسة التي أجراها الطبيب أولواسيون أكينسيي من مستشفى ماونت سيناي في نيويورك، واستهدفت تحليل بيانات ما يقرب من 204 آلاف شخص بالغ مصاب بارتفاع ضغط الدم، إلى أنَّ الأشخاص الذين يتمتعون بقسط وافر طبيعي من النوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات، أقل عرضة لخطر الإصابة بسكتة دماغية بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث بلغ خطر الإصابة بهذا المرض 5% فقط.

وكشفت الدراسة أنَّ الأشخاص الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات يومية، معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 14%، بينما الأشخاص الذين ينامون أقل من 8 ساعات، قد يصابون بالسكتة الدماغية بنسبة 11%، أما الأشخاص الذين ينامون لمدة خمس أو ست ساعات ليلا، معرضون للخطر بنسبة 6% فقط.

وقارن الباحثون بين الذين يغفون لساعات طويلة أو قصيرة، مع الأشخاص الطبيعيين الذين ينامون لمدة سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة، ووجدوا أن الذين ينامون ساعات نوم طويلة أو غير كافية معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، بنسبة 83% و74% على التوالي مقارنة بالأشخاص الطبيعيون.

ويتناول ستة ملايين شخص في بريطانيا أدوية لضبط ضغط الدم؛ لأنه قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وينصح الباحثون الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بتغيير نمط حياتهم وتناول كميات أقل من الملح، وفقدان الوزن، والحد من تناول الكحول، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات وممارسة المزيد من التمارين الرياضية.

وتشير البحوث إلى أن النوم لمدة سبع ساعات ونصف ليلًا، هو المستوى الأمثل للتمتع بصحة جيدة؛ لأن النوم لساعات طويلة أو قصيرة يسبب الكثير من المشاكل الصحية الكبيرة.

وكشفت دراسة من جامعة كامبريدج أنَّ الأشخاص الذين ينامون لأكثر من ثماني ساعات في اليوم في المتوسط، معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 46% أعلى من المتوسط.

ووجد العلماء من جامعة ساري البريطانية أنَّ المعاناة من قلة النوم لمدة أسبوع واحد فقط، يمكن أن تحدث خللًا كبيرًا لمئات من الجينات المرتبطة بالحد من الإجهاد، والمناعة وتقليل الالتهابات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـضغط الدم اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية لدى المصابين بـضغط الدم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates