الإمارات تُبهر العالم باستعدادات ضخمة لتنظيم إكسبو دبي 2020
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

300 ألف زائر للجناح الوطني منذ انطلاق فعاليات المعرض

الإمارات تُبهر العالم باستعدادات ضخمة لتنظيم "إكسبو دبي 2020"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تُبهر العالم باستعدادات ضخمة لتنظيم "إكسبو دبي 2020"

فعاليات معرض "إكسبو ميلانو 2015
ميلانو - صوت الإمارات

اكتسبت الزيارة التي جرت بتوجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى ميلانو لحضور فعاليات معرض "إكسبو ميلانو 2015"، التي نظمها المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أهمية كبيرة في إطلاع الوفد الإماراتي والعربي على المشاركة الإماراتية في المعرض التي تُعدّ بين أهم ثلاث مشاركات دولية على مستوى هذا الحدث الدولي المهم.

ونجح الجناح الإماراتي في أن يستقطب ما يقارب 300 ألف زائر، منذ انطلاق فعاليات المعرض في مطلع مايو الماضي، وحتى يومنا هذا، في ظل رغبة ايطالية وعالمية في التعرف إلى الدولة المستضيفة لدورة المعرض 2020، حيث ستقام فعاليات هذا الحدث العالمي في مدينة دبي، وجرى تسخير كل الإمكانيات والقدرات للفوز باستضافة هذا الحدث الدولي المهم.

وفازت دولة الإمارات بشرف استضافة معرض "إكسبو دبي 2020"، وستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. فمنذ أول معرض في العام 1851 الذي عُرف باسم "المعرض العظيم"، لا تزال معارض إكسبو من أكبر الأحداث الدولية الاقتصادية وأهمّها.

وعلى امتداد ستة أشهر، تستقطب معارض إكسبو، ملايين الزوار الذين يكتشفون أجنحة المشاركين، والفعاليات المختلفة التي يقوم المشاركون بتنظيمها، بما في ذلك دول وشركات ومنظمات دولية.

ويقام معرض إكسبو في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ما يعكس روح الشراكة والتعاون التي كانت وراء نجاح دبي في إيجاد طرق جديدة للنمو والابتكار.

ومن خلال هذا الشعار، سيلعب معرض "إكسبو دبي 2020" دور المحفز، من خلال تواصل العقول من جميع أنحاء العالم، ودفع المشاركين لمناقشة التحديات المشتركة خلال معرض متميّز بطابع دولي فريد، وبمفاهيمه الفرعية الثلاثة: التنقل والاستدامة والفرص.

ومن المتوقع أن يجذب معرض "إكسبو دبي 2020"، 25 مليون زيارة خلال فترة انعقاده، وأن يأتي 70% من الزوار من خارج دولة الإمارات.

وسيعطي المعرض الدولي، الذي يُنظم من 20 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 10 نيسان/ أبريل، الانطلاقة للاحتفال بالعيد الوطني الخمسين لدولة الإمارات، ويشكل منصة لوضع رؤية مستقبلية مستدامة لعقود مقبلة.

منذ إقامة "المعرض العظيم" الأول العام 1851، أصبحت معارض إكسبو الدولية حدثًا من أعرق الأحداث العالمية الضخمة وأهمها، فهي تجتذب ملايين الزوار الذين يجوبون أرجاءها مستكشفين ما تضمه من أجنحة، ومعروضات، وفعاليات ثقافية ينظمها مئات المشاركين من دول، ومنظمات دولية، وشركات.

ويُعدّ فوز الإمارات بحق استضافة معرض "إكسبو دبي 2020"، بداية رحلة ستُتوّج باستقبال عدد غير مسبوق من الزوار، يحققون 25 مليون زيارة على مدى ستة أشهر، ما يضع الإمارات في مركز الساحة الدولية عشية احتفالها بالعيد الوطني الخمسين.

ولن تكون استضافة معرض إكسبو الدولي هذه سابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا فحسب، بل ستكون أيضًا المرة الأولى التي يأتي فيها أغلبية زوار المعرض من خارج حدود البلد المضيف، ما يبشّر بأكثر حدث عالميةً وشمولاً في تاريخ معارض إكسبو الدولية.

وفي جوهر فكرة معرض "إكسبو دبي 2020"، يكمن الإيمان بقدرة الشراكة والتعاون على إيجاد سبل جديدة رائدة للتطوير والابتكار، وسيترجم هذا التعاون أثناء فترة الحدث على صُعُد عدة، سواء من خلال المفهوم الرئيسي للمعرض، وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل"، أو الشراكات الإستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، والتي سوف تعقد أثناء التخطيط لهذا الحدث وخلال إقامته، بالإضافة إلى تصميم الموقع المبتكَر والمحفز للتواصل وبناء العلاقات، والحلول الملموسة التي سيقدمها "إكسبو دبي 2020" في إطار المفاهيم الفرعية للإكسبو وهي التنقل، والاستدامة، والفرص، قبل إنجاز المعرض وبعد انتهائه.

ويؤسّس معرض إكسبو 2020 دبي على المؤهلات الحالية لدولة الإمارات. وفي الوقت نفسه، سيكون هذا المعرض فرصة لتقديم إنجازات لأول مرة في تاريخ المعارض الدولية، ما سيعيد تعريف هذا الحدث الضخم التاريخي، وتحديد مكانة منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا شريكًا متساويًا على الساحة الدولية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُبهر العالم باستعدادات ضخمة لتنظيم إكسبو دبي 2020 الإمارات تُبهر العالم باستعدادات ضخمة لتنظيم إكسبو دبي 2020



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates